Millennium Hotels - Offer

أهم 5 من النشاطات السياحية في سراي السعادة باكو أذربيجان

سفاري نت – متابعات

سراي السعادة في باكو أو قصر السعادة Səadət Sarayı هو مبنى تاريخي جميل في وسط مدينة باكو  ، يعتبر من اجمل معالم السياحة في اذربيجان وفقا لموقع رحلاتك .

قصرٌ قديم مبني على الطراز القوطي كالطراز الاوروبي بالعصور الوسطى، بالتحديد أوائل القرن العشرين بين عامي 1911م و1912م.

في السابق كان منزل المليونير الباكوي مُرتضى مُختاروڤ يهوديّ الأصل، حيث أنشأه كهدية لزوجته  السيدة ليزا، صمم القصر على غرار أحد القصور في فيينا النمسا.

في 2 أغسطس من عام 2001 تم إدراج المبنى في قائمة العقارات ذات أهمية تاريخية وسياسية للدولة وقد تم افتتاح المبنى في 5 تموز من عام 2012 بعد عمليات ترميم للجمهور.

 

أنشطة يمكنك القيام بها

• التجول في القصر والتمتع بالفن المعماري الرائع والتفاصيل الدقيقة التي يمتاز بها المبنى وجمال الديكورات والنقوش وأيضا الأثاث والنجف والتحف بداخله

 

• الاستمتاع بحضور المهرجانات السنوية للموسيقى والسينما والتي تقام بالقصر والعروض الفنية حيث يأتي إليها الجمهور من كل مكان ربما تحظون بهذه الفرصة خلال وقت زيارتكم.

• موقع القصر في وسط المدينة يتيح لك الوصول إلي عدة اماكن سياحية في باكو  اذربيجان داخل البلدة القديمة، تستطيع زيارتها والتعرف عليها وذلك سيرا على الأقدام

• خلال تواجدكم في القصر والتجول فيه تستطيعون التقاط الصور الفوتوغرافية الجميلة للقصر ومقتنياته واللوحات والفسيفساء التي تزينه

• يمكنك أخذ قسط من الراحة والتمتع بتناول أطيب المأكولات التقليدية في إحدى المطاعم المنتشرة حول سراي السعادة في باكو حيث يقع في منطقة نشطة تجاريا.

 

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أجمل النشاطات السياحية في برج السماء في اوكلاند نيوزيلندا

سفاري نت – متابعات برج السماء في اوكلاند Sky Tower in Auckland، أحد أهم الاماكن السياحية في اوكلاند ورمز …