بالصور .. تعرف على أفضل برنامج سياحي في قرغيزستان لمدة اسبوع

سفاري نت – متابعات

برنامج سياحي في قرغيزستان .. قرغيزستان من الوجهات السياحية الرائعة حيث المناطق الطبيعية الجميلة كالبحيرات والجبال والحدائق و لذانقدم لك أفضل برنامج سياحي في قرغيزستان لمدة اسبوع وفقا لموقع مرتحل..

برنامج سياحي في قرغيزستان ..

تعرف على أفضل وقت لزيارة قرغيزستان ..

عزيزى السائح المناخ فى قرغيزستان قارى لكن تنخفض درجات الحرارة فى الأماكن المرتفعة و تتساقط عليها الثلوج أما الأماكن المنخفضة السهلية فدرجات الحرارة ترتفع بها , يمكنك عزيزى السائح زيارة قرغيزستان فى فصل الصيف للإستمتاع بقضاء وقت ممتع على البحيرات أما فصل الشتاء فهو الوقت المفضل لمحبى التزلج على الجليد .

– اليوم الاول زيارة ” بحيرة إيسيك كول – حديقة ألا أرتشا – ساحة أوك “..

” بحيرة إيسيك كول ” لابد من قضاء بعض الوقت بها فهى بحيرة جبلية كبيرة يبلغ طولها 180 كيلو متر و عرضها يزيد عن 70 كم على عمق 300 متر , يذهب إليها السكان المحليين بكثرة و أيضا السياح كما أطلق عليها إسم لؤلؤة تيان شان نظرا لأجوائها الجميلة وبعد ذلك توجه إلى” حديقة ألا أرتشا ” تعد من الوجهات السياحية الجميلة و تتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة فتحيط بها الجبال أما إرتفاعها فيزيد عن 4900 متر .

لتختم يومك عزيزى السائح بزيارة ” ساحة أوك ” تعتبر من أهم المنتزهات فى قرغيزستان , بها ستستمتع برؤية أشجار السنديان التى يرجع عمرها إلى عام 1890م كما ستشاهد الأشجار العملاقة و السناجب الحمراء , فالساحة عبارة عن جزئين الأول يمثل المناظر الطبيعية بها مثل شجر البلوط و الجزء الأخر يعبر عن التاريخ بمبانيه القديمه و تماثيله الرائعة , إن كنت من محبى المسرح عزيزى السائح عليك بزيارة المسرح الموجود بها لمشاهدة أجمل العروض المسرحية ولا يفوتك إلتقاط الصور التذكارية بجوار نافورة الطاسات الآثنى عشر التى يبلغ طولها 11 متر وتم إنشائها تخليدا لذكرى جنود الجيش الروسى .

– اليوم الثانى زيارة ” شلال بيلوغوركا – بحيرة سونغ كول ” ..

” شلال بيلوغوركا ” يعتبر من أجمل الأماكن الطبيعية فى المنطقة فيبلغ إرتفاعه حوالى 60 متر عند ذهابك إليه ستستمتع بسماع صوت تدفق الماء بقوة على الصخور .

” بحيرة سونغ كول ” تتميز هذه البحيرة بإرتفاعها البالغ 3 كم ولايفوتك زيارتها عزيزى السائح لتستمتع برؤية المناظر الطبيعية الجميلة و بالتأكيد قم بجولة بها باحد القوارب لتصطاد الأسماك كما يمكنك السباحة فى مياهها الصافية , لا يفوتك إلتقاط الصور التذكارية للطيور التى تتجمع بها و يوجد حول البحيرة أيضا مساحات خضراء و حيوانات أليفة .

– اليوم الثالث زيارة ” ميدان ألا تو – الحديقة النباتية ” ..

” ميدان ألا  تو ” بعد من أهم الوجهات السياحية فى قرغيزستان و يوجد فى العاصمة بيشكيك , تم إنشائه عام 1984م بمناسبة الذكرى ال60 لإستقلال قرغيزستان عن الإتحاد السوفيتى  , عندما تذهب إليه ستستمتع بالاجواء الجميلة حيث الهواء النقى ونوافير المياه الموجود فوقها تمثال ماناس فلا يفوتك إلتقاط الصور التذكارية بجواره بالإضافة إلى الورود الملونة , يمكنك تناول مشروب فى أحد المقاهى الموجودة بالميدان , تنظم بالميدان مجموعة من الإحتفالات الوطنية و العروض الترفيهية المختلفة لأنه المكان المفضل للسكان المحليين و السياح ثم توجه لزيارة” متحف الفن ” يوجد فى ساحة ألا تو بشارع سوفيتسكيا و يضم المتحف الكثير من اللوحات الفنية الجميلة .

” الحديقة النباتية ” تم إنشائها عام 1938 م لتكون الحديقة النباتية الأولى بقرغيزستان فهى من أفضل الحدائق الموجودة فى آسيا و الإتحاد السوفيتى , عند زيارتك إلى الحديقة ستتمكن من رؤية ما يزيد عن 2500 شجرة بالإضافة إلى الشجيرات الصغيرة وأيضا الورود و الفواكه , تمتاز الحديقة بمساحتها الكبيرة و التى تصل إلى 124 هكتار و ننصحك بزيارة هذه الحديقة الجميلة خاصة إذا ذهبت إلى قرغيزستان فى الصيف حيث روائح الزهور العطرة وأشعة الشمس الدافئة .

