Millennium Hotels - Offer

تعرف علي أجمل الحدائق المائية في دبي التي تجذب سكان الدولة والسياح لزيارتها

سفاري نت – متابعات

تحتضن دبي العديد من المعالم السياحية والوجهات الترفيهية، لاسيما للعائلات، ومنها الحدائق المائية التي تجذب سكان الدولة والسياح لزيارتها مرة بعد مرة وفقا لموقع الامارات اليوم.

ومع تمتّع دبي بشمسٍ ساطعة على مدار السنة، توفر المتنزهات المائية نشاطات تلبي جميع الأذواق، حيث توفر حديقة «ليغولاند» المائية في «دبي باركس آند ريزورتس»، نشاطات تفاعلية زاخرة بالمرح مع الجولات والمنزلقات المائية للأولاد الصغار التي تتيح لهم أن يتسابقوا في ما بينهم، أو أن يركبوا فيها ضمن جماعات.

ومن خلال الزلاقة الحمراء تستطيع العائلة مشاركة متعة الانزلاق في طوف يتسع للعائلة بأكملها داخل مسار منحنٍ بطول 312 قدماً على نصف أنبوب بقطر 11 قدماً، أما «راكب الأمواج»، يمكن من اختبار الانزلاق المتسارع داخل هذه الزلاقة المفتوحة بطول 240 قدماً حتى تقذف بالراكب في المياه أسفلها، في حين أن سفاري الرشاشات المائية هي منطقة لعب بالمياه مصممة خصيصاً للأطفال مع أربع زلاقات صغيرة وشخصيات تفاعلية.

«أكوافينتشر»

وبالنسبة لـ«أكوافينتشر»، فإنها تعد أكبر حديقة مائية في دبي في عالم من الإثارة والمرح، إذ توفر العديد من الألعاب المائية على مساحة 17 هكتاراً، وتتباهى باحتضان أكثر المنزلقات تشويقاً في العالم.

وتتألّف الحديقة من برجَين رئيسين «بوسايدون ونبتون» متصلَين بنهر عملاق بطيء الجريان ينقل الركاب بين مختلف المنزلقات، ويمكن الاستمتاع بالدخول غير المحدود إلى مدينة «أكوافنتشر» المائية لمدة 90 يوماً مع عرض بطاقة الدخول الموسمية، وهو عرض حصري لمقيمي دولة الإمارات. وبخصوص من يعشقون الأنشطة المليئة بالتشويق، فإن هذه الحديقة تحوي عدداً من الخيارات، بما فيها معركة مع «أكواكوندا»، المنزلق المائي الأكبر في العالم، حيث ستأخذك هذه الأفعوانة إلى عالم رائع عبر نفق مظلم وملتوٍ، قبل أن تسقطك في أكبر أنبوب زجاجي في العالم، أو الاستعداد لمواجهة تحدي «بوسايدون»، لتشعر بالإثارة والرهبة عندما تطأ قدمك داخل الكبسولة، وانتظر لحظة انهيار الأرضية من تحتك لتهبط عبر قلب برج «بوسايدون» بسرعة 60 كيلومتراً بالساعة.

«وايلد وادي»

وفي حين أن حديقة «وايلد وادي» المائية تمتاز بإطلالة رائعة أمام برج العرب، فإنها تقدم 30 لعبة من ألعاب الركوب، فضلاً عن العديد من وسائل الجذب والترفيه لجميع أفراد العائلة، إذ إن تصميم «وايلد وادي» مستوحى من قصص جحا، الشخصية المعروفة في التراث الشعبي العربي.

ويمكن في هذه الحديقة الاسترخاء والاستمتاع بالأمواج المرتفعة في لعبة النهر الفائض أو رحلة جحا في النهر الكسول.

وسيجد الصغار الأنشطة التي تثير انتباههم من منزلقات التسابق وحتى بنادق المياه. أما لمحبي التشويق، فهناك منزلقات المغامرة والإثارة، مثل «تانتروم آلي» وبرج سرج الشيقة، أو تحدي الأمواج والتيارات القوية أو الانطلاق في تجربة مع منزلق «وايب أوت فلورايدر» الذي يعد واحداً من أربع ألعاب فقط من هذا النوع في العالم.

«ذا بيتش»

وتعد حديقة «ذا بيتش» المائية محطّة ترفيهية مناسبة للعائلات، حيث تشمل مسارات متباينة الصعوبة، منها المنزلقات وجدران التسلّق و«الترامبولين»، كما توجد نوافير ودلو قلّاب وإطارات تسلّق تضمن قدراً كبيراً من التسلية والمرح، في أجواء مشمسة في الهواء الطلق.

وتبلغ مساحة الملاعب المائية 2700 متر مربع، إذ توفر نحو 74 مباراة، فهي تقع داخل البحر على بعد 150 متراً من شواطئ «جميرا بيتش ريزيدنس»، وتقدم ساحتها المملوءة بالهواء المضغوط مجموعة رائعة من الأنشطة المائية للأطفال والكبار على السواء.

«وندرلاند»

أما حديقة «وندرلاند» للألعاب المائية، فإنها تضم عدداً من الفعاليات المائية الكلاسيكية مثل المنحدرات والمنزلقات، إضافة الى «log flume»، وهي عبارة عن لعبة مائية قديمة تركب بها خشبة، وتتزلق به في ممر مائي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أجمل النشاطات السياحية في برج السماء في اوكلاند نيوزيلندا

سفاري نت – متابعات برج السماء في اوكلاند Sky Tower in Auckland، أحد أهم الاماكن السياحية في اوكلاند ورمز …