Millennium Hotels - Offer

بالصور .. تعرف على أجمل الأنشطة السياحية في مدينة سيدي بوسعيد التونسية

سفاري نت – متابعات

تمثل مدينة سيدي بوسعيد تونس أحد اجمل المدن التونسية، وتقع على بعد 20 كم شمال العاصمة تونس ، و يبلغ عدد سكانها حوالي 6000 نسمة، وتضم مجموعة متنوعة من عوامل الجذب لرحلة نهارية مغرية، مع مشاهد طبيعية لا تنسى، ولعل أهم ما يميز هذه المدينة الجميلة هو ذلك اللون الأبيض والأزرق الرائع المميز للمباني الجميلة، ذلك فضلا عن الشوارع الممهدة بالحجارة المتعرجة التي تضفي على جوهر تلك المدينة الجاذبية التاريخية وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

السياحة في مدينة سيدي بوسعيد تونس

وتعد مدينة سيدي بوسعيد بلدة صغيرة، تقدم لمحة فريدة عن حياة المدينة الصغيرة والترفيه في تونس، وهي وجهة سياحية شهيرة، يقصدها الآلاف من السياح من مناطق مختلفة من العالم للاستمتاع بروعة الأجواء والمعالم السياحية المثيرة للاهتمام، فخلال النهار ، يتجه السائحون إلى الشوارع الضيقة المرصوفة بالحجارة ويتفاعلون مع البائعين المحليين والمقيمين، مع فرص اقتناء الهدايا التذكارية من الأكشاك المتواجدة على جانبي الشوارع التي تقدم سلعًا فريدة من نوعها وهدايا تذكارية تصور التاريخ الغني للمدينة.

كيفية الوصول الى مدينة سيدي بوسعيد تونس

تقع المدينة على بعد 20 دقيقة فقط خارج تونس وعلى بعد خمس دقائق فقط من ساحل قرطاج، ويعد خط السكك الحديدية الخفيفة TGM خط تونس-حلق الوادي-المرسى، هو أسهل طريقة للوصول للسياح الذين لا يأخذون سياراتهم الخاصة أو سيارات الأجرة إلى الموقع.

أفضل الانشطة السياحية في مدينة سيدي بوسعيد تونس 

أفضل الأشياء للقيام بها في مدينة سيدي بوسعيد، هي ببساطة التجول، والتقاط أجمل الصور الفوتغرافية، ويمكن استكشاف المدينة في مجملها في بضع ساعات، وهذا يشمل التسوق لشراء السلع السياحية في بلدة السوق (شارع الدكتور حبيب) الذي يحتوي على العديد من الحلي المزخرفة والأدوات المنزلية ، ولكن لا تنس المقايضة حيث أن الأسعار مرتفعة بالفعل بسبب الموقع.

كما يمكنك عند الزيارة الاستمتاع بمناظر خليج تونس رائع، مع تناول القهوة أو الشاي في أحد المقاهي التي تقدم أجمل المناظر البانورامية المذهلة، بما في ذلك مقهى Cafe des Nattes. وللعلم تعتبر المقاهي من الأماكن المميزة لاكتشاف للحياة الاجتماعية في تونس ، وهي بالتأكيد جزء مركزي من أي زيارة للمدينة.

اقرأ ايضاً :   أفضل فنادق سيدي بوسعيد تونس .. اكتشف روعة الإقامة المثالية

ويوفر ضريح أبو سعيد الباجي إطلالات رائعة على المعالم السياحية، حيث يقدم هذا الموقع مناظر لا تضاهى لقرطاج وخليج تونس والعاصمة نفسها تونس.

ونظرًا لوقوع  سيدي بوسعيد بالقرب من مدينة تونس ، فهناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها في المدينة وحولها، وهي “قاعدة مثالية” ممتازة لرحلتك إلى تونس.

أجمل الأماكن السياحية في مدينة سيدي بوسعيد

المدينة القديمة

ينبع جمال مدينة سيدي بوسعيد  من هندستها المعمارية الرائعة مع مزيج من اللونين الأبيض والأزرق المميزة لتلك المباني التي تتناسب تمامًا مع الطبيعة الغنية هنا، وبالفعل يمثل المركز التاريخي للمدينة الصغيرة والذي يجمع ما بين خصوصية وتقاليد المكان معًا، مكان مذهل للزيارة، مع ما يتمتع به من مساجد رائعة، مرورًا بالأسواق الملونة والاستمتاع بالطعام الطازج واللذيذ للمحلات المحلية أثناء مشاهدة المباني الخلابة في كل مكان.

متحف دار العنابي

يمثل هذا المتحف مكان مثالي لإلقاء نظرة خاطفة داخل منزل سيدي بوسعيد التقليدي. وقد فتحت العائلة التي تعيش هنا بعض الغرف ، بحيث يمكن للزوار مشاهدة التصميم والتخطيط النموذجي للمنازل المحلية.