– اليوم الرابع زيارة ” المتحف الوطنى – حديقة اوك و بانفيلوف ” ..

” المتحف الوطنى ” عزيزى السائح لتتعرف على التاريخ عليك بزيارة المتحف الوطنى الموجود بالعاصمة و الذى تم إنشائه عام 1927م , يعتبر من أهم المعالم السياحية بها نظرا لإحتوائه على كثير من المقتنيات الرائعة التى تعود إلى الحقبة السوفيتية كالسجاد الفاخر و المنسوجات و القطع الأثرية , فى الطابق الأول ستجد الأثار الخاصة بالتراث القرغيزى و بالطابق الثانى ستجد تراث فترة الشيوعية كما يوجد قسم للذهب و الفضة بالطابق السفلى و لكن لا يسمح بزيارته بسهولة حيث يتطلب منك دفع المزيد من الأموال لزيارته .

” حديقة اوك ” عند زيارتها ستستمتع بالمساحات الخضراء الكبيرة بالإضافة إلى العديد من المنحوتات الغريبة و التماثيل التى تنتشر بالحديقة , من أجمل الحدائق أيضا ” حديقة بانفيلوف ” التى تعد من المنتزهات الجميلة أيضا بالبلاد .

–  اليوم الخامس زيارة ” حديقة إركينديك – ميدان النصر – معرض بير للمشغولات اليدوية ” ..

” حديقة إركينديك ” ننصحك بزيارتها عزيزى السائح فى الصباح الباكر قبل الإزدحام للإستمتاع بالجلوس بها وسط الأجواء الهادئة و الهواء النقى ’ عليك بتناول كوب من القهوة فى أحد المقاهى الموجودة بها تحت ظلال الأشجار وأيضا تناول الأيس كريم ثم ركوب الدراجات الهوائية أو الجرى فى الممرات المخصصة لذلك  .

” ميدان النصر ” يعتبر هذا النصب تخليدا للإنتصار فى الحرب العالمية الثانية على الرغم من عدم إشتراك قرغيزستان بها و لكن الحكومة أقامت هذا النصب التذكارى الذى يذهب إليه الكثير لإلتقاط الصور بجانيه وهو على هيئة خيمة تحمى البلاد .

” معرض بير للمشغولات اليدوية ” عليك بالتوجه إليه لتتعرف على أنواع الصناعات اليدوية المختلفة فى البلاد كما يمكنك شراء أجمل الأعمال اليدوية لإعطائها لأحبابك كهدايا تذكارية مميزة .

– اليوم السادس زيارة ” وادى علم الدين – برج بورانا ” ..

” وادى علم الدين ” إذا أردت أن تقضى أجمل برنامج سياحي في قرغيزستان لمدة 7 ايام عليك بالتأكيد وضع هذا الوادى ضمن الأماكن التى ستزورها فهو من أجمل المعالم الطبيعية التى ستراها بالبلاد , يوجد الوادى بين جبلين فيمكنك السباحة به أو ركوب قارب للتنزه والإستمتاع بمشاهدة المناظر المحيطة به , كما يوجد على مقربة منه ينبوع مياه معدنية يساعد على الشفاء من الأمراض لإحتوائه على عدة عناصر هامة كالكبريت .

” برج بورانا ” يرجع تاريخ هذا البرج إلى القرن 11 لذا فهو من المعالم السياحية الهامة بالمنطقة و يذهب إليه السياح لرؤية هذا المعلم الجميل الذى كان جزء من مدينة ” بالاساغون القديمة ” وتحيط بها الجيال السوداء التى تغطى قممها الثلوى مما يزيد من جمال المنطقة .

– اليوم السابع زيارة ”  مدينة أوش ” ..

” مدينة اوش ” لابد من أن تكون مدينة أوش ضمن أى برنامج سياحي في قرغيزستان لمدة 7 ايام لأنها مدينة تاريخية مميزة بالبلاد , عند زيارتها عزيزى السائح ستتمكن من مشاهدة البيوت القليدية الجميلة ذات التصميم المميز , كما يوجد بها المعلم السياحى الشهير ” جبل النبى سليمان ” يرجع تسمية الجبل بهذا الإسم نسبة إلى ” سيدنا سليمان ” عليه السلام فبعض المقولات توضح أنه مدفون به كما تنتشر حول هذا الجبل الكثير من المعتقدات و يوجد به أيضا مسجد تم إنشائه 1510م و متحف يوضح تاريخ المنطقة فلا يفوتك التنزه به و إلتقاط أجمل الصور التذكارية .

” سوق أوش ” يعد من أشهر الأسواق فى قرغيزستان على الرغم من أنه ليس السوق الأكبر و لكن ينال السوق شهرة واسعة فبه كل ما تحتاجه من مواد غذائية كالخضراوات , اللحوم و الفواكه و أيضا الأجهزة الكهربائية , المبلابس , التحف و الهدايا التذكارية الجميلة خاصة المصنوعات اليدوية التى تعبر عن الثقافة بالبلاد .

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. شاهد أهم المواقع السعودية ننصح بتجربتها

سفاري نت – متابعات قد لا تبدو لمواقع السياحية الأثريَّة والطبيعيَّة على رأس لائحة مشاريع الخروج، خصوصًا …