Millennium Hotels - Offer

أنشطة يمكنك القيام بها في متحف برلين المصري المانيا

سفاري نت – متابعات

يأخذك متحف برلين المصري في رحلة عبر الزمن إلى الحضارة الفرعونية القديمة وأبرز أسرارها في قلب مدينة برلين. يضم هذا المتحف مجموعة أثرية هامة للغاية وتعد من أفضل المجموعات الفرعونية الموجودة حول العالم، ومن أكثر القطع احتفاظًا بشكلها الأصلي وفقا لموقع رحلاتك.

تم إحضار أول مجموعة من القطع الأثرين من القاهرة إلى متحف برلين المصري في بدايات القرن الثامن عشر خلال حكم فرديتش وليام الثالث، وتعد أشهر قطع المتحف الموجودة في الداخل هو تمثال نصفي ملون يجسد وجه ورأس الملكة المصرية الشهيرة نفرتيتي.

عند افتتاح المتحف كان الهدف منه عرض مقتنيات الملوك البروسيين، حتى قرر الملك ألكسندر ڤون هامبولدت إضافة قسم خاص للآثار الفرعونية داخل المتحف، وتوالى عبر الزمن إضافة القطع الأثرية إلى المتحف حتى أصبح بشكله وقيمته التاريخية الحالية.

يجتذب المكان عددًا هائلًا طوال العام من السائحين والزوار من محبي الحضارة الفرعونية، والراغبين في إلقاء نظرة قريبة على أبرز محطاتها، ويعتبر المتحف من اشهر اماكن السياحة في المانيا  .

 

أنشطة يمكنك القيام بها

• عند وصولك للمتحف يجب أن تقوم بأخذ جولة شاملة وسريعة في جميع جوانبه حتى تستطيع تكوين فكرة عامة عن أهم وأبرز أقسام المتحف، وتحديد القسم الذي بصدد أن تقضي فيه معظم وقتك.

• يجب أن تحرص أيضًا على الاستماع للمرشدين الموجودين داخل المتحف، فالقصص التي يرونها عن القطع واللوحات والمخطوطات الموجودة بالداخل من شأنها أن تضيف على جولتك المزيد من الإثارة والمتعة والتشويق.

• احرص على أن تقوم بالتقاط عدد مناسب من الصور التذكارية بجوار أشهر القطع الفنية الموجودة بالمتحف، حتى تحتفظ بذكرى زيارتك إلى هذا المكان الرائع للأبد.

أوقات زيارة المتحف

من الجمعة إلى الأربعاء من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 6 مساءا.

يوم الخميس من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 8 مساءا.

الدخول مجاني.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أفضل 7 مدن سياحية ترفيهية في دبي

سفاري نت – متابعات هل تبحث عن الكثير من الترفيه لك أو لأطفالك ؟ ربما يمكنك أن تجد …