Millennium Hotels - Offer

بالصور .. أفضل 7 أنشطة سياحية عند أتوميوم بروكسل بلجيكا

سفاري نت – متابعات

تم تصميم أتوميوم Atomium في العام 1958 ليكون الجناح الرئيسي ورمز للمعرض الدولي إكسبو الذي أُقيم في مدينة بروكسل  عاصمة بلجيكا ، ولم يكن مقصوداً أن يدوم البناء إلى ما بعد المعرض، ولكن نجاحه وشهرته جعلته رمزاً ومعلماً شهيراً من معالم السياحة في بلجيكا بروكسل. لا سيما أن شكله المميز المُكون من 9 كرات مترابطة على شكل مجسم للذرة جعلت منه مَعلماً فريداً وفقا لموقع رحلاتك.

 

أنشطة يمكنك القيام بها في أتوميوم بروكسل

• يمكنك زيارة المعرض الدائم المُقام داخل واحدة من الأجسام الكروية المُكونه لأتوميوم، والمعرض خاص بتاريخ أتوميوم ذلك البناء الهام، وأيضاً يروي تاريخ المعرض الدولي إكسبو الذي أُقيم عام 1958.

• يمكنك أيضاً زيارة المعرض الغير دائم والكائن أيضاً بإحدى تلك الأجسام الكروية ، يتغير المعرض كل عام ويتناول مجالات مختلفة في كل مرة، بالنسبة لهذا العام 2017 يُقام معرض عن الطيران التجاري المُرفه في القرن العشرين.

• يمكنك أيضاً الاستمتاع بالمطعم الكائن على قمة الكرة العليا، والذي يتيح لك فرصة الغداء أو العشاء في منظر بانورامي رائع لمدينة بروكسل ، ويقدم المطعم أطباق متنوعة محلية وعالمية، يمكنك الوصول إلى المطعم من خلال المصعد الموجود في الأسفل.

• ومن أعلى قمة أعلى جسم كروي من الأجسام الكروية التسع يُمكنك استخدام التليسكوب لرؤية المشهد البانورامي الرائع للمدينة، ويمكنك رؤية الكنيسة و الميناء من خلال التليسكوب.

• بإمكانك أيضاً المرور بالأجسام الكروية الأخرى الخاصة بذلك البناء الفريد، حيث يُقام بها الندوات والأحداث المُختلفة ويوجد أيضاً مساحة مُخصصة للأطفال وللأحداث والاحتفالات المدرسية.

• يُحيط الأتوميوم عدد من المقاصد السياحية الأخرى التي بإمكانك المرور عليها، على سبيل المثال الحديقة الشهيرة ذات الطابع الأوروبي والتي تُسمى حديقة أوروبا المصغرة ، وأيضاً يوجد حديقة مائية تحوي منزلقات وحمامات سباحة في تلك المنطقة التي تُدعى “هايسيل”

• كما بإمكانك زيارة الجناح الصيني والبرج الياباني وهما عبارة عن متحفين يحويان قطع من السيراميك المحلي المصنوع بأيدي أهل البلدين، والذي كان يُصدر إلى أوروبا في القرون الـ 17 و 18 و 19.

ساعات العمل

الدخول إلى أتوميوم يومياً من الساعة 10:00 صباحاً حتى الساعة 18:00 مساءً.

 

أسعار الدخول:

12 يورو للبالغين

6 يورو للأطفال

 

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على أكبر 7 بواخر سياحية في العالم

سفاري نت – متابعات يُشبٍّه البعض البواخر السياحية العملاقة، بأنها مدن عائمة، وذلك لضخامة أحجامها، …