سوف نقدم إليكم في هذا الموضوع أفضل برنامج سياحي في جزيرة سنتوسا، ومدة هذا البرنامج 7 أيام، لرؤية أهم المعالم السياحية التي تتواجد في هذه الجزيرة، وتعتبر جزيرة سنتوسا واحدة من أهم وأجمل الجزر التي توجد في سنغافورة، والتي تقوم بجذب الكثير من الزوار إليها سنويًا، حيث يصل عدد زوار جزيرة سنتوسا إلى حوالي 5 ملايين زائر سنويًا وفقا لموقع مرتحل.

افضل برنامج سياحي في جزيرة سنتوسا

اليوم الأول (يونيفرسال ستوديوز سنغافورة – شاطئ بالاون)

شاطئ بالاون

في يومنا الأول من برنامجنا السياحي سوف نقوم بجولة إلى أحد أهم شواطئ سنتوسا، وهو شاطئ بالاون الرائع، والذي يعتبر بمثابة مدينة ألعاب متكاملة، ويعتبر هذا الشاطئ أحد الوجهات السياحية المناسبة لمحبي السباحة والغوص، وممارسة العديد من الرياضات المائية المختلفة المليئة بالمغامرة والتشويق والإثارة.
يحتوي شاطئ بالاون على سفينة كبيرة تتكون من طابقين، ويتواجد بها ممرات التزحلق والنفاثات المائية، والمسدسات المائية الخاصة بالأطفال وغيرها من الأنشطة الترفيهية الأخرى.

يونيفرسال ستوديوز سنغافورة

وبعد الانتهاء من جولتنا السياحية الأولى، سوف ننتقل إلى جولة أخرى، حيث سننتقل إلى يونيفرسال ستوديوز سنغافورة، والذي يعتبر من أشهر معالمها السياحية، وتحتوي على العديد من أدوات السينما المختلفة، والتي يأتيها الزوار من مختلف أنحاء العالم لرؤية أدوات صناعة السينما.
يمكن للزوار القيام بجولة رائعة داخل الأقسام السبعة التي يتكون منها يونيفرسال ستوديوز وهي مدغشقر، هوليود، مشاهير أفلام الفانتازيا، نيويورك، العالم المفقود، المستقبل، مصر القديمة.

اليوم الثاني (Marine Life Park – سي أكواريوم)

Marine Life Park

في يومنا الثاني من برنامجنا السياحي، سوف نقوم بجولة رائعة داخل Marine Life Park، والذي يعد واحد من أهم المنتزهات المائية، ويعد هذا المنتزه يحتوي على  أكبر حوض مائي في العالم كله، والذي يسع أكثر من 55 مليون لتر من الماء، ويحتوي هذا الحوض على أكثر من مئة ألف نوع من الأسماك البحرية، ومن أشهر الأسماك التي تتواجد في هذا الحوض الدلافين، وأسماك القرش وخاصة النادرة منها والمهددة بالانقراض، وقناديل البحر وغيرها.

سي أكواريوم

وباقي اليوم سوف ننتقل إلى سي أكواريوم ونستكمل رحلتنا السابقة، والذي يعد أضخم أكواريوم في سنتوسا، ويعتبر من أكثر المعالم السياحية شهرة، والذي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في جزيرة سنتوسا.
يضم سي أكواريوم فصائل مختلفة من الأسماك بجميع أحجامها وأعمارها المختلفة.

اليوم الثالث ( متحف مدام توسو – Maritime Experiential Museum)

متحف مدام توسو

مع بداية صباح يومنا الثالث، سوف نستعد للقيام بأروع الجولات السياحية إلى متحف مدام توسو الرائع، والذي يعتبر من أكثر المعالم السياحية الرائعة والشهيرة التي تتواجد في سنتوسا بسنغافورة، ويستقطب هذا المتحف العديد من الزوار من مختلف الأقطار حول العالم كله.
يحتوي  متحف الشمع مدام توسو على العديد من الشخصيات الهامة والفنانين، والمشاهير المحبوبين لدى المجتمع، ومنها انجلينا جولي ويوسف واسحاق وغيرها من الرموز الرائعة.

Maritime Experiential Museum

كما يمكن القيام بجولة أخرى إلى Maritime Experiential Museum، والذي يعتبر أحد متاحف الملاحة البحرية الرائعة، والذي يقع ضمن افضل برنامج سياحي في جزيرة سنتوسا لمدة 7 ايام، ويعرض تاريخ الملاحة في سنغافورة بصفة عامة وسنتوسا بصفة خاصة.
يحتوي Maritime Experiential Museum على صالة عرض مخصصة  لعرض تاريخ الملاحة البحرية من خلال العديد من العروض التفاعلية الرائعة.

اليوم الرابع ( متحف تريك آي – معرض اكتشاف الطبيعة)

متحف تريك آي

مع بداية اليوم الرابع من برنامجنا السياحي سوف ننتقل إلى أحد الجولات الممتعة، والتي تجذب العديد من الزوار، حيث سننتقل إلى جولة داخل متحف تريك آي، والذي يعتبر واحد من أشهر متاحف الخداع البصري عبر العالم كله.
يحتوي متحف تريك آي على العديد من اللوحات التي تتميز بخاصية ثلاثية الأبعاد، ويقدم لزواره العديد من الأنشطة الرائعة والتي تدفعهم للقيام بالجولات الرائعة داخل هذا المتحف.

