Millennium Hotels - Offer

أفضل 8 من النشاطات السياحية التي يمكنك القيام بها عند زيارة قوبا اذربيجان

سفاري نت – متابعات

تعد مقاطعة قوبا Quba District من أشهر الاماكن السياحية في اذربيجان والتي تقع في شمال البلاد، وأهم مدنها عاصمتها التي تحمل اسمها وهي مدينة قوبا التي تحتضن بين طياتها تاريخًا عريقًا وفقا لموقع رحلاتك.

وتتضمن السياحة في قوبا اذربيجان العديد من المباني والمعابد التاريخية، والمساجد الأثرية، والحمامات القديمة، وتشتهر المدينة بوفرة أراضيها الخصبة وطبيعتها الخضراء وحرفها اليدوية.

كما تتضمن مدينة قوبا أذربيجان القديمة ما لا يقل عن 134 معلمًا أثريًا، ومقابر يعود تاريخها إلى القرن 16م.

أنشطة يمكنك القيام بها

• يمكنك زيارة متحف المجمع التذكاري للإبادة الجماعية وهو من الاماكن السياحيه في قوبا والذي تم افتتاحة في عام 2013م بعد اكتشاف موقع لقتلى الحرب العالمية الأولى.

• كما يمكنك زيارة المتحف التاريخي وهو من معالم السياحه في قوبا اذربيجان والذي يقع في مبنى لقلعة قديمة ويتضمن معروضات هامة من العصر البرونزي، وبعض السجاد المحلي الكلاسيكي، ودور المرأة في التاريخ المحلي.

• وتشتهر مدينة قوبا اذربيجان بشلالات أفوردزي التي تستحق زيارتك، حيث إنها تقع وسط سلسلة من الجبال الصخرية المحاطة بالغابات الكثيفة من كل جانب.

• كما تشتهر مدينة قوبا بسجادها المصنوع يدويًا، وتحتضن عدة محلات يمكنك زيارتها، وأشهرها ورشة قاديم التي تسمح للزوار بمشاهدة عملية صناعة السجاد.

• كما يمكنك زيارة حديقة نزامي احدى اهم اماكن السياحة في قوبا اذربيجان حيث تضم أجمل المناظر الطبيعية الفريدة من نوعها، وبرج القلعة، ومتحف، وتماثيل برونزية لمشاهير الشعراء.

• ولا تنسى زيارة مسجد جمعة، أقدم مساجد شمال البلاد، ويعود تأسيسه إلى عام 1802م، ويتضمن قبة فضية ومئذنة بارتفاع 50 مترًا.

• كما يمكنك زيارة حمام غومبزلي، وهو نصب تذكاري بني على الطراز الشرقي في القرن 18م، ويقع في وسط مدينة قوبا اذربيجان

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم 6 أسباب عند زيارة البوسنة والهرسك

سفاري نت – متابعات تتميّز البوسنة الحديثة، إلى حدّ كبير، بتاريخها العريق، وينعكس ذلك في …