Millennium Hotels - Offer

أجمل ما يمكنك القيام به في الحظيرة الوطنية تلمسان الجزائر

سفاري نت – متابعات

تعتبر الحظيرة الوطنية تلمسان Tlemcen National Park من أحدث متنزهات المدينة ومن بين أكثر وجهات الجزائر السياحية زيارة في تلك المنطقة.

وقد تم إنشاء هذا المتنزه في عام 1993م على مساحة تقدر بحوالي 8825 هكتارًا، وتشمل سبعة أقاليم أهمها الفزة والمنصورة.

وتضم الحظيرة الوطنية بتلمسان عدد من المعالم الطبيعية والسياحية الخلابة والمتناثرة عبر بعض السهول والجبال والغابات، إلى جانب أهم معالم وآثار المنصورة التاريخية.

ويتميز المتنزه بأراضٍ تنتمي إلى العصور الجوراسية، وأراضٍ أخرى تنتمي إلى العصور الطباشيرية والرباعية ذات الطابع الصخري الذي يضم العديد من المغارات.

كما يضم المتنزه حوالي 904 أصناف نباتية من بينها 27 صنف نادر، وقرابة 141 نوع من الحيوانات التي تتضمن الطيور والثدييات والزواحف والحشرات وغيرها، تعتبر الحظيرة الوطنية من اهم اماكن السياحة في تلمسان  .

أنشطة يمكنك القيام بها

•يمكنك أنت وعائلتك الاستمتاع بجولة في مناطق مختلفة من الحظيرة الوطنية تلمسان، كما يمكنكم التقاط بعض الصور البانورامية من فوق جسر إبفل المعلق.

•كما يمكنكم القيام بنزهة عائلية لطيفة ضمن المساحات الخضراء الشاسعة الخلابة التي سيفرح أطفالك بقضاء بعض الوقت من المرح واللعب فيها.

•ولا بد لكم من التقاط الصور لبعض النباتات النادرة، والسنجاب البربري الفريد من نوعه، والتي تعتبر الحظيرة الوطنية في تلمسان واحدة من معاقله.

•كما بمكنكم بالتأكيد التقاط بعض الصور التذكارية لأطلال المنصورة التي تعتبر من أهم المعالم والآثار التاريخية المميزة في الحظيرة الوطنية بتلمسان .

•ولا تنسوا زيارة شلال الأوريت، وهو أعلى شلال في الجزائر، ويقع بالقرب من الطريق الوطني في جانب الحظيرة الوطنية تلمسان.

•ويمكنكم زيارة مغارة تلمسان او مغارة بني عاد ، وهي كهف طبيعي يقع ضمن منطقة الفزة في المدينة، وهي من أشهر المزارات المميزة في غرب البلاد.

•وبالتأكيد عليكم المرور بهضبة لالا التي ستمنحكم إطلالاتٍ بانورامية جميلة للمكان، ومسجد سيدي بومدين، ووادي تافنة، سد مفروش، ومئذنة أغادير، وغابة موتاس.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على أكبر 7 بواخر سياحية في العالم

سفاري نت – متابعات يُشبٍّه البعض البواخر السياحية العملاقة، بأنها مدن عائمة، وذلك لضخامة أحجامها، …