Millennium Hotels - Offer

بالصور .. أفضل 7 أنشطة سياحية في متحف النوبة اسوان مصر

سفاري نت – متابعات

تم افتتاح متحف النوبة اسوان Nubian Museum في 23 نوفمبر 1997م، وحصل مبناه على جائزة الآغا خان للعمارة في عام 2001م.

وقد تم تكريس المتحف للثقافة والحضارة النوبية، وبعتبر من أهم المتاحف الثقافية في مدينة اسوان ، ووجهة مميزة من بين معالم مصر  السياحية.

ويغطي متحف النوبة اسوان مساحة تقدر بحوالي 50,000 متر مربع، خصص 7,000 منها للمبنى، وما تبقى للحدائق والأماكن العامة الأخرى.

ويتألف مبنى المتحف من ثلاثة طوابق للعرض، بالإضافة إلى مكتبة ومركز للمعلومات، ويحتل الجزء الأكبر منه مراحل تطور الثقافة والحضارة النوبية.

ويحتوي متحف النوبة اسوان على 3000 قطعة من الآثار المصرية تمثل مختلف الأزمان، ومن ضمن المعروضات 90 قطعة ضخمة ونادرة.

أنشطة يمكنك القيام بها

• يمكنك بدايةً التجول حول مبنى المتحف، حيث إنه محاطٌ بالحدائق والأشجار، وبعض الكهوف، كما يتضمن المكان بعض القطع الأثرية الضخمة.

• ثم يمكنك التجول داخل قاعات متحف النوبة اسوان الذي تم تكريسه للثقافة والحضارة النوبية، ويحتوي على قطع تُمثل آلاف السنين.

• ويعرض المتحف مدى أهمية الحضارة النوبية القديمة ومحاجرها، حيث كانت تضم محاجر الديوريت، التي كانت تعتبر منبعًا للأحجار الكريمة بأنواعها.

• كما يمكنك التقاط العديد من الصور التذكارية للمجسمات الحيوانية المتواجدة بعدة أشكال وأحجام، وبشكلٍ خاص الخيول التي تظهر بأبهى حلة.

• ولا تنسى خلال جولتك في متحف النوبة اسوان المرور بقاعة الصناعات النوبية، حيث اللوحات الفنّية التي توضّحها، مثل صناعة السفن.

• كما يضم المتحف قاعة الحضارة الإسلامية وقاعة الحضارة الرومانية وغيرها من الحضارات التي أثرت على الحضارة النوبية، والتي تستحق زيارتك.

• واختتم جولتك بالتقاط بعض الصور للحلي والتيجان والأحجار الكريمة المعروضة، والأدوات والأواني المنزلية والفخاريات والقطع النحاسية التي يعود تاريخها إلى آلاف السنين.

أسعار الدخول

50 جنيه مصري للشخص.

 

أوقات العمل

الفترة الصباحية من الساعة 9:00 صباحًا وحتى الساعة 13:00 ظُهراً.

والفترة المسائية من الساعة 16:00 عصراً وحتى الساعة 8:30 مساءً.

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أجمل نشاطات سياحية في تلفريك العين السخنة مصر

سفاري نت – متابعات يعتبر تلفريك العين السخنة Sky Mall جزء من بورتو السخنة الذي …