Millennium Hotels - Offer

بالصور .. شاهد تلاقي الحضارة مع الطبيعة علي جزيرة خيزي روسيا

سفاري نت – متابعات

جزيرة خيزي، في بحيرة أونيغا بجمهورية كاريليا في روسيا الاتحادية تقع جزيرة خيزي الجميلة التي تحتضن العديد من الأبنية التي تمثل روعة العمارة الروسية في القرن الثامن عشر والتي مازالت حاضرة حتى اليوم وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

أحد أبرز الأبنية في الجزيرة هي الكنيسة ذات الاثنين وعشرين قبة والتي يصل ارتفاعها إلى 120 قدماً والتي نحت المصممون في هيكلها الخارجي العديد من الرسومات للقديسين والتي تبهر الناظر بدقة الصنع والرسم، كما توجد الكنيسة الأصغر ذات التسع قبب.

كنيسة التسع قبب مصنوعة بكاملها من الخشب بأسلوب العمارة الذي كان منتشراً وقتها في روسيا والدول الإسكندنافية، وكانت تستقبل تلاميذ الكنيسة في فترات الشتاء الباردة.

يرجع عمر الأبنية في الجزيرة بحسب خبراء الآثار إلى 1713-1714 ولا يزال اسم مصممي الأبنية مجهولاً، وتوجد أسطورة بين سكان الجزيرة المحليين تقول أن باني جزيرة خيزي استخدم فأساً واحدة في بناء كل الأبنية، ويعتبرون أنه لا يوجد عمارة في العالم تضاهي أبنية خيزي.

الأبنية ليست الشيء الوحيد الجذاب في الجزيرة فالمناظر الطبيعية والمياه النقية خصوصاً في فترة الغروب تتلاقى مع الغابات الخضراء التي تحيط ببحيرة أونيغا لتشكل مشهداً رائعاً يزيد جزيرة خيزي جمالاً.

في عام 1990 تم إدراج جزيرة خيزي كموقع للتراث الإنساني في منظمة اليونسكو وفي سنة 1993 أدرجت في قائمة التراث الثقافي الروسي ويعتبر اليوم من أكثر مواقع الجذب السياحي في البلاد لكونه متحفاً ضخماً في الهواء الطلق يعرض فنون العمارة وجمال الطبيعة في آن واحد.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على الطقس في جزيرة كريت اليونانية خلال جميع أشهر السنة

سفاري نت – متابعات جزيرة كريت هي واحد من أجمل الاماكن في العالم ، و …