Millennium Hotels - Offer

الاتحاد للطيران تعتزم إطلاق خدمة رحلاتها إلى برشلونة

أبوظبي ، الإمارات – سفاري نت

– أعلنت الاتحاد للطيران عن اعتزامها إطلاق خدمة رحلات منتظمة بين العاصمة الإماراتية أبوظبي ومدينة برشلونة في إسبانيا، وذلك اعتبارًا من 21 نوفمبر 2018. وسيتم مبدئيًا تسيير خمس رحلات في الأسبوع على متن طائرة إيرباص A330-200 المرتبة وفق نظام الدرجتين لترتفع فيما بعد إلى رحلات يومية اعتبارًا من 31 مارس 2019.

 

وستصبح برشلونة ثاني وجهة إسبانية تخدمها الاتحاد للطيران، مكملة خدمة رحلات الشركة اليومية القائمة إلى العاصمة مدريد. وستتيح الخدمة الجديدة للمسافرين بقصد العمل أو الترفيه مواعيد سفر ملائمة بين أبوظبي وبرشلونة، فضلاً عن توفير رحلات ربط مريحة وسلسة عبر أبوظبي إلى عدد من المدن الكبرى في منطقة شبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا والصين واليابان وكوريا وأستراليا.

 

وفي هذا الخصوص، تحدّث بيتر بومغارتنر، الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران، قائلاً: “بصفتها واحدة من الأسواق الكبرى غير المخدمة من مركزنا التشغيلي في أبوظبي، تشهد برشلونة التي تعدّ مركزًا للثقافة والتجارة والسياحة والتعليم والموضة والعلوم، ارتفاعًا كبيرًا في الطلب على السفر من الإمارة والمناطق المجاورة الأوسع نطاقًا.”

 

“يسرّنا اليوم أن نعلن عن خدمة الرحلات المباشرة الأولى بين هذين المركزين الهامين عالميًا. وكلنا ثقة من أن تلك الوجهة الرائجة ستلاقي نجاحًا كبيرًا وتحظى بقبول العملاء في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة وبرشلونة، متيحة لنا توسعة خدماتنا التي نوفرها على متن الطائرة والتي تمتاز بحسن الضيافة والذوق، لتصل إلى تلك المدينة المتوسطية النابضة بالحيوية، فضلاً عن تعزيز الروابط الثقافية والتجارية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وإسبانيا.”

 

وتجدر الإشارة إلى أن منطقة كاتالونيا تحظى بشعبية كبيرة بين المسافرين سواء بقصد العمل أو الترفيه. وتضم المدينة نحو 7.5 مليون نسمة، وتتمتع بجبالها الساحرة و214 كيلومترًا من السواحل المتوسطية الخلابة، وهي غنية بالحدائق الطبيعية والمحميات. كما أن برشلونة واحدة من أكثر المدن طلبًا للزيارة في العالم، وتشتهر بثقافتها المتفردة وتاريخها العريق ونمط الحياة العصري فيها وعمارتها التي امتازت بأسلوب الفنان المعماري الشهير أنتوني غارودي.

 

وشهد التبادل التجاري بين الإمارات العربية المتحدة وكاتالونيا ازدهارًا كبيرًا في السنوات الأخيرة، حيث احتلت قطاعات المواد الغذائية والكيماوية ومحركات السيارات والطاقة والمواد الطبية القائمة الرئيسية.

 

وصنفت برشلونة مؤخرًا من قبل مؤتمر الرابطة الدولية للمؤتمرات والاجتماعات (ICCA) “المدينة التي استضافت أكبر عدد من اجتماعات الروابط الدولية في العالم خلال عام 2017″، متقدمة على باريس وبرلين وفيينا متصدرة القائمة للمرة الأولى منذ عام 2004. ومن المقرر أن ترفع الاتحاد للطيران عدد رحلاتها إلى المدينة تلبية لطلب المسافرين لحضور المؤتمر العالمي للجوال، الذي يقام في الفترة الواقعة ما بين 25 و28 من شهر فبراير 2019.

 

وسيتم إطلاق الخدمة الجديدة تزامنًا مع سباق الاتحاد للطيران للجائزة الكبرى للفورمولا1 في أبوظبي، أكبر حدث رياضي في منطقة الشرق الأوسط، والذي يُقام بين 23 و25 نوفمبر في حلبة سباق مرسى ياس في العاصمة أبوظبي.

 

وتعتبر برشلونة أحد أكثر الموانئ ازدحامًا بالرحلات البحرية في العالم، كما أنها مصدر هام لسوق الرحلات البحرية بالنسبة للاتحاد للطيران. وتجدر الإشارة إلى أن أبوظبي شهدت أيضًا نهضة كبيرة على صعيد الرحلات البحرية لتصبح وجهة رائدة في هذا المجال في منطقة الخليج العربي، مع زيارة ما يزيد عن 329,105 سائح للمدينة خلال موسم عام 2017. ومن شأن خدمة الرحلات الجديدة تلك أن تضمن حفاظ أبوظبي على دورها الريادي على صعيد الرحلات البحرية في المنطقة.

ويذكر أن لدى الاتحاد للطيران اتفاقية شاملة للمشاركة بالرمز مع طيران أوروبا (UX)، على متن رحلات الشركة الإسبانية المنتظمة بين مدريد وبرشلونة و18 مدينة أوروبية كبرى غيرها.

 

جدول الرحلات بين أبوظبي وبرشلونة اعتبارًا من 21 نوفمبر 2018:

رقم الرحلة مكان المغادرة موعد المغادرة مكان الوصول موعد الوصول عدد الرحلات طراز الطائرة
EY 49 أبوظبي 2:20 برشلونة 06:45 الإثنين، الأربعاء، الجمعة، السبت، الأحد إيرباص  A330-200
EY 50 برشلونة 09:50 أبوظبي 20:00 الإثنين، الأربعاء، الجمعة، السبت، الأحد إيرباص  A330-200

ملاحظة: جميع الرحلات المغادرة والقادمة بالتوقيت المحلي للدول المعنية

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

الخطوط السعودية تتيح لضيوفها التواصل جواً عبر تطبيقي (iMessage) و (Facebook messnger)

سفاري نت – متابعات أطلقت الخطوط السعودية اعتباراً من يوم أمس السبت 5 محرم الموافق …