استمتع بالسياحة في مصر خلال صيف 2018

سفاري نت – متابعات

تعتبر مصر من ضمن قائمة الوجهات السياحية المفضلة للمسافرين العالميين، وذلك لاحتوائها على العديد من المعالم والأماكن الاستثنائية المتميزة وفقا لموقع عين دبي .

حيث يحظى ضيوف مصر ممن حجزوا إقامتهم في أحد فنادق ومنتجعات ماريوت الدولية  في مصر بفرصة الاستفادة من حسم 20% بدءاً من 20 يونيو وحتى 30 سبتمبر، بينما تتيح الحملة لأعضاء برنامج الولاء حسماً بنسبة 30%.

هذا وتتنوع تجارب المغامرة في مصر، بدءاً من مناظر نهر النيل والمعالم الفريدة ، مروراً برمال الصحراء وطبيعة الدلتا الخضراء والشطآن الذهبية وصولاً إلى ثقافتها النابضة بالحياة ومأكولاتها التقليدية، علاوةً على زيارة الأهرامات.

يحمل هذا الصيف للمسافرين العديد من الأسباب التي تشجعهم على زيارة مصر والاستفادة من عروض ماريوت الدولية المجزية، وتكشف ماريوت الدولية عن 20 فعالية تجدر تجربتها في القاهرة هذا الصيف:
1. تحتضن العاصمة المصرية التي تعتبر مدينة الألف مئذنة العديد من الوجهات التاريخية، من بينها بيت زينب خاتون الأثري القديم خلف الجامع الأزهر والذي يحتضن فنون العمارة الإسلامية ومجموعة من القطع العربية الأصيلة. إضافة إلى متحف جاير أندرسون الفني المجاور لجامع أحمد بن طولون في حي السيدة زينب، والذي استوحى اسمه من الضابط جاير آندرسون باشا الذي أقام فيه خلال الفترة الممتدة من 1935 إلى 1942، ويعتبر المبنى واحداً من أبرز المعالم التاريخية الباقية التي تجسد فنون العمارة المحلية من القرن السابع عشر في القاهرة، ويحتضن مجموعة واسعة من الأثاث والسجاد والتحف وغيرها من الكنوز التراثية.
2. يضمن خيار الإقامة في فندق جي دبليو ماريوت القاهرة، تجربة مميزة عند غروب الشمس بفضل ما يوفره مطعم بلاتو من إطلالات على ملاعب الجولف والبحيرات، وكوكتيلات ووجبات، كما تلبي وجبة العشاء على متن رحلات النيل أذواق الباحثين عن خوض تجربة مصرية حقيقية تتميز بالمناظر والمتلألئة بأضواء الليل.
3. يأخذ قصر الجزيرة زوّاره في رحلة تعرفّهم على خبايا الإرث الملكي، وتتيح لهم استكشاف قطعه الفنية المحفوظة ضمن فندق ماريوت القاهرة.
4. تعتبر رقصة المولوية الصوفية واحدةً من أبرز الفنون التقليدية التي تحتفي بها القاهرة القديمة، ويتيح جامع الغوري إمكانية الحجز المسبق لمشاهدة رقصات الدراويش الساحرة قبل تناول أطايب العشاء الشرقي، كما يزخر برنامج دار الأوبرا المصرية بطيف واسع من أحدث العروض الفنية والحفلات.
5. أجواء الحماسة والتشويق وتشجيع المنتخب الوطني خلال مباريات كأس العالم.
6. بعد يومٍ حافلٍ بمشاهدة المناظر الجميلة، يضمن مقهى جاردن بروميناد كافيه في القاهرة للضيوف الاسترخاء والاستمتاع بالنسائم الصيفية وسط حدائقه.
7. يمكن تذوق الوجبات ونكهات الشيشة في فندق مينا هاوس القاهرة، والذي يمتاز بموقع استثنائي مقابل أهرامات الجيزة، المعجزة الوحيدة الباقية من عجائب الدنيا السبع القديمة.
8. حدائق مينا هاوس هي الخيار المناسب لاستنشاق الهواء العليل والتأمل واستقبال الصباح مع جلسة يوجا مع الإطلالات على الإهرامات.
9. يستطيع الضيوف تجربة علاج الطين المميز ذا بيلويد تريتمنت في سبا النيل ريتز كارلتون، ويتضمن العلاج تقشيراً كاملاً للجسم بعد تطبيق أنواع مختلفة من الطين المعدني، كما تتيح غرفة البخار الاسترخاء والصفاء بينما ينعم الجسم بفوائد علاج الطين.
10. مع خيارات الغرف التي تتمتع بإطلالات على النيل والمتحف المصري ووسط المدينة التاريخي وميدان التحرير، يحظى موقع النيل ريتز كارلتون بموقع مميز وسط المعالم التاريخية.
