Millennium Hotels - Offer

بالصور: استمتع بجولة سياحية في مدينة ترولهتان السويدية

سفاري نت – متابعات

مدينة ترولهتان ، هي مدينة صناعية في السويد ، وموطن لشركة Saab للسيارات. تقع في مقاطعة فاسترجوتلاند في منطقة جوتالاند الحديثة ، ويبلغ عدد سكانها 53000 نسمة، وهي من المدن المحاطة بالمياه وتقع بالقرب من أكبر بحيرة في السويد.

وتحتوي على عدد كبير من الحدائق الجميلة والمناطق الخضراء، ويمر نهر جوتا عبر المدينة، وتحتوي المنطقة على الكثير من التلال المستديرة وهناك العديد من المسارات ذات الإطلالات الرائعة التي تقع على طول الضفة الغربية للنهر، وتعتبر شلالات ترولهاتان مصدرًا للطاقة بالنسبة للصناعة في مدينة ترولهاتان ومحطات الطاقة الكهرومائية وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

 

أهم الاماكن السياحية في مدينة ترولهتان :

– شلالات ترولهتان : تعتبر شلالات ترولهتان من التجارب المثيرة لكل من الصغار والكبار خلال أشهر الصيف، وتعمل خلال فترة زمنية معينة حيث تفتح البوابات ويتم استخدام المياه لمحطات الطاقة الكهرومائية في ترولهاتان ويمكن زيارة أقدم محطة توليد للطاقة الكهرومائية في أوليدين خلال فصل الصيف، ويتم تقديم جولات سياحية بالقرب من الشلالات.

– ألفومت Älvrummet : هي منطقة الطبيعة تربط منطقة الشلالات بالأقفال، وتوفر هدة المنطقة العديد من مسارات المشي لمسافات طويلة ، مثل مسار Kärleksstigen الذي يسمى مسار الحب، الذي يأخذ الزوار على طول مياه جوتا باتجاه الجنوب نحو الأقفال أو الشمال نحو الشلالات، ويوجد بالقرب من منطقة ألفومت منطقة Kopparklinten وهي أحد المناطق الخلابة الممتلئة بالاسماك.

– اينوفاتوم Innovatum : يقع شرق الشلالات ومنطقة القفل، وهو عبارة عن مبنى صناعي وهو من الأماكن المثيرة للاهتمام، ويمكن للأطفال الاستمتاع في مركز العلوم في اينوفاتوم، والأشخاص المهتمين بتاريخ صناعة سيارات Saab ، حيث يمكن زيارة متحف Saab Car الذي يعرض تاريخ صناعة السيات، كما يقع معرض الفن بالقرب من هذه المنطقة.

– ترليووود Trollywood : تُعرف مدينة ترولهتان أيضا باسم ترليووود، حيث أنها تحتوي على عدد كبير من استوديوهات الأفلام، فهناك العديد من الأفلام السويدية و الاسكندنافية الكبرى التي يتم تصويرها في مدينة ترولهتان، وعند السير في المدينة قد يقابل السياح بعض من نجوم السينما يتجولون في المدينة.

– الملاعب في مدينة ترولهتان : تحتوي مدينة ترولهتان على عدد كبير من الملاعب، حيث تم إنشاء العديد من الملاعب المثيرة في مدينة ترولهاتان خلال الفترة الاخيرة، وتقع بالقرب من محطة روي وروجر للغاز، ومن أجمل الملاعب ملعب Spikön الجميل ، وملعب Skrotnisse وهو أحد الملاعب التي يحب الاطفال استكشافها، ويمكن زيارة الحوت العملاق في ملعب Hydro power أو اكتشاف ملعب Space الجديد، وجميع الملاعب تعمل كعامل جذب للكبار والصغار وتشير فيهم غريزة اللعب، ولهذا السبب تسمى مدينة ترولهتان بمدينة الملعب.

– وسط مدينة ترولهاتان : يقع وسط مدينة ترولهاتان العديد من الشوارع الصغيرة المليئة بالمحلات التجارية والمطاعم والمقاهي، ويعتبر المكان المفضل لمحبي التسوف هو زيارة ساحة السوق، أو المشي على طول شارع Kungsgatan وهو شارع مخصص للمشاة، ويحتوي على مجموعة واسعة من المحلات التجارية والمطاعم، كما يقع بالقرب منه المركز الثقافي الذي يضم مكتبة المدينة.

– جامعة الغرب : تقع الجامعة في مدينة ترولهاتان، وتحتوي على أكثر من 10000 طالب، وهي من الجامعات الحديثة التي تقدم العلم من خلال الحياة العملية في بيئة دراسية جذابة وعصرية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أبرز المعالم السياحية في سانتو دومينغو الكاريبي

سفاري نت – متابعات حاول كريستوفر كولومبس أن يستقر في “العالم الجديد” عدة مرات، ولقد …