دليلك السياحى لرحلة سياحية مميزة فى سانت بطرسبرغ روسيا

سفاري نت – متابعات

السياحة في سانت بطرسبرغ .. تتميز مدينة سانت بطرسبرغ بوجود الكثير من الأماكن التاريخية العريقة بالإضافة إلى إطلالتها على نهر نيفا كما تقام بها المهرجانات والإحتفالات الموسيقية وفقا لموقع مرتحل.

السياحة في سانت بطرسبرغ ..
السفر الى بطرسبرغ .. إليك درجات الحرارة وأفضل أوقات الزيارة فى بطرسبرغ ..

الطقس فى ديسمبر ملئ بالغيوم لذا يقل عدد الزوار فدرجات الحرارة تصل إلى 25 درجة مئوية تحت الصفر حتى أن الأنهار تتجمد وتغطى الثلوج الشوارع وتبدأ الثلوج بالذوبان فى إبريل لذا ننصحك بزيارة بطرسبرغ فى الفترة من شهر يونيو إلى أكتوبر حيث تكون درجات الحرارة مناسبة للتنزه .

” متحف هيرميتاج Hermitage Museum ” ..اجمل اماكن السياحة في بطرسبرغ ..

يعتبر من اهم المعالم السياحية فى مدينة بطرسبرغ , تم إنشائه 1764 م وهو من أكبر المتاحف بالعالم وتم إدراجه فى موسوعة جينيس ويتميز بمبانيه ومعماره الفنى الجميل بلونيه الأخضر والأبيض والاعمدة بتيجانها الجميلة , يحتوى المتحف على حوالى 3 مليون قطعة أثرية وفنية لذا فله فروع فى مدن مختلفة من العالم وننصحك بزيارته عزيزى السائح لمشاهدة تشكيلة جميلة من الفضة والذهب والمجوهرات والتى تعود إلى القرن الثانى ( قبل الميلاد ) ومنحوتات قديمة ترجع إلى العصور الوسطى .

” قصر بيترهوف  Peterhof Palace” .. أهم اماكن السياحة في بطرسبرغ ..

من الاماكن السياحية في بطرسبرغ قصر بيترهوف ,  يوجد فى الجزء الغربى من مدينة سانت بطرسبرغ , يرجع القصر إلى الإمبراطور بترهوف فعندما تذهب إليه ستشاهد الفخامة والرقى والذى يظهر فى مبانيه وأثاثه إلى جانب وجود عدد من النوافير الرائعة الموجودة أمام وخلف القصر وعددها حوالى 140 نافورة والتماثيل الصغيرة الذهبية إلى جانب المساحات الخضراء .

” قلعة بطرس وبولس Peter and Paul” ..اهم معالم السياحة في بطرسبرغ ..

تم إنشائها فى عهد القيصر ” بطرس الأكبر ” فى الفترة من 1706 إلى 1740 م وننصحك بزيارة هذه القلعة للحصول على إطلالة جميلة للمدينة لأن القلعة مرتفعة جدا فيصل إرتفاعها إلى 122 متر فلا يوجد بجوارها مبانى فى نفس الإرتفاع فهى مكان سياحى مميز يستحق الزيارة و تعد من أقدم المبانى الموجودة فى مدينة سانت بطرسبرغ لذا فهى من الأماكن التاريخية التى تستحق الزيارة , تم إنشائها عام 1703 م على يد بيتر العظيم فوق جزيرة صغيرة بنهر نيفا وتتكون القلعة من عدد من الأروقة إلى جانب سجن كان مخصص للسجناء السياسيين مثل مكسيم غوركى وليون تروتسكى كما دفن بها ملوك روسيا ولا يفوتك الصعود إلى البرج الموجود بالقلعة للحصول على إطلالة مميزة وجميلة للمدينة ولنهر نيفا .

” قصر Moika palace ” ..افضل معالم السياحة في بطرسبرغ ..