11. عصير قصب السكر: يتفنن مطبخ النيل ريتز كارلتون بإبداع عصير قصب السكر لتوفير تجربة مصرية أصيلة تبعث على الانتعاش والنشاط.
12. تم تزويد فندق النيل ريتز كارلتون بحوض سباحة أولمبي محاطٍ بـ 17 كوخاً اً تضمن للضيوف الاسترخاء مع خيارات مجانية أثناء استمتاعهم بنسائم النيل تحت ظلال أشجار النخيل المتمايلة ووسط النباتات، وتطغى الأجواء العائلية والهادئة على حوض السباحة، ما يتيح للآباء الاسترخاء والترويح عن أنفسهم.
13. برانش يوم الجمعة: يمثّل برانش يوم الجمعة في مطعم كولينا بفندق النيل ريتز كارلتون تجربة مميزة، حيث يقوم الطاهي الإيطالي كارمين، والذي تولى إعداد غداء البابا فرانيسيس عند زيارته القاهرة، بتحضير الأطباق ليقدم وجبة برانش ، وتتناغم تجربة الطعم مع التنعم بمشاهدة طبيعة المتحف المصري الخضراء، وذلك لقاء أسعار مناسبة.
يقدم المطعم مجموعة من الأطباق الطازجة المحضرة من مكونات عضوية، وتزخر قائمته بخيارات لا تنتهي من المشروبات والمأكولات والأصناف المحضرة من محطات الطهو المباشرة، بما فيها أطباق السوشي والمطبخ الآسيوي والشرقي والباستا وخيارات الشواء، فضلاً عن المقبلات الحارّة والباردة وتشكيلة من الحلويات . كما يلبي مطعم كولينا أذواق عشاق المأكولات البحرية مع ما يقدمه من أطباق سمك القاروس والجمبري والسلطعون والكالاماري وخيارات أخرى من السمك الطازج والمطهو حسب الطلب.
14. يقدم فندق شيراتون القاهرة الذي افتتح أبوابه حديثاً، الكوكتيل ذي مذاق خان الخليلي، والمكون من مزيج من عصير الدوم المصري والحليب وشراب القرفة والقرنفل المستوحى من توليفات سوق خان الخليلي التقليدي.
15. يحتضن السوق العربي تراثاً فريداً يحلو استكشاف أزقته المتعرجة الضيقة، وشراء المنتجات والتذكارات من المتاجر الشعبيةـ ويحتضن السوق مطعم نجيب محفوظ الذي يعتبر وجهةً مناسبة لتناول وجبة الغداء والاسترخاء واستعادة النشاط والحيوية.
16. يبرز كل من شارع المعز التاريخي ومقهى الفيشاوي ضمن قائمة الأماكن التي لا بدّ من زيارتها، ويقدم برج القاهرة وجبة عشاء ترافقها إطلالات على ليل العاصمة.
17. يندرج طبق الكشري الشعبي بين أكثر المأكولات الشرقية المفضلة في مصر، ولا بد أن تتضمن كل زيارة للقاهرة تجربة مذاقه، ولعل مطعم الماوردي في فندق شيراتون القاهرة هو الوجهة المناسبة لتناول الكشري، والاستمتاع بالإطلالة على نهر النيل.
18. يضمن فندق جي دبليو ماريوت القاهرة لضيوفه من العائلات خوض تجارب استثنائية تبدأ مع ميراج كافيه المطل على مساحات واسعة من ملعب الجولف والبحيرات، إذ يوفر المطعم طيف واسع من المأكولات والطازجة المستوحاة من المطبخ العالمي، وذلك وسط أجواء مضيافة، وحيث الشاطئ الصناعي والمنتزه المائي الوحيد في مصر، يمكن للعائلات أن تقضي الوقت في ذا بيتش الذي يوفّر لهم أعلى درجات الانتعاش والتسلية مع مسبحه المزوّد بتقنية الأمواج الصناعية كليوباترا باي.
19. القاهرة ليلاً: يعج الطريق الموازي لنهر النيل بالعربات التي تجرها الخيول، بينما تداعب أمواجه قوارب الفلوكه ، والتي تملأ الأرجاء بالمقطوعات الموسيقى العربية.
20. يوفر المنتجع الصحي ماندارا سبا الواقع في فندق جي دبليو ماريوت القاهرة، بحجز جلسات التدليك التي تناسب العملاء، والاستمتاع بالمسبح الداخلي والساونا وغرف البخار والجاكوزي، بينما يقضي أطفالهم أوقاتاً في المنطقة المخصصة لألعاب الآركيد.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كيف يمكنك التخطيط لرحلتك بنفسك أون لاين ؟

سفاري نت – متابعات لحسن الحظ وكما هو متوقع فإن تكلفة السفر خلال العام الحالي …