بالصور .. استمتع بجولة سياحية في جزيرة براسلين في جزر سيشل

سفاري نت – متابعات

جزيرة براسلين هي ثاني أكبر جزيرة في سيشل ، وفي قبالة سواحلها توجد العديد من الجزر الصغيرة مثل: أريدي، كوزين وجزيرة كوريوز.

تقع جزيرة براسلين على بعد 45 كيلومترا إلى الشمال الشرقي من الجزيرة الرئيسية “ماهي” في وسط المحيط الهندي، شرق زنجبار وجنوب جزيرة سقطرى، فيها مياه نقية وواضحة وأماكن مثيرة للغوص والسباحة، إضافة إلى أفق جميل ومناظر شروق وغروب مذهلة، كل ذلك من عوامل الجذب الرئيسية للسياحة في براسلين وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

تضم براسلين مجموعة رائعة من الشواطئ الساحرة، ولعل شاطئ آنسي لاتسيو هو أكثرها روعة وشهرة، ويقع في الشمال الغربي من الجزيرة، ويعتبره دليل لونلي بلانت السياحي من أفضل الشواطئ في جزر سيشل قاطبة ويمكنك زيارتها طيلة أيام السنة.

محمية وادي ماي، أو “فاليه دو ماي” الطبيعية هي حديقة طبيعية وواحدة من المواقع المدرجة ضمن التراث العالمي لليونسكو منذ عام 1983، وكانت قد أعلنت رسميا محمية طبيعية في سنة 1966.

وتتكون الحديقة من غابة نخيل محفوظة جيدا من نوع كوكو دو مير (جوز الهند البحري)، وهي من أنواع اللوداسيا المالديفية التي تنمو في جزر المحيط الهندي، فضلا عن خمسة أنواع أخرى من النخيل.

كما الأمر الفريد من نوعه في الحديقة هو الحياة البرية، بما فيها الطيور النادرة مثل ببغاء سيشيل الأسود، إضافة إلى الثدييات والقشريات والقواقع والزواحف.

فإذا زرت جزيرة براسلين ضمن عطلتك في جزر سيشل، فهناك عدد من أماكن الإقامة الفخمة مثل منتجع برجايا براسلين ريزورت وفندق لارشيبا، ومن المطاعم الشهيرة التي يُنصح بتجربتها مطعم فيرجاتي، كوليبري بيزريا وبيروج.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بالطبيعة الجذابة في بحيرة “دال” جوهرة شرينجر الهندية

سفاري نت – متابعات تبدو ولاية كشمير الهندية، وجهة  مثاليَّة للسائحين الباحثين عن طبيعة جذَّابة، وتحديدًا بحيرة “دال” المتمركزة في …