بالصور .. تعرف علي أفضل 8 سفن سياحية حول العالم

سفاري نت – متابعات

حطمت سفينة “سيمفونية البحار” بعد إبحارها في إبريل الماضي رقماً قياسياً آخر في مجال الرحلات البحرية، لكن أكبر سفينة ركاب حاليًا والمكونة من 18 طابقًا ليست وحدها الفريدة من نوعها، إذ أن هناك 7 سفن سياحية مذهلة أخرى في العالم.. تعرف إليهم وفقا لموقع روتانا:

1- سيمفونية البحار:

يعادل طول السفينة ضعف طول نصب واشنطن؛ كما تزن أكثر من 230 ألف طن؛ لتصبح بهذا أكبر سفينة سياحية في العالم.

2- هارموني أوف ذا سيز:

أطول من برج إيفل وبرج العرب، بطول 361 م و16 طابقاً، وبوزن 227 ألف طن من الحمولة الكلية المسجلة، ومساحة تتّسع لما يصل إلى 5497 ضيفاً على أساس الإقامة المزدوجة.

3- ألور أوف ذا سيز:

يبلغ طولها 360 مترا، وتستطيع حمل 6300 من السياح، وعليها أكثر من 2700 غرفة موزعة على 16 طابقا، ويعمل عليها 2100 من العاملين، تكلفت السفينة 1.2 مليار دولار، معنى اسم السفينة “إغراء البحر”.

4- إم إس أواسيس أوف ذا سيز:

تحتوي السفينة ملعبا مصغرا للغولف وأربعة حمامات سباحة وملاعب للكرة الطائرة وكرة السلة، إضافة لاحتياجات ترفيهية للأطفال، تبلغ سرعتها 41.9 كيلومتر في الساعة.

 

5- كوانتوم أوف ذا سيز:

تتميز السفينة بموظفين من الروبوتات مكان النادل لتقديم المشروبات، ويمكن للمسافرين طلب المشروبات من الحانة الآلية وباستخدام جهاز الآيباد، ومشاهدة النادل أو الساقي الآلي أثناء إعداد المشروبات.

6- أنثيم أوف ذا سيز:

يتألف أيضًا طاقم السفينة من رجال آليين لخدمة الركاب، وشاشات تعمل باللمس، وشرفات افتراضية، وخدمة (واي فاي)، وتضم 2090 مقصورة لاستضافة النزلاء وتضم 18 مطعما، كما جُهزت السفينة بـ 120 روبوت لإعداد المشروبات وتقديمها للنزلاء، وتتكون السفينة من 18 طابقا كما تضم 8 أحواض للسباحة.

7- ليبرتي أوف ذا سيز:

يبلغُ طولها 339 متراً، وتتّسعُ لنحو 3634 راكباً بالإضافة إلى طاقم يضمُّ 1360 شخصاً.

8- إم إس سي فنتازيا:

سفينة سياحية إيطالية يصلُ وزنها إلى نحو 133.5 ألف طن.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بالطبيعة الجذابة في بحيرة “دال” جوهرة شرينجر الهندية

سفاري نت – متابعات تبدو ولاية كشمير الهندية، وجهة  مثاليَّة للسائحين الباحثين عن طبيعة جذَّابة، وتحديدًا بحيرة “دال” المتمركزة في …