Millennium Hotels - Offer

بالصور .. أفضل الوجهات السياحية لقضاء عيد الفطر 2018

سفاري نت – متابعات

مع حلول إجازة عيد الفطر فإن السائح العربي يبدأ بالتفكير بالوجهات التي عليه اعتمادها من أجل إمضاء عطلة ممتعة بعد شهر طويل من الصيام والتعب وفقا لموقع سيدي نت.
الوجهات بشكل عام لا تعد ولا تحصى والغالبية الساحقة منها توفر تجربة ممتعة. لذلك سنحاول في موضوعنا هذا الحديث عن أفضلها، سواء لناحية التجربة أو التكلفة وحتى العروضات المقدمة.
دبي
عيد الفطر في دبي لطالما كان مميزاً إذ يترافق مع الكثير من العروض والخصومات والحفلات والمناسبات التي تضمن للزائر تجربة لا تنسى.
دائرة السياحة في دبي وضعت العديد من الخطط الخاصة بفترة العيد سواء لناحية الأماكن التي يجب زيارتها والتي هي عبارة عن جدول لأربعة أيام، بالإضافة إلى عروض خاصة بالمنتجعات الصحية والسبا العديدة المنتشرة في أنحاء إمارة دبي والمعروفة بفخامتها. بالإضافة إلى الإقامة وتدليل النفس هناك الكثير من الخطط والخصومات التي تشمل اماكن الترفيه والمطاعم ومراكز التسوق.
بالإضافة إلى كل العروض والخصومات فإن العيد في دبي يتيح للزائر إمكانية حضور الكثير من الحفلات الموسيقية والتي ستقام خلال فترة العيد كحفل أصالة، ومحمد السالم، وحفل عاطف أسلم وغيرهم.
السعودية 
خلافاً للأعوام السابقة السعودي لن يسافر خارج بلده من أجل حضور حفلات نجومه المفضلين، لأن العام هذا يختلف وبشكل كلي عن الأعوام السابقة. راغب علامة سيلتقي بجمهوره للمرة الأولى في عيد الفطر في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في جدة في ١٨ يونيو/ حزيران، بالإضافة إلى شيرين التي في التاسع عشر من يونيو/حزيران، أما حفل مروان خوري فسيكون في العشرين من يونيو/ حزيران. كما ستكون هناك حفلات لكل من بين يارا وشمة حمدان، نبيل شعيل، ومحمد عبده، ونوال الكويتية وداليا مبارك وكارمن سليمان وعبدالله الروشيد وماجد المهندس ورابح صقر وعبادي الجوهر وراشد الماجد.
للحجز يرجى الضغط هنا
ماليزيا
ماليزيا من الوجهات التي يفضلها المسافر العربي، لكونها توفر له الطعام الحلال، بالإضافة إلى المساجد العديدة التي تسهل عليه إقامة شعائره الدينية، ناهيك عن واقع أنها من الدول التي لا تكلف السائح كثيراً، كما أن إنجاز المعاملات سهل نسبياً. بشكل عام ماليزيا هي الوجهة الأولى خلال شهر رمضان وليس فقط خلال عطلة العيد. العيد في ماليزيا يسمى «هاري رايا»، وله نكهته الخاصة المميزة وخصوصاً البيت المفتوح وهو إعداد الموائد في البيوت التي تفتح أبوابها للجميع، سواء كان هناك معرفة مسبقة أم لم يكن، وسواء كانوا من أبناء البلد أم من جنسيات مختلفة.
النشاطات التي يمكن بها عديدة جداً ومتنوعة وهي ترضى جميع الأذواق وتناسب جميع أنواع السياح، فسواء كنت تسافر برفقة العائلة أو الأصدقاء أو حتى بشكل منفرد هناك الكثير مما يمكن القيام به.
لزيارة الموقع والحجز يرجى الضغط هنا
البوسنة والهرسك
