بالصور .. تعرف علي أجمل النشاطات المغرية التي تناسب جميع الأعمار في #سويسرا

سفاري نت – متابعات

السياحة في سويسرا منوَّعة وتناسب الأعمار كافَّة؛ يتحدَّث السكَّان المحلِّيون الفرنسيَّة والإيطاليَّة والألمانيَّة، علمًا بأن لا وجود للغة سويسرية، إلا أن ثمة لهجة ألمانية تُدعى “الألمانية السويسرية”.
عند السياحة في سويسرا، يجب زيارة أفضل العناوين السياحية ، وهي وفقا لموقع سيدتي نت :

جبل “ماترهورن”: عند السياحة يف سويسرا، لا يُفوَّت المرور بجبل “ماترهورن” الواقع على الحدود بين سويسرا و إيطاليا . ولعلَّ ارتفاع قمَّته إلى 4.478 مترًا يجعله واحدًا من القمم في  جبال الألب. إشارة إلى أن بلوغ قمة “ماترهورن” يستدعي المرور بالجسر الأعلى في شمال شرق البلاد. علمًا بأنَّ الرحلة إليه تستغرق 10 ساعات، ذهابًا وإيابًا.

“شاتو دي شيلون”: تقع القلعة على ضفاف بحيرة جنيف. على مدار أكثر من أربعة قرون، كانت قلعة المياه هي الحصن الرئيس الذي كان يراقب شحن المياه على البحيرة، ويحرس الطريق البريَّة إلى ممرِّ “سان برنار”. تمتاز القلعة العائدة إلى القرن الرابع عشر بوجود أقبية فيها و25 مبنًى منفصلًا، مع ثلاث ساحات فناء وجدارين دائريين.

“جونجفروجوتش”: يمكن الوصول إلى الموقع في جبال الألب عن طريق السكك الحديد، التي تنتهي عند أعلى محطَّة جبليَّة في أوروبا . وهناك، يقع مرصد أبو الهول، وهو إحدى أعلى محطات الرؤية الفلكية في العالم.

“بيرنينا اكسبرس”: قطار قرمزي يعبر جبال الألب، بدايةً من مدينة “شور” وينتهي في “تيرانو”، عبر الحدود في شمال إيطاليا. يمكن ركوب القطار الأكثر إثارة في سويسرا في رحلة تستغرق حوالي 4 ساعات. وهو يمرُّ بأكثر من 196 جسرًا و 55 نفقًا. مناظر من الأنهار الجليديَّة والقمم الجبليَّة والبلدات والجسور الممتدَّة على مسافة 60 مترًا والعديد من المشاهد الأخاذة تسير بسرعة خارج القطار، في حين يقوم الندل بإحضار الوجبات الخفيفة والمشروبات مباشرة إلى مقعدك.

شلالات الراين: تقع بالقرب من “شافهاوسين”، أكبر شلال في أوروبا. يُمكن الوصول إلى الموقع عبر جولة بالقارب تُظهر لزائري سويسرا الحوض الجذَّاب والقلاع على ضفاف النهر وصخرة مذهلة تقع في وسط النهر في الجزء العلوي من الشلالات.

“جيت دي إيو”: نافورة المياه العملاقة، هي أحد  المعالم الأكثر شهرة في جنيف. يرتفع الماء لـ140 مترًا في الهواء. وتُضاء النافورة باللون الوردي أو الأزرق أو أي لون آخر حسب المناسبة.

جبل “بيلاتوس”: يقع في منطقة بحيرة “لوسيرن” وهو مليء بالأساطير. يأتي اسم الجبل من شائعة، مفادها أن الحاكم الروماني الشهير بيليتيوس بيلاطس ربما يكون قد دفن هناك. يعتقد الأوروبيون في العصور الوسطى أنَّ الجبل تشكَّل نتيجة سقوط صخرة من السماء. توفِّر القمَّة التي يبلغ ارتفاعها 2100 متر إطلالات على جبال الألب السويسريَّة والفرنسيَّة، فضلًا عن بحيرة “لوسيرن” في الأسفل.

 

 

 

 

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …