Millennium Hotels - Offer

أفضل أسبوع في كوسوفو .. تعرف علي البرنامج السياحي للرحلة

سفاري نت – متابعات

تعتبر كوسوفو واحدة من أهم الواجهات السياحية الأوروبية، والتي تقوم بجذب العديد من الزوار إليها، فهي تمتلك العديد من مقومات السياحة المختلفة، ومنها المقاهي والمطاعم والمنتزهات والحدائق والمتاحف وغيرها من الأماكن السياحية المختلفة، وسوف نقدم إليكم الآن افضل برنامج سياحي في كوسوفو وفقا لموقع مرتحل.

افضل برنامج سياحي في كوسوفو لمدة 7 ايام

اليوم الأول (غراتسانيتشا – دير غراتشانيكا)

في اليوم الأول من برنامجنا السياحي، سوف نقوم بزيارة أهم المدن السياحية التي تتواجد في كوسوفو، وهي مدينة غراتسانيتشا، والتي تقوم بجذب العديد من الزوار، وتحتوي على العديد من المعالم السياحية المختلفة، ومن أهم هذه المعالم دير غراتشانيكا، ويعتبر هذا الدير واحد من أهم وأقدم الأديرة التي تتواجد في كوسوفو على الإطلاق، حيث قد بني في القرن الرابع عشر، ونظرًا لأهمية هذا الدير فقد ضمته منظمة اليونسكو تبعًا لقائمة التراث العالمي.
يمكن هذا الدير زواره من القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة ومنها أهمها، القيام بجولة رائعة داخل هذا الدير والتعرف على ديكوراته وتصاميمه الرائعة.
كما يمكن مشاهدة العديد من المقتنيات المختلفة ومن أشهرها اللوحات الجدارية.

اليوم الثاني (بريشتينا – متحف كوسوفو الوطني)

في يومنا الثاني من برنامجنا السياحي سوف نستعد للقيام بجولة رائعة إلى إحدى المدن الهامة في كوسوفو وهي مدينة بريشتينا، وتعتبر بريشتينا واحدة من أفضل  مدن كوسوفو، والتي تتميز بكثرة زوارها، حيث أنها تمتلك العديد من المعالم السياحية المختلفة، والتي تقوم بجذب الزوار إليها، وتعتبر من أحدث العواصم على مستوى العالم كله وتحتوي على العديد من الحدائق والمنتزهات والمعراض والمتاحف ومن أشهرها متحف كوسوفو الوطني، والذي يعتبر واحد من أهم المتاحف التي تحكي العديد عن الحروب في كوسوفو.
يقدم المتحف للزوار العديد من أدوات وآلات الحرب التي كانت تستخدم في الحروب ومن أشهرها الأسلحة والأدوات الكبيرة، وهذا المتحف لا يخلو منه أي برنامج سياحي في كوسوفو.

اليوم الثالث ( ديكان – دير فيسوكي ديتشاني)

وفي اليوم الثالث من برنامجنا السياحي، سوف نقوم بجولة لا تقل أهمية عن الجولات السابقة، حيث سننتقل إلى مدينة ديكان الرائعة التي تتواجد في كوسوفو، وتعتبر واحدة من أهم المدن السياحية على مستوى العالم، حيث أنها تمتلك العديد من المعالم السياحية المختلفة، ومن أشهر المعالم التي تمتلكها هو دير فيسوكي ديتشاني الرائع، والذي يعد من أهم الأبنية التي تتواجد في ديكان، ويتواجد ضمن قائمة افضل برنامج سياحي في كوسوفو لمدة اسبوع.
يقدم دير فيسوكي ديتشاني العديد من الأنشطة المختلفة لزواره ومن أشهرها القيام بجولة داخل الدير ومشاهدة العمارة الرائعة وهي عبارة عن مزيج بين العمارة الشرقية والغربية، بالإضافة إلى مشاهدة العديد من المقتنيات النفيسة داخل هذا الدير.

