Millennium Hotels - Offer

بالصور .. لمدة 7 أيام إستمتع برحلة جميلة بشمال ايطاليا

سفاري نت – متابعات

برنامج سياحي في شمال ايطاليا .. عزيزى السائح توجد فى شمال ايطاليا مجموعة من المدن الرائعة التى تستحق الزيارة لذا نقدم لك برنامج سياحي في شمال ايطاليا لمدة اسبوع لزيارة أجمل الوجهات السياحية بها  وفقا لموقع مرتحل..

برنامج سياحي في شمال ايطاليا ..

– اليوم ” الأول و الثانى ” زيارة مدينة فيرارا ..

تعد من أجمل المدن فى شمال إيطاليا حيث القصور الجميلة و المتاحف كما أنها وجهة سياحية رائعة لمحبى الفنون .

– اليوم الأول ..

” المتحف الأثرى ” يوجد فى قصر لودفيكو إيل الذى تم إنشائه فى عهد انطونيو كوستابيلى بالقرن الخامش عشر فى عصر النهضة، لابد من زيارة هذا المتحف العريق للتعرف على تاريخ فيرارا حيث يضم المتحف الكثير من المقتنيات الأثرية كالتحف , الرسومات , المنحوتات و غيرها من القطع الأثرية الرائعة التى تستحق المشاهدة و إلتقاط الصور التذكارية لها .

” مسرح البلدية ” عند إعداد برنامج سياحي في شمال ايطاليا لمدة 7 ايام فلابد من وضع مسرح البلدية فى الإعتبار , عزيزى السائح توجه ليلا لزيارة مسرح البلدية فهو بمثابة دار أوبرا فيرارا تم إنشائه عام ١٧٩٧حتى ١٧٨٦ م , يستوعب المسرح حوالى ١٠٠٠ فرد لذا فهو معلم تاريخى إلى جانب كونه صرح فنى جميل .

– اليوم الثانى ..

” قصر ديامانتى ” يعد من أجمل قصور المدينة , تم إنشائه فى عصر النهضة الأوروبية , يتميز القصر بواجهته المغطاه بالرخام بالإضافة إلى معماره الفريد عنذ زيارته عزيزى السائح ستستمتع برؤية العديد من الأعمال الفنية لأشهر الفنانيين و المحليين , كما يضم القصر أعمال رائعة من القرن الثالث عشر حتى القرن السابع عشر .

” شوارع فيرارا ” عزيزى السائح فى الليل ننصحك بالقيام بجولة حرة فى الشوارع للإستمتاع بالأجواء الجميلة و إلتقاط الصور التذكارية لهذه المدينة الرائعة و لا يفوتك شراء الهدايا التذكارية من الأعمال اليدوية المعبرة عن ثقافة المدينة , إذا شعرت بالجوع تناول وجبة إيطالية فى أحد المطاعم .

– اليوم ” الثالث و الرابع ” زيارة مدينة البندقية ..

مدينة البندقية أو مدينة فينسيا هى من أجمل الوجهات السياحية فى شمال إيطاليا فلابد من زيارتها حيث التاريخ الجميل و الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى و قنوات المياه المارة بها و الورود المنتشرة فى شرفاتها فقد تغنى بجمالها الشعراء العرب .

– اليوم الثالث ..

” القنال الكبير فى البندقية” هى قناة مائية شهيرة فى البندقية كما أنها ممر مائى رئيسى بالمدينة , تتميز بمنظرها الجمالى الرائع حيث الطبيعة الجميلة و تؤدى فى نهايتها إلى بحيرة البندقية الرائعة , طول القناة 3800 متر أما عرضها فيتراوح بين 30-90 وعمق حوالى 5 متر فالقناة , ننصحك بتأجير قارب للتنزه به حيث أشعة الشمس الدافئة و المياه الصافية و البيوت الملونة التى تصطف على جواب الطريق من حولك بالإضافة إلى الجسور الأربعة التى تم إنشائها فى القرن السادس عشر , لا يفوتك زيارتها و إلتقاط الصور التذكارية بها .

عزيزى السائح عن طريق القنال الكبير إذهب لرؤية ” جسر ريالتو ” الموجود فى قلب البندقية , تم إنشائه على مدار 3 سنوات منذ عام 1588حتى 1591م كبديل لجسر القارب و الجسور الخشبية , يتميز الجسر بإرتفاعه الذى يصل إلى 24 قدم على هيئة قوس حتى تستطيع القوارب المرور من تحته فلا يفوتك إلتقاط الصور لهذه اللحظات و عليك بالتجول فى محيط الجسر لتناول كوب من القهوة فى أحد المقاهى و للتنزه بالسوق و شراء الهدايا التذكارية الجميلة .

– اليوم الرابع ..

” برج سان ماركو كامبانيل ” يعتبر من الأماكن التاريخية المميزة حيث يرجع بنائه إلى ما يزيد عن ألف عام , يتميز البرج بأجراسه التى تصدر أصوات مختلف .

بعد زيارة البرج توجه لزيارة ” قبة بلانيتاريو دى ميلانو ” تعد أكبر قمة سماوية بإيطاليا , تقدم القمة للزوار العديد من العروض الفلكية التى تساعد فى زيادة معلومات الزوار عن الكواكب و النجوم و كل ما يتعلق بعالم الفضاء بطريقة مثيرة و مسلية لذا ننصحك عزيزى السائح بإصطحاب أطفالك لها لتنمية مهاراتهم و زيادة معلوماتهم .