تحتوي بعض الغرف على ديكورات ريفية معبرة تصور الحياة المحلية ، ولكن الميزة الحقيقية هنا هي ببساطة مشاهدة التصميمات الداخلية مع بلاط السيراميك الملون وتفاصيل الزجاج الملون. بعد الزيارة ، يتم تقديم الشاي عادة في الفناء من قبل العائلة؛ ما يجعل من هذا المتحف فرصة رائعة للدردشة مع مواطني سيدي بو سعيد.

قصر دار نجمة الزهراء

 

كان هذا السكن القديم الذي تم ترميمه منزلاً للرسام والموسيقي الفرنسي Baron Rodolphe d’Erlanger الذي أنتج عملاً متعدد الأجزاء عن تاريخ الموسيقى العربية.

و يضم المنزل الآن العديد من المفروشات الأصلية ، بما في ذلك اللوحات، والآلات الموسيقية التاريخية وغيرها من الأشياء الجميلة. كما يضم القصر مركز الموسيقى العربية والوسطى، و حتى إذا لم تكن مهتمًا بشكل خاص بالأدوات الموسيقية ، فإن المنزل يستحق الزيارة بسبب ديكوره الداخلي التقليدي المحمي جيدًا وحدائقه الجميلة المطلة على البحر.

السوق

 

السوق المحلي هو المفضل للسائحين بفضل روعة المكان، فهنا، تحولت المباني التقليدية ذات التصاميم الجميلة والأعمال الفنية إلى متاجر، كما ستجد أنواع مختلفة من الأطعمة التقليدية ، والمجوهرات ، والحقائب الجلدية ، والنعال المزينة ، والأحذية بأسعار مناسبة للعملاء من جميع أنحاء العالم.

وتقدم فنادق ومطاعم المدينة مجموعة من الأطباق والمأكولات التونسية. وتتوفر أيضًا المشروبات عالية الجودة خاصة القهوة والشاي في الفنادق والمقاهي.

اقرأ ايضاً :   السياحة في صفاقس تونس.. مدينة العجائب والثقافة المحلية الرائعة

أطلال القرطاجيين

تونس هي عاصمة تونس، وتقع على بعد نصف ساعة من سيدي بو سعيد ، إنها مدينة تستحق الزيارة لأنشطتها ومعالمها السياحية، العديدة، وستجد هناك مجموعة واسعة من الأشياء التي يمكنك القيام بها هنا من المدينة القديمة التي يعود تاريخها إلى قرون مضت إلى العديد من المتاحف والمساجد والمحلات التجارية وفرص تناول أشهى المأكولات المحلية في المطاعم المختلفة.

قرطاج هي بلدية على بعد بضعة كيلومترات من سيدي بو سعيد، وقد اشتهرت المدينة في القدم بكونها واحدة من أكبر الموانئ الرومانية في البحر المتوسط. في الوقت الحاضر، تتميز هذه الضاحية الغنية بتونس بالعديد من المواقع ومجموعة واسعة من الآثار القديمة التي تستحق الزيارة لمشاهدة معالم التاريخ الحضاري الغني في هذا الجزء من البلاد.

تونس

الفنادق في مدينة سيدي بوسعيد تونس

 

تقدم مدينة سيدي بوسعيد تونس مجموعة لطيفة من الفنادق تتنوع من المستوى المتوسط ​​إلى الفاخر،  مع العلم أنه لا توجد هنا الكثير من الخيارات المناسبة لمحدودي الميزانية، فمسافرو الميزانية يحققون أفضل ما لديهم في العودة إلى تونس (20 كم).

ولأن سيدي بو سعيد وجهة شعبية للزيارة، إذا كنت تخطط للبقاء هناك في فصل الصيف ، وهو موسم الذروة ، فقم بالحجز المبكر حتى تجد ما يناسبك من فنادق.

وتعد مدينة سيدي بوسعيد تونس ، منطقة خلابة بشكل مثير للإعجاب، هي ضاحية بوهيمية ساحلية في تونس، ومليئة بالمباني المطلية باللون الأبيض مع ديكورات من أبواب خشبية زرقاء، وتبقى أحد أكثر الأشياء شعبية التي يمكن ممارستها هنا للسياح هي ببساطة الاستمتاع بمشاهدة المعالم السياحية مع التجول وسط الشوارع الهادئة والاستمتاع بأجواء مريحة، كما تعد بو سعيد أيضا واحدة من أفضل المواقع التونسية لشراء الأعمال الخزفية التي تشتهر بها البلاد.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أهم المعلومات السياحية عليك معرفتها قبل زيارة مالطا

سفاري نت – متابعات يحار كثيرون في موقعها على الخارطة العالمية، فلا هي في أفريقيا …