شاهد فخامة حوض اكواتيس اكويريوم فيفاريوم المائي الأضخم في القارة الأوروبية

سفاري نت – متابعات

يستعد حوض اكواتيس اكويريوم فيفاريوم المائي في لوزان والذي يعتبر الأضخم في القارة الأوروبية لاستقبال الزوار، حيث يضم أكثر من 10،000 نوع من الأسماك والزواحف من أكثر من خمس قارات وفقا لموقع عين دبي .

يضم اكواتيس المائي في لوزان  أكثر من 20 نظام ايكولوجي مختلف و46 حوض مائي و أحواض خاصة بالبرمائيات والنباتات في مساحة تصل إلى 3,500 متر مربع.

Visuel pour le musée Aqatis Aquarium-Vivarium Lausanne

هذا و تستخدم المنشأة تحت الماء 2 مليون لتر من المياه العذبة، والتقنيات الرقمية المبتكرة وأدوات التعلم المتخصصة لإنشاء المنصة المائية المناسبة للعلوم والاكتشاف.
يذكر أنّ اكواتيس اكويريوم – فيفاريوم، يطبق استخدام التقنيات التكنولوجية المبتكرة في سرد القصص الممتعة للحياة المائية وينقسم كل طابق الى عرض المناطق الجغرافية المختلفة في كوكب الأرض، حيث يأخذ الطابق الأول الزوار إلى تجربة في جبال الألب وبحيرة جنيف ورون ومناطق البحر الأبيض المتوسط في أوروبا والتي تجلب سكان الأنهار والبحار الشاسعة و الأنهار الجليدية، أما الطابق الثاني فيعرض رحلة للحياة المائية في قارة آسيا وافريقيا واوقيانوسيا وامريكا الجنوبية.
كمل يقوم المرشدين بتقديم ورش العمل المناسبة لجميع الأعمار لتقديم تجربة تعليمية مفصلة عن الكائنات المائية ودورها في الكوكب.
هذا ويمكن الوصول إلى الحوض عن طريق المترو حيث تقع المحطة في نفس المبنى، كما أنه يضم فندق ومركز المؤتمرات الذي يشمل 143 غرفة وجناح ومركز اللياقة البدنية وعدة مطاعم.                       تجدر الإشارة أنّ مدينة لوزان تعتبر من المدن الشهيرة في سويسرا، وهي تبعد عن جنيف مسافه 60 كلم تقريبا ، كما ويوجد بمدينة لوزان المتحف الأوليمبي وحديقة الحيوانات، و في منطقة أوشي في وسط لوزان على ضفاف البحيرة يوجد فنادق ومطاعم ومناطق للجلوس، هذا وتُعدّ مدينة لوزان، ثاني أكبر مدينة سويسرية تقع على ضفاف بحيرة جنيف.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل النشاطات السياحية الأكثر رواجًا في البحرين

سفاري نت – متابعات السياحة في البحرين منوَّعة؛ هذه المملكة تجمع تحت سقوفها بين الثقافة العربيَّة …