” متحف كورير فينيسيا ” يعد من أهم الوجهات التى تعرض للزوار تاريخ البندقية , به ستتعرف على الأحداث المختلفة التى مرت بها المدينة بالإضافة إلى الفنون الجميلة حيث يعرض للزوار أعمال فنية لمجموعة من أشهر الفنانيين و الشخصيات التاريخية التى أثرت فيها كما ستشاهد لوحات , رسومات , الزى العسكرى و غيرها من التحف و القطع الأثرية القيمة , يبدأ المتحف فى العمل من الساعة العاشرة صباحا و حتى الساعة الرابعة مساءا طوال أيام الأسبوع أما رسوم الدخول فهى 19 يورو للفرد .

– اليوم ” الخامس والسادس والسابع ” زيارة مدينة ميلان ..

مدينة ميلان أو ميلانو إيطاليا تعد من أجمل الوجهات السياحية فى شمال إيطاليا كما أنها ثانى أكبر مدنها بعد روما , تعتبر المدينة وجهة سياحية رائعة لإمتلاكها معالم جذب كثيرة .

– اليوم الخامس ..

” ساحة الدومو ميلان ” هى أشهر ساحات ميلانو لذا ستتتعرف من خلالها على أسلوب الحياة فى ميلانو كما ستجد بها معالم سياحية هامة بالإضافة إلى إنتشار المطاعم و المقاهى فأجلس بأحدها عزيزى السائح و تناول كوب من القهوة الإيطالية فى الصباح الباكر وسط أجواء جميلة و ألتقط الصور لهذه اللحظات كما تقام بالساحة الكثير من العروض و الإحتفالات .

من خلال ساحة الدومو عليك بزيارة ” سوق غاليريا فيتوريو إيمانويل الثانى ” يرجع تاريخه إلى القرن التاسع عشر لذا فهو من أقدم المراكز التجارية , يذهب إليه الكثير من السياح و المحليين لشراء إحتياجاتهم حيث يوفر السوق تشكيلة رائعة من المنتجات بأنواعها كالكتب , الرسومات , المجوهرات بالإضافة إلى أشهر مطاعم المدينة , يتميز السوق ببنائه المثير للإعجاب حيث الفسيفساء و التماثيل بالإضافة إلى موقعه الذى يربط بين ساحة ديلا سكالا و ساحة دومو  , السوق يعمل طوال أيام الأسبوع .

– اليوم السادس ..

” مسرح لا سكالا ميلان ” يعد من أشهر دور الأوبرا بالعالم لذا لا يفوتك زيارته , تم إفتتاحه عام 1778م و أطلق عليه وقتها إسم ” نوفو رجيو دوكال ” , يقام به حفلات لأكبر الفنانيين العالميين , عليك بدخول المتحف الموجود به لمشاهدة الكثير من اللوحات الفنية و التماثيل لأشهر مغنيين الأوبرا فى التاريخ , يتميز المسرح بإهتمامه بأن يناسب كافة الأعمار فتعرض به مسرحيات للأطفال مقابل مبلغ مالى بسيط 1 يورو كما تقام به العروض الموسيقية لأشهر الفنانيين فى العالم يوميا , عليك بالحجز المسبق عن طريق الموقع الرسمى للمسرح .

” أكواريوم سيفيكو دى ميلان ” عزيزى السائح لقضاء أوقات ترفيهية ممتعة عليك بزيارة هذا الأكواريوم لأنه يضم أنواع مختلفة من الكائنات البحرية فى حوض مائى ضخم فلا يفوتك إلتقاط الصور التذكارية لك أثناء مرور الأسماك الملونة بجوارك , يحتوى على مكتبة توفر للزوار كل المعلومات عن العلوم البحرية أما محبى الأفلام الوثائقية فالأكواريوم به سينما تعرض أفلام 3D شيقة عليهم بمشاهدتها لأنها توضح أسرار غريبة عن حياة الكائنات البحرية ثم إذهب إلى المتحف الصغير لرؤية لوحات مستكشفى البحار و التى يرجع تاريخ بعضها إلى حوالى 160 عام , يبدأ الأكواريوم فى العمل من الساعة التاسعة صباحا و حتى الساعة الخامسة و النصف صباحا كل يوم ما عدا يوم الأثنيين .

– اليوم السابع ” قوس النصر ميلان – قلعة سفورزيسكو ” ..

” قوس النصر ميلان ” بوابة على هيئة قوس تعود إلى القرن التاسع عشر , يطلق عليها إسم قوس السلام أيضا , عند ذهابك إليها ستستمتع بقضاء أوقات مميزة فى هذا المكان حيث المساحات الخضراء و الأجواء الهادئة فعليك بالإسترخاء و تناول مشروب و إلتقاط الصور التذكارية أمامه .

” قلعة سفورزيسكو ” عزيزى السائح أجمل الأماكن التى يختم بها برنامج سياحي في شمال ايطاليا لمدة 7 ايام , هى قلعة سفورزيسكو التى تم إنشائها فى القرن الخامس عشر على يد الدوق ” فرانشيسكو سفورزا ” و هى أكبر قلاع أوروبا لذا عليك بزيارتها و إلتقاط الصور بها حيث المعمار الجميل و المساحات الخضراء التى تحيط بها , يوجد بها متحف لأهم الأثار و القطع التاريخية و الفنية بالإضافة إلى وجود كتيبات تشرح تاريخ القلعة , تبدأ القلعة فى العمل من الساعة السابعة صباحا و حتى الساعة السابعة و النصف مساءا من يوم الثلاثاء حتى الأحد .

 

 

 

 

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أهم المعلومات السياحية عليك معرفتها قبل زيارة لوس انجلوس الامريكية

سفاري نت – متابعات عاصمة الإبداع العالمية، مدينة تمتلك كل مقاومات الحياة الساحرة، السياحة في …