Millennium Hotels - Offer

بالصور .. أهم 10 وجهات سياحية في أسوان مصر

سفاري نت – متابعات

تعتبر مدينة اسوان من اجمل مدن السياحة في مصر ، وتعد من اهم مشاتي العالم التي يأتي إليها السيّاح من جميع بقاع الأرض كل عام، وتعتبر السياحة في اسوان هي الاساس التي تقوم عليه هذه المدينة المشهورة وفقا لموقع رحلاتك.

وتعد واجهة من أهم الواجهات السياحية التي تقع في جنوب مصر، وتشتهر في اسوان سياحة علاجية للتخلص من الكثير من الأمراض الجلدية.

تتميز اسوان بكثرة الاماكن السياحية التي حصلت على شهرة واسعة، وخاصةً التي تقع على ضفاف النيل مثل: جزيرة النباتات وجزيرة الفنتين، وغيرها من المعابد كمعبد فيلة ومعبد كوم امبو.

السياحة في اسوان

سنتعرف في المقال على افضل الاماكن السياحية في اسوان :

المسلة الناقصة

قاموا  القدماء المصريين بنحت هذه المسلة ولكن لم ينتهوا منها لذلك سُميت بهذا الاسم، وارجع العلماء المسلة الناقصة إلى عصر الملكة حتشبسوت حيث تم بناء العديد من المسلّات في عصرها، وتعتبر المسلة من اهم الاماكن السياحية في اسوان مصر .

متحف النوبة

قامت منظمة اليونسكو ببناء متحف النوبة لعرض الآثار المصرية القديمة والآثار التابعة للنوبيين، وتضم مجموعة كبيرة من الآثار التابعة لعصور ما قبل التاريخ وغيرها، كما يقوم المتحف بعرض اللغة النوبية وعادات وتقاليد النوبيين.

وتم تصميم وزخرفة المتحف من الداخل على الطراز النوبي القديم على يد المهندس محمود الحكيم، ويعتبر المتحف من اهم معالم اسوان مصر .

جزيرة الفنتين

تعتبر جزيرة الفنتين من اجمل الاماكن السياحية في اسوان ، حيث تضم على متنها مجموعة من المعابد أهمها معبد أسوان الشهير، ويسكنها النوبيين حيث وجود مساحات واسعة من الأراضي الخضراء ويعتمدون على السياحة في اسوان مصر حيث يقوموا بأعمالهم الفنية واليدوية ويقوموا بعرضها وبيعها للسياح المقبلين إلى الجزيرة.

جزيرة النباتات

تعد جزيرة النباتات من أجمل اماكن سياحية في اسوان فهي عبارة عن جزيرة موجودة في وسط النيل مليئة بجميع أنواع النباتات والأشجار النادرة في العالم، ونظرًا لأهمية الجزيرة وشهرتها الواسعة قد قام بزيارتها العديد من الشخصيات المشهورة عالميًا كالملكة إليزابيث و”نهرو” رئيس وزراء الهند.

ضريح الآغا خان

هو مدفن السلطان محمد شاه الذي توفى عام 1957م، وتم بناء الضريح من الأحجار الجيرية، ويقع الضريح على جزيرة وسط نهر النيل، وقام السلطان ببناء مقبرته على الطراز الفاطمي القديم، ويعتبر الضريح من معالم اسوان مصر المهمة.

معبد فيلة

تم تشييد معبد فيلة قديمًأ للقيام بعبادة الإلهة ايزيس، وكان ذلك المعبد مبنيًا على جزيرة فيلة ثم قامت منظمة اليونسكو بنقله إلى جزيرة إجيليكا حتى تحميه من الغرق المحتم بعد بناء السد العالي.

يعد من افضل معالم السياحة في اسوان حيث يتم فيه تقديم عرض الصوت والضوء بأكثر من لغة مختلفة.

جزيرة أجليكا

هي جزيرة تقع في خزان السد القديم لأسوان، وهي من اجمل الاماكن السياحية في اسوان ، حيث تم نقل معبد فيلة وتجميعه في جزيرة أجليكا التي تبعد عن معبد فيلة بمسافة 500 مترًا، كما نُقل المعبد المصري القديم من جزيرة فيلة إلى جزيرة أجليكا بعدما غرق من فياضانات مياه النيل.

مسجد الطابية

يعتبر مسجد الطابية من أقدم المساجد الموجودة بأسوان حيث يجذب أعداد كبيرة من السياح ويعمل على تنشيط السياحة في اسوان مصر بشكل كبير.

تم تصميم المسجد ببعض الزخارف الجميلة من الداخل والخارج التي تنتمي إلى العصر المملوكي

معبد كوم امبو اسوان

يقع معبد كوم امبو في مدينة كوم امبو بأسوان حيث تم تشييده في العصر البطلمي، وبعد ذلك تم إلحاقه ببعض الإضافات في العصر الروماني، ويعتبر هذه المعبد من اهم اماكن السياحة في اسوان مصر .

متحف اسوان

يقع في جزيرة الفنتين، وتم بنائه لحفظ الآثار التي وجدت أثناء حفر السد العالي كما يضم آثار جزيرة الفنتين وبعض الآثار النوبية القديمة، ويعتبر المتحف من اهم معالم اسوان مصر .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أبرز المعالم السياحية في سانتو دومينغو الكاريبي

سفاري نت – متابعات حاول كريستوفر كولومبس أن يستقر في “العالم الجديد” عدة مرات، ولقد …