وجهة مثالية لعيد الفطر، وذلك لأنها توفر كل ما يحتاج إليه المسلم، رغم أنها بلاد غير مسلمة. الطعام الحلال متوفر وهناك الكثير من المطاعم التي تقدمه والتي تمتنع عن تقديم الخمر. كما أن هناك مطاعم معروفة على نطاق واسع، وذلك لكونها المقصد الأول للعائلات التي تبحث عن الخصوصية، وهذه النوعية مثالية لأي سائح عربي يسافر برفقة عائلته. يضاف إلى ذلك واقع أنها بلاد جميلة جداً غنية بالأنهار والجبال والمدن والقرى الخلابة.
من سراييفو إلى شلال سكاكافكس الذي يقع على بعد ١٢ كلم من العاصمة، وطبعاً لا بد من التعريج على فرلو بوسني وهو منبع نهر البوسنة الذي يعتبر من الوجهات المفضلة للسياح وللسكان المحليين. مدينة بيهاتش تتضمن الكثير من المعالم التاريخية والآثار، بالإضافة إلى تمتعها بطبيعة خلابة، بالإضافة إلى مدينة يايتسا التي تعتبر مدينة الأنهار والبحيرات. ولمحبي المغامرات هناك كهف بيامباري الذي يبعد ٣٥ كلم عن سراييفو والذي وضعته اليونيسكو على لائحة التراث العالمي.
لزيارة الموقع يرجى الضغط هنا
لندن
الوجهة التي يعشقها أهل الخليج العربي، والذين باتوا جزءاً لا يتجزأ من صورة هذه المدينة، بغض النظر عن المناسبة. لندن باتت أكثر حرصاً من أي وقت مضى على إرضاء السائح العربي، وعليه هناك الكثير من الخدمات التي تتناسب مع خصوصية العيد. هناك الكثير من الفنادق والمطاعم التي أدخلت الكثير من التعديلات على خدماتها لتتناسب مع ما هو مسموح ومحرم وفق الدين الإسلامي. العيد في لندن مميز، وذلك لأن الجالية العربية كبيرة جداً، كما أن عدد السياح العرب خلال العيد يرتفع وبشكل كبير.
لزيارة الموقع يرجى الضغط هنا
تركيا 
تركيا هي أيضاً من الوجهات المفضلة عند السائح العربي، وذلك لقربها الجغرافي، بالإضافة إلى واقع أنها تملك كل المقومات السياحية الجميلة وطبعاً التاريخ العريق.
هناك الكثير مما يمكن القيام به في تركيا خلال عيد الفطر، فهناك النشاطات الخاصة بالعيد، بالإضافة إلى الطقوس السياحية التقليدية كزيارة الأماكن التاريخية أو القصور والحدائق أو حتى التوجه إلى الشواطئ للاسترخاء والهروب من حر الصيف. الميزة الأخرى لقضاء العيد في تركيا تتمثل في واقع أن الفنادق تدخل في مرحلة المنافسة الشرسة، وبالتالي تكون هناك العروض والخصومات العديدة والمستفيد الوحيد من هذه المنافسة  هو السائح.
لزيارة الموقع يرجى الضغط هنا
باريس 
ماذا عن عيد فطر غير تقليدي؟ إن كنت تبحث عن عيد يختلف عن الأعياد السابقة، فربما عليك التوجه إلى فرنسا واستبدل كعك العيد والمعمول بمختلف أنواع الحلويات الفرنسية اللذيذة. جولة في أنحاء المدينة الرومانسية وزيارة لبرج إيفل والتسوق. باريس مثالية لإجازة قصيرة منعشة ومختلفة.
لزيارة الموقع يرجى الضغط هنا

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم 6 أسباب عند زيارة البوسنة والهرسك

سفاري نت – متابعات تتميّز البوسنة الحديثة، إلى حدّ كبير، بتاريخها العريق، وينعكس ذلك في …