Millennium Hotels - Offer

بالصور .. أفضل 6 أنشطة سياحية في مغارة بني عاد في تلمسان الجزائر

سفاري نت – متابعات

مغارة بني عاد Bani Add Cave هي كهف طبيعي يقع في بلدية عين فزة في مدينة تلمسان وهي من أهم الوجهات السياحة في الجزائر التي تقع في غرب البلاد وفقا لموقع رحلاتك.

وتقع مغارة تلمسان على عمق 57 متراً تحت سطح الأرض، وتمتد بطول 700 متر، كما وتتمتع بدرجة حرارة ثابتة طوال العام لا تزيد عن 13 درجة مئوية.

ويعود اكتشاف المغارة إلى القرن الأول قبل الميلاد، من قبل البربر الذين استخدموه كالحصن المنيع ضد الغزوات في تلك الفترة.

وتتمتع مغارة تلمسان بموقعها المحاط بالمعالم الطبيعية، مثل غابات تيزي وزو وبجاية حيث أشجار الزيتون والتفاح والمشمش، وصخور تمنراست البركانية وغيرها.

كما وقد أضيفت بعض اللمسات الساحرة، مثل شلال اصطناعي وجسر إيفل وغيرها، من قِبل الإدارات المسؤولة عن مغارة مدينة تلمسان لتزداد جماليتها وجمالية محيطها.

أنشطة يمكنك القيام بها

• يمكنك في البداية التجول أنت وأسرتك حول مغارة تلمسان والتقاط بعض الصور لبواباتها الخارجية ومحيطها الذي يتميز بعدة معالم جمالية.

 

• ثم يمكنكم الاستمتاع بالتجول داخل قاعات المغارة المخصصة للزوار، والمجهزة بعدة وسائل لراحتهم وأمانهم، وبالتأكيد يمكنكم التقاط بعض الصور التذكارية لصخورها.

• ولا بد لكم من المرور بقاعة الواحة التي تبدو كصحراء قاحلة تتوسطها واحة واسعة محاطة بنخيل حجري يتكون من الصخور الكلسية.

• ومن ثم قوموا بزيارة قاعة السيوف التي تقع في قاع الكهف، والتي سميت بهذا الاسم بسبب أشكال الصخور التي تشبه السيوف العربية البيضاء.

• ولا تنسوا خلال زيارتكم المرور بمتجر الهدايا التذكارية الذي يضم بعض أواني الزينة الفخارية التقليدية، والصور، والقطع الخشبية الفريدة من نوعها.

• كما ويمكنكم بعد خروجكم من مغارة تلمسان الاستمتاع بمشاهدة المعالم الطبيعية حولها، وزيارة الشلالات الاصطناعية، والمسجد القديم الذي يقع بالقرب منها.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أبرز المعالم السياحية في سانتو دومينغو الكاريبي

سفاري نت – متابعات حاول كريستوفر كولومبس أن يستقر في “العالم الجديد” عدة مرات، ولقد …