اليوم الرابع ( غاكوفا – رادونيكي وكوماني)

وفي اليوم الرابع سوف نستعد للقيام بجولة رائعة، وتعتبر من أهم الجولات الممتعة التي يمكن القيام بها في كوسوفو، حيث سننتقل إلى مدينة غاكوفا والتي تحتوي على العديد من المعالم السياحية الرائعة والمخصصة للترفيه ومنها الحدائق والمنتزهات والشواطئ والبحيرات وغيرها، ومن أهم المعالم التي تتواجد بها البحيرتان الصناعيتان رادونيكي وكوماني، والتي لا يخلو منهما أي برنامج سياحي في كوسوفو.
تقدم البحيرتان الصناعيتان رادونيكي وكوماني للزوار العديد من الأنشطة المختلفة، ومنها الجلوس أمام البحيرة والاستمتاع بالمناظر الخلابة الرائعة، وخاصًة أثناء مواجهة الشمس للبحيرتين.
كما تمكنهم من القيام بجولات بحرية بواسطة القوارب، وممارسة العديد من الرياضات المائية المختلفة ومنها السباحة والغوص والتزلج وركوب الأمواج وغيرها.

اليوم الخامس ( بريزرن – مسجد سنان باشا)

ومع بداية اليوم الخامس، سوف ننتقل إلى أحد المدن المهمة الرائعة التي تقع في كوسوفو، حيث سننتقل إلى مدينة بريزرن الرائعة، والتي تقدم العديد من المعالم السياحية المختلفة لزوارها ومن أشهر هذه المعالم مسجد سنان باشا، والذي يتواجد ضمن قائمة أفضل برنامج سياحي في كوسوفو لمدة 7 ايام، و قد شيد هذا المسجد العثمانيون، وقد تم تأسيسه في عام 1615، ونظرًا لأهميته فقد ضمته منظمة اليونسكو العالمية تبعًا لقائمة التراث العالمية.
يقدم هذا المسجد لزواره القيام بالعديد من الجولات ومن أشهرها القيام بجولة داخل المسجد والتعرف على المسجد وتصاميمه وديكوراته ونقوشه الرائعة، حيث قد تم تصميمه على الطراز العثماني الرائع.
كما يمكن الزوار من مشاهدة منارته الرائعة والتي يصل طولها إلى حوالي 43.5 مترًا.

اليوم السادس ( بيخا – الكنيسة الأرذوكسية البطريركية )

في اليوم السادس سوف ننتقل إلى واحدة من أهم المدن والمستوطنات التي تتواجد في كوسوفو، حيث سننتقل إلى مدينة بيخا الرائعة، وتتواجد هذه المدينة في أكثر المواقع المتميزة في بيخا، حيث أنها تتواجد عند سفح جبلين، ويطلق عليهما اسم الجبال الملعونة.
و تحتوي بيخا على العديد من المعالم السياحية المختلفة التي تقع بها ومن أشهرها الكنيسة الأرذوكسية البطريركية، والتي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في كوسوفو، وتقع هذه الكنيسة تحت حماية منظمة اليونسكو، حيث قد ضمت إلى منظمة التراث العالمي نظرًا لأهميتها الشديدة.
وتتيح للزوار القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة، ومن أشهرها القيام بجولة رائعة داخل هذه الكنيسة والتعرف على عمرانها الضخم ومعالمها المختلفة وجدرانها والنقوش والرسومات الرائعة التي تتواجد بداخلها.

اليوم السابع ( مدينة بيك)

في نهاية جولتنا السياحية، سوف نقوم بالسفر إلى إحدى المدن السياحية الرائعة التي تتواجد في كوسوفو، وهي مدينة بيك الرائعة والتي تحتوي على العديد من المعالم السياحية المختلفة، وتتواجد مدينة بيك بالقرب من أشهر الأنهر التي تتواجد في كوسوفو حيث أنها تقع بجانب نهر بيك بيستريكا.
تمكن زوارها من القيام بالجولات الرائعة في الأماكن السياحية المختلفة التي تتواجد في مدينة بيك ومن أشهرها الكنيسة الأرثوذكسية، وكذلك مسجد باجراكلي وغيرها من معالم التراث المختلفة.
ويمكن القيام بجولة رائعة داخل المدينة بين المحلات التجارية وافضل المطاعم والمقاهي، ولذا تعتبر مدينة بيك واحدة من أهم المدن السياحية والتي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في كوسوفو.

 

 

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على أكبر 7 بواخر سياحية في العالم

سفاري نت – متابعات يُشبٍّه البعض البواخر السياحية العملاقة، بأنها مدن عائمة، وذلك لضخامة أحجامها، …