الخطوط السعودية تدشن التشغيل التجريبي لمطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد بنجاح

الرياض – سفاري نت

بدأت الخطوط السعودية ـ الناقل الوطني للمملكة ـ مرحلة التشغيل التجريبي عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد بجدة الصالة (1)كأول مشغل جوي يقوم بتقديم خدماته للضيوف المسافرين عبر صالات المغادرة والوصول في المطار الجديد، حيث غادرت الرحلة (sv1291) المتجهة من جدة إلى القريات الخامسة والربع فجر اليوم الثلاثاء 13 رمضان 1439هـ الموافق 29 مايو 2018م وعلى متنها (133) ضيفا ووصلت إلى وجهتها الساعة السابعة وعشر دقائق .

كما وصلت رحلة “السعودية” رقم (sv1290) القادمة من القريات إلى جدة عند الساعة (09:45) صباحا وعلى متنها (142) ضيفا كأول رحلة وصول يتم استقبالها في المطار الجديد الصالة (1) ، وتمت عملية التشغيل لرحلتي الذهاب والعودة بنجاح تام بتضافر كافة الجهود والتنسيق المشترك بين الخطوط السعودية والهيئة العامة للطيران المدني. ويتواصل اليوم الأربعاء وغدا الخميس تشغيل رحلتي الذهاب والعودة بين جدة والقريات عبر المطار الجديد.

وأكد مساعد المدير العام للإتصال المؤسسي المتحدث الرسمي للخطوط السعودية المهندس عبدالرحمن الطيب نجاح التشغيل عبر المطار الجديد في يومه الأول، منوهاً بالتنسيق المشترك والتعاون البناء بين الناقل الوطني والهيئة العامة للطيران المدني لإنجاز مرحلة التشغيل التجريبي وفق الخطة المشتركة .

وأكد الطيب أن التشغيل خلال الأيام الثلاثة الأولى سيقتصر على رحلة واحدة للمغادرة وأخرى للوصول وسيتم بعد ذلك زيادة الرحلات بشكل تدريجي إلى أن يكتمل نقل كافة العمليات التشغيلية للرحلات الداخلية والدولية خلال الربع الأول من العام المقبل .

وأشاد الطيب بالتجهيزات الحديثة والإمكانات الكبيرة لمطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد التي تجعل منه مطاراً محورياً فاعلاً على مستوى العالم نظرا لموقعه الاستراتيجي المتميز وتجهيزاته العالية وهو ما يعزز ويدعم خطط الناقل الوطني التشغيلية لتوفير خدمات النقل الجوي الداخلي والدولي .

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

طيران ناس يستأنف رحلاته من الجوف إلى مطار الملك خالد بالرياض نهاية يونيو

سفاري نت – متابعات تستأنف شركة طيران ناس رحلاتها من مطار الجوف إلى مطار الملك …