معرض اكتشاف الطبيعة

بعد انتهاء جولتنا السياحية في متحف تريك آي سوف نقوم للقيام بجولة أخرى لا تقل أهمية عن الجولة السابقة حيث سننتقل إلى معرض اكتشاف الطبيعة، والذي يعد واحد من أهم المعالم السياحية والتي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في جزيرة سنتوسا.
يقدم هذا المعرض العديد من الأنشطة المختلفة لزواره، ومنها سنتوسا نايتور ديسكوفري، والذي يأخذ الزوار من جميع الأعمار في جولة رائعة بين العديد من المعارض المختلفة التي تتواجد بالمعرض، مع توزيع مذكرات تعليمية على الزوار.

اليوم الخامس ( مملكة الفراشات والحشرات – منتزه ميجا أدفنتشور)

منتزه ميجا أدفنتشور

مع بداية صباح يومنا الخامس سوف نقوم بجولتين غاية في الروعة والجمال، وسيعجب بهما كثيرًا محبي الطبيعة، وتبدا رحلتنا أو جولتنا الأولى إلى منتزه ميجا أدفنتشور، والذي يعتبر واحد من أهم المنتزهات في جزيرة سنتوسا، والذي يقع ضمن افضل برنامج سياحي في جزيرة سنتوسا لمدة 7 ايام.
يمكن منتزه ميجا أدفنتشور زواره من القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة، ومن هذه الأنشطة القيام بتجارب ألعاب القفز، والمشي على الحبال من المرتفعات وغيرها من الألعاب المختلفة التي تتطلب المغامرة ومليئة بالتشويق والمتعة والإثارة.

مملكة الفراشات والحشرات

اما الجولة الثانية في يومنا الثاني سوف ننتقل إلى مملكة الفراشات والحشرات، وتعتبر من أكبر أماكن تجمع الحشرات، حيث تحتوي على أكثر من 3000 نوعًا من الحشرات المختلفة.
تمكن مملكة الحشرات والفراشات زوارها من مشاهدة العديد من الفراشات الرائعة على جميع أشكالها وأحجامها وألوانها، كما تمكن الزوار أيضًا من رؤية العديد من الحيوانات والزواحف.
كما يستمتع الزوار بالطبيعة الساحرة، حيث تنتشر النباتات والأزهار المتفتحة في هذه المملكة.

اليوم السادس (برج النمر – ميناء العجائب المفقودة)

برج النمر

في يومنا السادس من برنامجنا السياحي، سوف ننتقل إلى واحد من أهم المعالم السياحية التي تمتلكها جزيرة سنتوسا وهو برج النمر، والذي يعتبر أعلى برج في سنغافورة، حيث أنه يرتفع حوالي 131 مترًا.
يقدم هذا البرج العديد من الأنشطة المختلفة ومنها القيام بجولة ممتعة داخل البرج، وتبدا من الصعود للبرج والقيام بجولة في غاية المتعة والجمال، حيث يوجد للبرج مقصورة ترتفع تدريجيًا للوصول إلى قمة البرج، وأثناء هذه الجولة سوف يقدم العديد من المعلومات التاريخية الرائعة.

ميناء العجائب المفقودة

وبعد الانتهاء من زيارة برج النمر سوف ننتقل إلى ميناء العجائب المفقودة، والذي يعتبر من أهم مناطق جذب الزوار، والذي لا يخلو منه أي برنامج سياحي في جزيرة سنتوسا.
يقدم ميناء العجائب المفقودة العديد من الأنشطة المختلفة للزوار ومنها لعب الشرائح وإطارات التسلق، وغيرها من الأنشطة المختلفة والمفتوحة طوال اليوم للزوار.

اليوم السابع ( أدفنشر كوف ووتر بارك)

في ختام جولتنا السياحية في جزيرة سنتوسا، سوف ننتقل للقيام بأحد الجولات الرائعة والممتعة، حيث سنقوم بجولة رائعة داخل حديقة الملاهي المائية أدفنشر كوف ووتر بارك، وتحتوي هذه المدينة على سبعة ألعاب رئيسية كبيرة غير الألعاب الفرعية التي تتواجد بها، وتمتلئ هذه المدينة بالإثارة والتشويق والمتعة الكبيرة.
تقدم  حديقة الملاهي المائية أدفنشر كوف ووتر بارك العديد من الأنشطة المختلفة لزوارها، ومنها القيام بممارسة وتجربة العديد من الألعاب الرائعة المليئة بالمتعة والإثارة وتتطلب المغامرة ومنها ركوب زلاقة تؤدي بك في نهاية طريقها إلى حمام سباحة.
كما تمكن زوارها من القيام بحمامات الشمس الرائعة، وكل ما على الزائر فعله الاسترخاء على أحد المقاعد المخصصة وتوجيه جسمه للشمس، ولذا لا يخلو منها أي برنامج سياحي في جزيرة سنتوسا.