Millennium Hotels - Offer

بالصور .. جولة سياحية رائعة في سغناغي جورجيا

سفاري نت – متابعات

مدينة سغناغي ، هي مدينة صغيرة في مقاطعة كفاريلي التي تعتبر المنطقة الأكثر شرقًا في جورجيا، ويبلغ عدد سكانها حوالي 3000، وتعتبر مدينة سغناغي من المدن الفريدة من نوعها لأنها تحتوي على جدران القلعة المحيطة بالمدينة، والتي تم الحفاظ عليها بشكل جيدا، وتعتبر من مدينة سغناعي مركزًا للسياحة في جورجيا وتُعرف باسم مدينة الحب، وتتميز بشوارعها المرصوفة بالحصى، والكثير من المنازل القديمة الساحرة، والعديد من المعالم السياحية المميزة وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

تبلغ مساحة مدينة سغناغي حوالي 2.978 كيلومتر مربع، وتقع على بعد حوالي 113 كم جنوب شرق مدينة تبليسي عاصمة جورجيا، حيث تقع على الجانب الشرقي والجنوب الغربي من المدينة، وتقع مدينة سغناغي في سفوح جبال Gombori Range الشرقية حيث الخط الفاصل بين وديان Iori و Alazani ، في منطقة زراعية منتجة للفاكهة على ارتفاع حوالي 790 متر فوق مستوى سطح البحر، وتطل على وادي ألازاني في مواجهة جبال القوقاز الكبرى.

أهم المعالم السياحية في مدينة سغناغي :

–درز فيزانت Pheasant’s Tears : وهو مشروع مشترك بين جورجيا والولايات المتحدة ، حيث يتم إنتاج النبيذ الطبيعي من الدرجة الأولى بالطريقة التقليدية في مزارع كروم العنب خارج المدينة، ويتم تقدم وتذوق النبيذ والوجبات الجورجية اللذيذة التي يتم تحضيرها من المنتجات الطازجة والعضوية والمحلية ، والتي يمكنك الاستمتاع بها في ساحة فناء الحديقة الجميلة.

–دير بوديب : هو عبارة عن مكان رائع للاستمتاع بالطبيعة الساحرة والاستراحة في لسان نينو ، ويقع الدير وسط أشجار الشاهقة التي تقع على مسافة 2 كم جنوب مدينة سيغناغي ، ويعد الذهاب إلى المكان بمثابة نزهة ريفية، وقد بنيت هذه الكنيسة الصغيرة على قبر القديس من قبل الملك ميريان في القرن الرابع، وقد تم إعادة بنائها وتجديدها عدة مرات منذ ذلك الوقت، ويتميز المكان بمظهره الرائع المغطى بالفضة في بعض الاجزاء من المكان، وهالة مرصعة بالألوان الفيروزية المرصعة بالجواهر وتقع هذه الهالة في الكنيسة الصغيرة في الزاوية الجنوبية الشرقية.

–متحف سغناغي : هو أحد المتاحف الحديثة التي يتم فيها عرض بعض المعروضات عن علم الآثار والتاريخ في مقاطعة كفاريلي ومدينة سغناغي، وهناك غرفة تضم حوالي 16 لوحة للفنان كهرتي المولود في مدينة بيروشماني، وتعد أكبر مجموعة من أعماله بعد تلك المجموعة التي يتم عرضها في المعرض الوطني في مدينة تبليسي.

–مطعم نيكالا : هو عبارة عن مطعم صغير يقع في الشارع الرئيسي للأجرة الجورجية، ويقدم المطعم مجموعة متنوعة من المأكولات المحلية بما في ذلك أطباق الفاصوليا والمشروم والسلطة.

–جدار سغناغي : تتميز مدينة سغناغي باحتوائها على معظم الجداران الدفاعية حول المدينة بمسافة 4 كلم، كما تضم حوالي 23 برجًا وتحتوي على سنة بوبابات وكل بوابة من بواباتها الستة تحمل اسم أحد القرى المحلية، وجزء من هذا الجدار يمتد على طول Chavchavadze على قمة التل الذي يقع على الجانب الشمالي الغربي من المدينة، حيث يمكن دخول كنيسة Stepan Tsminda الصغيرة داخل البرج، ويمكن الصعود داخل البرج والمشي فوق الجدران إلى طابقين آخرين.

–كنيسة اسيبانتسمندا : تقع هذه الكنيسة على قمة تل في الشوارع الوعرة القديمة وهي من الكنائس الرائعة في سغناغي.

–كنيسة تسمندا جورجي : تقع هذه الكنيسة على تلة في الجزء السفلي من سغناغي يعود تاريخ هذه الكنيسة إلى القرن 19 وهي من الاماكن التي تستحق الزيارة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

معرض سوق السفر العربي يجدد شراكته مع مجموعة إعمار للضيافة

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة “ريد ترافيل اكزيبشنز” المنظمة لمعرض سوق السفر العربي في …