Millennium Hotels - Offer

بالصور .. أجمل 7 أنشطة عند زيارة جزيرة أجيليكا في اسوان مصر

سفاري نت – متابعات

تقع جزيرة أجيليكا Agilkia Island في حوض سد أسوان القديم وعلى طول نهر النيل، وهي موقع عرض مجمع معابد فيلة المصرية القديمة.

وقد تم تفكيك مجمع معابد فيلة بالكامل ونقله إلى جزيرة أجيلكيا كجزء من مشروع أوسع تابع لليونسكو، وذلك عام 1902م وفقا لموقع رحلاتك.

وتعتبر جزيرة أجيليكا من أهم معالم مدينة أسوان السياحية، وأكثروجهات مصر السياحية زيارة، وبشكلٍ خاص الزوار من خارج البلاد.

كما تتميز جزيرة أجيليكا بطبيعتها الخلابة المحيطة بمعابدها الأثرية، مما جعلها من أجمل المواقع التي تستحق الزيارة في جنوب مصر.

وقد أُطلق اسم الجزيرة على موقع الهبوط المزمع لمسبار روزيتا الأوروبي الفضائي ومركبة فيلة على المذنب الدوري الذي يُسمى تشوري.

أنشطة يمكنك القيام بها

• يمكنك بدايةً الاستمتاع برحلة بحرية باتجاه جزيرة أجيليكا، والتقاط بعض الصور لها ولما يحيط بها من جزر وصخور وطبيعة خلابة.

• وعند وصولك الجزيرة، قم بجولة سيرًا على الأقدام على شواطئها الصخرية والتقط بعض الصور لطبيعتها الخضراء الرائعة وأشجارها المترامية في الأطراف.

• ثم يمكنك زيارة معبد فيلة أسوان المدهش الذي تم نقله إلى جزيرة أجيلكيا كجزء من مشروع تابع لمنظمة اليونسكو في عام 1902م.

• ولا تنسى التقاط العديد من الصور لجدران مجمع معابد فيلة التي في جزيرة أجيليكا المدهشة، والتي يعود تاريخها إلى آلاف السنين.

• كما يمكنك زيارة كشك تراجان، وهو عبارة عن مظلة حجرية فريدة من نوعها ذات أعمدة ضخمة تُطل على نهر النيل.

 

• ولا بد لك من المرور بأعمدة الجزيرة الضخمة المتراصة، ذات الزخارف والنقوش المذهلة، وذلك لتخليد زيارتك بالتقاط أجمل الصور التذكارية.

• ثم يمكنك الاستمتاع بجلسة هادئة وتناول وجبة خفيفة محلية أو عالمية لذيذة مع بعض المرطبات في مقهى الجزيرة المُطل على النيل.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أجمل النشاطات السياحية في برج السماء في اوكلاند نيوزيلندا

سفاري نت – متابعات برج السماء في اوكلاند Sky Tower in Auckland، أحد أهم الاماكن السياحية في اوكلاند ورمز …