Millennium Hotels - Offer

تعرف علي أبرز معالم السياحة في طشقند اوزبكستان

سفاري نت – متابعات

السياحة في طشقند اوزبكستان ، تحظى مدينة طشقند بضم مجموعة كبيرة من أجمل معالم السياحة في اوزبكستان ، ونقدم لك، دليلك للوصول إليها وفقا لموقع مرتحل.

السياحة في طشقند اوزبكستان..

إليك..أهم أماكن السياحة في طشقند اوزبكستان..

تشتهر مدينة طشقند بضم عدد كبير من أجمل معالم السياحة في اوزباكستان ، وتعتبر واحدة من أهم المدن السياحية وتنجح فى جذب آلاف السياح إليها سنويا ، من كل بقاع العالم ، وبتواجدك فى هذه المدينة الرائعة ، يمكنك التمتع بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة ، حيث تكثر بها المساحات الخضراء بجانب السهول والمرتفعات ، والتى تجعلها مزارا رئيسيا للسياح عند السفر الى اوزباكستان.

وتحتل طشقند أهمية سياحية كبيرة ، نظرا لكونها العاصمة الرسمية لأوزبكستان ، وتمتاز بضم عدد كبير من المبانى الأثرية والحدائق والمتنزهات التى تضم عشرات المناظر الطبيعية ، وتناسب محبى الهدوء والإسترخاء ، كما تمكنك من إلتقاط أجمل الصور التذكارية برفقة الطبيعة الخلابة ، كما تمتاز المدينة بضم أكبر الأسواق والتى توفر لك كل ما تحتاجه من سلع وبضائع وإحتياجات الحياة اليومية وبأسعار معقولة للغاية.

لا يفوتك زيارة هذه الأماكن عند السفر الى طشقند أوزباكستان…

تمتاز طشقند بضم عدد كبير من المعالم السياحية والتى تنجح فى جذب آلاف السياح إليها ، وبتواجدك فى هذه المدينة الرائعة يمكنك التمتع بزيارة أجمل الأماكن السياحية ، وأهمها “المدارس الدينية” والتى تعتبر واحدة من أهم أماكن السياحة في طشقند اوزباكستان ، وتحتل أهمية سياحية وتاريخية كبيرة للغاية ، ويعود تاريخ إنشاؤها لعام “1598”م ، ويتم الإهتمام بها بشكل كبير وتطويرها لإعادة إفتتاحها من جديد .

ولا يفوتك زيارة المتاحف التى تضمها طشقند ، والتى تعتبر واحدة من أهم الاماكن السياحية في طشقند أوزباكستان ، وتضم المدينة “ضريح يونس خان” وهو عبارة عن مجموعة أضرحة بجانب بعضها البعض ، وهو من المبانى الأثرية القديمة والتى يرجع تاريخ إنشاؤها للقرن الخامس عشر الميلادى .

قصر “الأمير رومانوف”Prince Romanov Palace..واحدا من أفضل الاماكن السياحية في طشقند..

وهو واحدا من أهم الاماكن السياحية في طشقند اوزباكستان ، وهو واحدا من أقدم المعالم السياحية فى المدينة ، ويعود تاريخ إنشاؤه للقرن التاسع عشر الميلادى ، ويضم القصر عدد كبير من التحف والأثاث الراقى ، كما يمكنك إلتقاط أجمل الصور التذكارية برفقة المبانى والجدران المزخرفة التى يمتاز بها القصر ، ويحتل القصر موقعا حيويا ومميزا بوسط مدينة طشقند ، ويحظى بشعبية كبيرة للغاية ، ويشهد زحاما شديدا وإقبالا واسعا من السياح ، والذين يتوافدون عليه من كل بقاع العالم .

أوبرا “نافوي”opera Tashkent..واحدة من أجمل الاماكن السياحية في طشقند أوزبكستان..

وتعتبر واحدة من أجمل الاماكن السياحية فى طشقند ، وهناك تتمتع بمشاهدة العروض الفنية بمسارح الباليه التى تضمها الأوبرا ، كما يمكنك قضاء أجمل أمسية والتمتع بمشاهدة أجمل الحفلات التى تعبر عن ثقافة الشعوب فى أوزباكستان.

متحف “الفنون الجميلة”Museum of Fine Arts..

ويعتبر واحدا من أهم الاماكن السياحية في طشقند أوزبكستان ، ويضم عدد كبير من التحف الفنية ورسومات ومنحوتات غاية فى الجمال والروعة ، ويمتاز المتحف بالمبانى والجدران المزخرفة ، ولا يفوتك إلتقاط أجمل الصور التذكارية ، وبالقرب منه تجد متحف للفنون التطبيقية ، وينجح فى جذب آلاف السياح إليه ، ويشهد زحاما شديدا من قبل الزوار والذين يتوافدون عليه من داخل وخارج المدينة .