من الوجهات السياحية المميزة , يرجع القصر إلى الأمير ” فيلكس يوسويوف “وهو من أغنى رجال روسيا فى ذلك الوقت ويعد القصر تحفة فنية لذا يذهب إليه العديد من السياح لمشاهدة معماره وأثاثه الجميل ومن الجدير بالذكر أن المدينة توفر رحلات يومية إلى القصر بصحبة مرشدين سياحيين لتقديم المزيد من المعلومات .

” مقبرة Tikhvin Cemetery  ” ..افضل اماكن السياحة في بطرسبرغ

تم إنشائها عام 1823م , تعد من المقابر الفريدة بالمدينة حيث الأضرحة الفخمة والتماثيل المميزة ويوجد بها أضرحة لشخصيات مشهورة فى التاريخ الروسى مثل فيودور دوستويفسكى والملحن بيوتر تشايكوفسكى .

” شارع نيفسكي بروسبكت Nevsky Prospect ” ..افضل اماكن السياحة في بطرسبرغ ..

يوجد فى وسط بطرسبرغ ويمتد لمسافة 4 كيلومتر ويوجد بالقرب من نهر نيفا فلا يفوتك التنزه فى هذه الشارع الجميل فأنك ستشعر بأن الزمن عاد بك للوراء إلى جانب وجود عدد من المتاجر التى يمكنك شراء الهدايا التذكارية من خلالها كالملابس والأحذية والشنط والتحف وغيرها من المنتجات القيمة وعندما تشعر بالتعب والإرهاق يمكنك الجلوس فى أحد المقاهى وتناول كوب من القهوة أو دخول مطعم وتناول وجبة روسية شهية وبالشارع ستشاهد السكان المحليين وأيضا الأجانب فستتعرف على ثقافات مختلفة .

” قصر الشتاء ” .. الاماكن السياحية في بطرسبرغ ..

تم إنشائه من عام 1754 حتى 1762 م على يد الملكة إليزابيث و يتميز بإطلالته الرائعة على نهر نيفا وببنائه على الطراز الباروكى لذا يذهب إليه العديد من السياح كل عام ويتكون القصر من 3 طوابق وبه 1945 نافذة و 1786 باب وعند ذهابك إلى المتحف سيصطحبك مرشد سياحى ليقدم معلومات حول الأثار الموجودة .

الاماكن السياحية في بطرسبرغ ..” المتحف الروسى Russian Museum” ..

يعد من أفضل الاماكن السياحية في بطرسبرغ فهو أشهر المتاحف بالمدينة تم إنشائه عام 1895م , يوجد بالمتحف العديد من القطع الأثرية التى تستحق المشاهدة وإلى جانب المعروضات الفنية والتى يصل عددها إلى 400 ألف والمتحف كان فى الماضى قصر لذا فيتميز بشكله الجميل وعمارته المميزة التى تعود إلى القرن الثامن عشر والتاسع عشر الميلادى ويتكون من عدد من الأروقة والأعمدة المزينة والمزخرفة والنوافذ الكبيرة كما يتميز بتصميمه الهندسى الفريد فلا يفوتك إلتقاط الصور التذكارية لهذه الزيارة الجميلة كما يمكنكم شراء الهدايا التذكارية من المحلات الموجودة بجواره .

السفر الى بطرسبرغ .. تعرف على أشهى الأكلات فى سانت بطرسبرغ ..

يتميز الطعام فى سانت بطرسبرغ  بمذاقه المميز و اللذيذ ومن أشهر الأكلات طبق البورش فهو من أشهر الأطباق الشعبية بالمدينة وهو حساء يتكون من الشمندر ويقدم ساخنا فى فصل الشتاء وباردا فى فصل الصيف وأيضا فطائر اللحم بالخضار ولا يفوتكم تناول طبق من الكافيار الروسى فله شهرة واسعة بالعالم ويوجد بالمدينة عدد من المطاعم المحلية وأخرى عالمية تقدم أطباق أوروبية .

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كيف يمكنك التخطيط لرحلتك بنفسك أون لاين ؟

سفاري نت – متابعات لحسن الحظ وكما هو متوقع فإن تكلفة السفر خلال العام الحالي …