Millennium Hotels - Offer

أهم النشاطات السياحية في الميدان الكبير في بروكسل بلجيكا

سفاري نت – متابعات

الميدان الكبير Grand Place من اهم معالم السياحة في بلجيكا في العاصمة بروكسل . يعتبر هذا الميدان ساحة مركزية لمدينة بروكسل باحتوائها على مجموعة من المباني التي يعود بعضها إلى القرن الـ17، والمتاجر الشهيرة مثل متاجر الشيكولاته، والمعالم الهامة مثل تمثال الطفل مانيكانبيس. من أجل ذلك وأيضاً بسبب هندسة المكان المعمارية الفريدة تم إدراج الميدان الكبير ضمن التراث العالمي لليونسكو وذلك في عام 1998 وفقا لموقع رحلاتك.

افضل الأنشطة في الميدان الكبير

• عادة يزور السياح وأهل المدينة الميدان للقاء و التنزه في ساحته، بإمكانك التنزه داخل الميدان والقيام بالتمشية ومشاهدة المباني الآثرية العتيقة ،والجلوس على إحدى المقاعد الخاصة بالميدان، والتقاط الصور لهذه المعالم السياحية الفريدة.

• كما يشتهر الميدان الكبير بمجموعة المطاعم و الكافيهات التي تستحق الزيارة، فهناك مطاعم تقدم أطباق بلجيكية ومطاعم أخرى تقدم أطباقاً مختلفة مثل اليونانية والتركية مما يُتيح لك فرصة الاختيار.

• تُقام داخل الميدان الكبير عدد كبير ومتنوع من الأحداث و الحفلات والمهرجانات التي بإمكانك حضورها، على سبيل المثال كل عامين في منتصف شهر أُغسطس توضع سجادة الزهور الهيرة التي تضم عدد هائل من الزهور المُختلفة والرائعة.

• كما يتميز الميدان بوجود عدد من المعالم و المباني الهامة التي بإمكانك زيارتها، أشهرهم بروكسل تاون هول التي يعود بناءها للعصور الوسطى وتتميز بمعماريتها الفريدة والتماثيل التي تزينها

• من المعروف أن الميدان الكبير يحوي عدداً من المحال التجارية التي لابد لك من المرور بها إذا ما زُرت الميدان، أشهر تلك المتاجر هي متاجر الشيكولاته الشهيرة حيث تُعد الشيكولاتة البلجيكية من أفخم الأنواع في العالم.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أجمل النشاطات السياحية في برج السماء في اوكلاند نيوزيلندا

سفاري نت – متابعات برج السماء في اوكلاند Sky Tower in Auckland، أحد أهم الاماكن السياحية في اوكلاند ورمز …