وتضم مدينة طشقند واحدا من أهم الاماكن السياحية في أوزباكستان ، وهو “متحف التاريخ” والذى يناسب محبى وعشاق التاريخ وإكتشاف أسراره ، وهو أكبر المتاحف الموجودة بالمدينة وأكثرها شعبية وإزدحاما بالسياح .

متحف “الأمير تيمور”Prince Timur Museum..

ويحظى بمكانة خاصة فى قلوب السياح ، ويتوافدون عليه من كل بقاع العالم ، ويعتبرونه واحدا من افضل معالم السياحة في طشقند ، ويمتاز المتحف بقبته الزرقاء المميزة ومبانيه الأثرية الجميلة ، والجدران المزخرفة والتى تضفى إليها قيمة جمالية كبيرة ، وتجعله مكانا مثاليا لإلتقاط أجمل الصور التذكارية .

وبتواجدك فى هذا المكان الرائع ، يمكنك التمتع بمشاهدة عشرات القطع والتحف الأثرية ، كما لا يفوتك قضاء وقت مميز من الهدوء والإسترخاء داخل الحديقة التى يضمها المتحف ، والتى تعتبر واحدة من أجمل المعالم السياحية فى طشقند ، وتضم الحديقة تمثالا للأمير “تيمور” برفقة الخيل الخاصة به ، كما تضم الحديقة عددا من النوافير التى تزين المتحف وتجعله واحدا من افضل اماكن السياحة في طشقند.

“الحديقة المائية”“Water Park”..واحدة من اهم معالم السياحة في طشقند..

وهى واحدة من أجمل الحدائق التى تضمها طشقند ، وهناك يمكنك ممارسة ما يحلو لك من أنشطة ترفيهية وألعاب مائية ، بفضل ما تضمه الحديقة من ألعاب مائية تناسب الكبار والصغار ، وتمتاز الحديقة بموقعها الحيوى والمميز بشمال مدينة طشقند ، وتحظى الحديقة بشعبية كبيرة للغاية ، وتشهد زحاما شديدا وإقبالا واسعا من قبل السياح بفضل كونها الحديقة الأكبر على مستوى المدينة ، وتنجح فى جذب آلاف السياح إليها ، ويعتبرونها واحدة من اجمل اماكن السياحة في طشقند .

وبتواجدك داخل الحديقة المائية يمكنك إلتقاط أجمل الصور التذكارية ، وإذا شعرت بالجوع ، توجه للمطعم الذى يوجد داخل الحديقة ، لتتناول أشهى الأكلات المحلية والعالمية ، كما تضم الحديقة مقاهى مميزة للغاية تقدم ألذ المشروبات وبأسعار معقولة.

“الحديقة البيئية”“Environmental Park” ..

وتحتل الحديقة البيئية مكانة سياحية كبيرة ، وتحظى بشعبية كبيرة للغاية ، وتشهد زحاما شديدا ، بفضل كونها الحديقة الوحيدة التى تهتم بشئون البيئة ، وهدفها الأساسى حماية البيئة من أى تلوث ، وتقوم بإعادة تطوير وتأهيل السيارات لتكون آمنة على البيئة ، وبتواجدك فى هذه الحديقة المميزة يمكنك الإطلاع على عملية التطوير وإعادة التصنيع .

وبتواجدك فى طشقند ، يمكنك ممارسة الكثير من الأنشطة الترفيهية ، ولعل أهمها “ركوب الخيل” وإستئجار الدراجات النارية والقيام بأجمل جولة وسط الجبال التى تحيط بالمدينة ، وهناك يمكنك إلتقاط صور مميزة برفقة الطبيعة الجميلة التى تمتاز بها طشقند .

متحف “نافوي الأدبي”Museum of “Navoi Literary” ..

وهو واحدا من أهم المعالم السياحية فى المدينة ، وكما يتضح من الإسم ، فإن متحف “نافوى” يهتم بكل ما له علاقة بالأدب ، ويضم عشرات المجلدات وثروات أدبية كثيرة من لوحات ومخطوطات أثرية يعود تاريخها للقرن الخامس عشر الميلادى ، ولا يفوتك زيارة “النصب التذكارى” فى طشقند ، وهو عبارة عن حديقة كبيرة تضم نصبا تذكاريا للحرب العالمية الثانية ، ويشهد إقبالا واسعا من قبل السياح ، ويعتبر واحدا من أهم المزارات السياحية فى مدينة طشقند .

 

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على أكبر 7 بواخر سياحية في العالم

سفاري نت – متابعات يُشبٍّه البعض البواخر السياحية العملاقة، بأنها مدن عائمة، وذلك لضخامة أحجامها، …