Millennium Hotels - Offer

بالصور .. شاهد ناطحة سحاب على شكل آي بود في دبي

سفاري نت – متابعات

تستعد إمارة دبي لإفتتاح أحدث ناطحة سحاب  و الذي ستكون بتصميم جهاز آي بود و ستضم 26 طابق و سيتم بناؤها بشكل مائل بمقدار 6.5 درجة، بحيث تبدو وكأنها جهاز يتم شحنه في قاعدة الشحن وفقا لموقع عين دبي.

المبنى يدعى ذا باد the pad ويتم بناؤه حاليا في منطقة الخليج التجاري في وسط دبي، التي تشتهر بناطحات السحاب التي حطمت الأرقام القياسية، والفنادق الفخمة.

هذا و سيضم البناء 256 شقة، تتراوح بين استوديوهات صغيرة إلى شقق دوبلكس واسعة من ثلاث غرف نوم تطل على القناة المجاورة.

 

و بما أن هذا المبنى مستوحى من تصميم الآي بود فإن الشقق ستقدم مجموعة من التقنيات المتطورة، مثل تغيير الإضاءة في شقتهم، واستخدام أقفال حيوية وحتى مراقبة صحتهم عن طريق مرايا مستقبلية.

المبنى تم تصميمه من طرف شركة الهندسة المعمارية جيمس لو سايبرتكتشر ومقرها هونغ كونغ، وسيتم الإنتهاء من بناءه بحلول نهاية هذا العام.

ويقع البرج الجديد بالقرب من برج خليفة، أطول مبنى في العالم على ارتفاع 830 متر.

آي بود iPod هو خط من منتجات أجهزة الوسائط المتعددة أنشأتها وسوقتها شركة آبل تتكون حاليا من آي بود كلاسيك , آي بود تاتش ,آي بود نانو,آي بود شفل , آيبود كلاسيك و يعتبر جهاز الأى بود من أشهر الأجهزة التقنية في العالم ، وقد تم اقتراح لفظ iPod من قبل Vinnie Chieco وهو كاتب مستقل (Freelancer) كان يعمل لصالح الشركة في ذلك الوقت، وقد استوحى هذه التسمية من عبارة وردت في فيلم 2001: A Space Odyssey الذي صدر في العام 1968.

لم يكن جهاز iPod أول مشغل موسيقى، حيث كان هناك عدد من أجهزة تشغيل mp3 من قبل شركات عدة في السوق قبل أن تكشف شركة Apple عن ما جاء ليكون واحدا من منتجاتها الرئيسية، ولكن كان جهاز iPod أول مشغل mp3 رائع حقًا بواجهة مستخدم بسيطة،وسهلة، وتصميم خارجي أنيق وجميل يتيمز بالبساطة كما معظم أجهزة Apple.

حين ظهوره لأول مرة في العام 2001 كان iPod جهازًا ثوريًا بالفعل، فكيف لجهاز يمكن وضعه في جيب بنطالك الصغير أن يتسع لمئات الأغاني بهذه الجودة، فحتى أفضل الهواتف المحمولة في ذلك الوقت لم يكن باستطاعتها القيام بذلك .

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على الطقس في جزيرة كريت اليونانية خلال جميع أشهر السنة

سفاري نت – متابعات جزيرة كريت هي واحد من أجمل الاماكن في العالم ، و …