بالصور .. أفضل 5 أنشطة سياحية عند زيارة البلدة القديمة في وارسو بولندا

سفاري نت – متابعات

البلدة القديمة في وارسو Warsaw Old Town معروفة أيضا باسم ستاروكا هي أقدم جزء من مدينة وارسو ، كما أنها واحدة من أبرز معالم السياحة في بولندا والتي تحظى بإقبال كبير بين زوار المدينة وفقا لموقع رحلاتك.

وسط المنطقة هو عبارة عن أولد تون ماركيت بلاس، غني بالمطاعم والمقاهي والمحلات التجارية، وتتميز الشوارع المحيطة بالبلدة القديمة بوفرة الفن المعماري من العصور الوسطى مثل أسوار المدينة، وكاتدرائية باربيكان وكاتدرائية سانت جون، ويسهل الوصول إليها من جميع الأجزاء في العاصمة بواسطة وسائل النقل المعتادة.

أنشطة يمكنك ممارستها هناك

• يمكنك عند زيارتك إلى البلدة القديمة أن تتوجه مباشرة لكي تستمتع بمشاهد برج سيجيسموند الذي شيد في منتصف القرن السابع عشر، والذي يحمل بالأعلى نصبا تذكاريا يجسد الملك البولندي سيجيسموند الثالث وهو يحمل فأساً في تجسيدا لإحتفالاته بتحويل العاصمة من كراكوف إلى وارسو.

• لا يجب أن تترك البلدة القديمة إلا وقد قمت بزيارة المسرح الكبير، الذي استضاف على مر العصور عدداً كبيراً من المسرحيات التاريخية والحفلات الموسيقية لأشهر فناني التاريخ بالإضافة إلى العروض الفنية وعروض الباليه، هذا المكان ظل رمزا للثقافة البولندية على مدار سنوات عديدة.

 

• لا تفوت أنت وصغارك فرصة رؤية متحف الكاريكاتير والرسوم المتحركة الذي يقع في البلدة القديمة، يحتوي هذا المتحف على مجموعة مثيرة للإعجاب من الرسوم الكاريكاتورية البولندية والأجنبية، بالإضافة إلى المعارض الفنية التي تقام بداخله على مدار العام.

• في نهاية جولتك لا تنسى أن تقوم بتناول وجبة عشاء بولندية خالصة في مطعم يو فوكيرا الشهير الذي يملكه واحدا من أشهر الطهاة في البلاد.

• لا تنس أن تقوم بالتقاط عدد لا بأس به من الصور التذاكرية في مختلف جنبات هذا المكان الرائع النابض بالحياة، هذه الصور من شأنها أن تحفظ لك زيارتك إلى هناك للأبد.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كيف يمكنك التخطيط لرحلتك بنفسك أون لاين ؟

سفاري نت – متابعات لحسن الحظ وكما هو متوقع فإن تكلفة السفر خلال العام الحالي …