أهم نشاطات سياحية عند زيارة السوق العائم في بانكوك

سفاري نت – متابعات

هل سبق وشاهدت فيلم ” water world” , الذي يصور عالم بلا يابسة ، عالم مدنه واسواقه تعوم على المياه ، حسنا إن الفيلم ليس الا إستشراف سوداوي ، لمستقبل العالم كما تتصوره هوليوود.

لكن ما رأيك ان تقضي عطلتك في عالم السوق المائي في بانكوك ،  لكن في صورته المصغّرة والجميلة ، انه السوق العائم في بانكوك ، الذي يجمل مدينة بانكوك عاصمة مملكة تايلاند.

السوق الذي يقع في بانكوك ، ويقام على قناة مائية ، تشق رواق مائي يتفرع من نهر “غوا ” ، على جانبيه تتوزع القوارب الخشبية التي تقوم مقام البسطات في اسواقنا الشعبية وفقا لموقع رحلاتك.

 

افضل الانشطة عند زيارة السوق العائم في بانكوك

• تجدف بقاربك الخشبي ، الذي ستستأجره لجولتك في السوق العائم في بانكوك ، الارساء به جوار قوارب تطهى عليها اشهى الوجبات الشعبية ، لتخوض حديثا مع الفتاة القروية التي تطهو ، قبل ان تقدم لك وجبة شعبية تفوح منها رائحة التوابل الأسيوية الشهية ، وتغلفها بورقة موز خظراء. هناك الكثير من القوارب التي تقدم الأكلات الشعبية التايلندية ، ستمر من جوارها ،لتأكل منها ما تشتهي نفسك.

• شراء المشغولات اليدوية من على متن قوارب ، ترتص عليها اجمل المشغولات اليدوية التايلندية ، يمكنك ان تعتمر القبعة الاسيوية التي يعتمرها الفلاحون والصيادون ، في الأفلام الاسيوية التاريخية.

• تجدف بقاربك الخشبي معتمرا تلك القبعة الأسيوية ، تتجول السوق ، تنصت الى ضجيج الباعة ، انظر الى انعكاس صورتك في الماء ، سترى رجلًا اسيويًا يشبهك، حسنًا انه انت لكن بعد ان استعمرتك روح تايلاند الجميلة.

• فواكه وخضروات تايلاندية مميزة ، قطفت في اليوم نفسه من الحدائق المنزلية ، معروضة بشكل مميز على القوارب، ان لم تشأ ان تبتاع منها متّع عينيك بالنظر اليها ، ان النظر اليها متعة بحد ذاتها.

• في المنطقة التي تحيط السوق العائم في بانكوك ، ستذهلك الصورة الساحرة ، للريف التايلندي ، والبيوت الشعبية التي تحفها اشجار الفواكه.

• حول السوق العائم في بانكوك ثمة مزارات سياحية ومطاعم شعبية ومعابد بوذية ، واسواق تجارية ومتاحف ، ستكون زيارتك لها بعد زيارة السوق ، تكملة للمتعة.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …