Millennium Hotels - Offer

بالصور .. أهم أنشطة يمكنك القيام بها في البلدة القديمة في بوخارست رومانيا

سفاري نت – متابعات

تعود البلدة القديمة The Old Town في العاصمة الرومانية بوخارست إلى القرنين الـ 15 والـ16، فبجانب كونها مقراً للحكم في العصور السالفة كانت أيضاً البلدة القديمة بمثابة مركز تجاري هام في بوخارست. وتعتبر من اهم اماكن السياحة في بوخارست وفقا لموقع رحلاتك

تعتبر من اهم الاماكن السياحية في رومانيا حيث تحوي العديد من الكنائس التاريخية، والمباني الآثرية التي على الرغم من ترميمها لا تزال تحتفظ بطرازها الروماني القديم.

أنشطة يمكنك القيام بها في البلدة القديمة في بوخارست

• مجرد التمشية وسط شوارع بوخاريست الضيقة العتيقة هي متعة بحد ذاتها، بإمكانك مشاهدة المباني الآثرية، الكنائس القديمة والاستمتاع بعبق الماضي، كما يمكنك أيضاً التسوق وشراء تذكارات من البلدة التي تضم العديد من المحال التجارية المختلفة. أشهر هذه الشوارع هو شارع يُدعى لبسكاني يقع في جنوب البلدة، وأيضاً شارع جبرفوني.

• يمكنك زيارة الكنائس القديمة، حيث أن البلدة القديمة تشتهر بتلك الكنائس الفريدة بمعماريتها وزخارفها الرائعة، أشهر تلك الكنائس هم ثلاث كنائس لابد لك من المرور بهم هم: ستافروبوليس، زلاتاري، وسيلاري. والثلاث كنائس يعودون إلى القرون الـ18 والـ19.

• كما نُرشح لك زيارة المقاهي القديمة، وتعود تلك المقاهي إلى عصور قديمة عندما كانت البلدة القديمة تقع على الطريق التجاري الذي يربط الشرق والغرب، فاعتاد التجار على زيارتها خلال رحلاتهم القصيرة.

• لا تنس أيضاً زيارة الميدان الذي يقع بجانب كنيسة البلاط القديم في البلدة، وهو الميدان الذي يضم حوائط وآثار هي ما تبقّت من البلاط الملكي، بجانب الكنيسة يضم الميدان أيضاً القصر وصالات الاستقبال والحدائق الشهيرة التي تمتد على مساحة كبيرة والتي تم ترميمها وجعلها منطقة مُغلقة.

• ولتكتمل جولتك عليك بتجربة الطعام والمشروبات الرومانية المحلية في إحدى المطاعم الموجودة في شوارع البلدة القديمة، ويوجد أيضاً مطاعم تُقدم أذواقاً مُختلفة من الأطباق العالمية الأرى التي يُمكنك اللجوء إليها.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أجمل النشاطات السياحية في برج السماء في اوكلاند نيوزيلندا

سفاري نت – متابعات برج السماء في اوكلاند Sky Tower in Auckland، أحد أهم الاماكن السياحية في اوكلاند ورمز …