Millennium Hotels - Offer

بالصور .. أبرز 6 من الأماكن السياحية في تلمسان الجزائر

سفاري نت- متابعات

تلمسان سياحة من نوع آخر، وهي المسماة بلؤلؤة المغرب الكبير، والواقعة شمال غرب الجزائر، مدينة ساحلية مطلة على البحر الأبيض المتوسط، في تلمسان سياحة تعود بك إلى سالف العصور، مدينة عريقة، توجد بها آثار حضارات شتّى مرت عليها، أبرزها الحضارة الأندلسية، والتي تركت بصمتها في مبانٍ شامخة لا تزال شاهدة على تلك الحقبة من الزمن الجميل وفقا لموقع رحلاتك.

في تلمسان سياحة بنكهات مختلفة، شواطئ بحرية ساحرة، آثار ومتاحف طبيعية، حيّة، تلامس بها كل حقبة من الحقبات الزمنية التي تعاقبت عليها، طبيعة خلابة ومتنزهات رائعة تترك في نفسك شعورًا لا مثيل له.

أفضل اماكن تلمسان سياحة

في لؤلؤة المغرب الكبير تلمسان سياحة بطعم فريد، من تذوّقه طلب المزيد، فتلمسان الحضارة، تلمسان الجمال، تلمسان العالمية، بمعالمها السياحية التي تزيد عن الـ 45 معلما، والتي فرضت على الواقع أن تكون أهم أقطاب السياحة في الجزائر .

شواطئ تلمسان

تضم مدينة تلمسان العديد من الشواطئ السياحية المميزة، خصصنا لكم هذا المقال لنعرفكم على افضل الشواطئ في تلمسان التي تستحق الزيارة

الحظيرة الوطنية بتلمسان

هو فضاء طبيعي تم إنشاؤه للحفاظ على الموروث التاريخي والطبيعي للمدينة، والذي يعود إلى حضارات غابرة، تركت آثارها شاهدة على مرورها من هنا، عبر جوهرة المغرب تلمسان.

تندرج ضمن الحديقة الوطنية بتلمسان عدة أماكن ومعالم سياحية، منها مغارة بني عاد، وشلالات الأوريت، والمنصورة وعيرها من المعالم التي سنأتي على ذكرها في تكملة هذا المقال

مغارة بني عاد في تلمسان

هي ثاني أكبر مغارة في العالم، يصل عمقها إلى 57 متر تحت سطح الأرض وتمتد إلى 700 متر طول، بدرجة حرارة ثابتة طوال السنة والتي تقدر بـ 13°.

لوحة طبيعية بديعة، متحف طبيعي يعتريك احساس بالذهول وأنت تسير بين جنابيه، المغارة تفتح أبوابها للزوار من الـ 10 صباحا إلى الساعة الخامسة بعد الزوال، كما يمكنك أخذ صور تذكارية لها فالتصوير مسموح به في الموقع

هضبة لالة ستي

تتميز منطقة هضبة لالة ستي بمناظرها الخلابة، وجوها الهادئ، إذ تعتبر المنطقة من بين أهم معالم السياحة في تلمسان الجوهرة.

يمكن الوصول للهضبة عبر التيليفريك من وسط المدينة، كما يمكنك أخذ جولة عبر الزوارق في البركة المتحركة الموجودة بها .

جامع المنصورة

وبه مأذنة طولها 38 متر بقيت شاهدة على التراث الإسلامي العريق، والتي تعود بك إلى عصر المرينيين الذين بنوا مسجد المنصورة.

تبعد بحوالي 4 كم عن عاصمة المدينة، تعتبر منطقة المنصورة من بين أهم الاماكن السياحية في تلمسان ، والتي يزورها السيّاح من كل الأقطاب.

شلالات الأوريت

السياحة في تلمسان تزخر بتنوع لافت، وهذا الشلال شلال الأوريت يعتبر من أعلى الشلالات الموجودة في الجزائر، يبعد عن وسط المدينة بحوالي 7 كم.

يقع الشلال بمنطقة جبلية محاطة بأشجار الصنوبر، بحيث يمكن للزائر التنزه وسط الطبيعة الخلابة والاستمتاع بمناظر ساحرة، مصحوبة بصوت مياه الشلال العذبة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أبرز المعالم السياحية في سانتو دومينغو الكاريبي

سفاري نت – متابعات حاول كريستوفر كولومبس أن يستقر في “العالم الجديد” عدة مرات، ولقد …