Millennium Hotels - Offer

14 وجهة سياحية مذهلة تأخذك إلى عالم من الخيال

سفاري نت – متابعات

إذا كنت تبحث عن أماكن ساحرة بعيداً من زحمة المدن والمباني الشاهقة والمكدّسة، إليك بحسب ما ذكر موقع “Reader’s digest” أربع عشرة وجهة مذهلة ، ستأخذك إلى عالم من الخيال والقصص الخيالية القصيرة المفضلة لديك. تعرّف إليها وفقا لموقع دليل المسافر العربي:

– كولمار في فرنسا: من السهل أن تعرف سبب إطلاق تسمية “ليتل فينيس” أي مدينة البندقية الصغيرة على هذه المدينة الصغيرة في منطقة الألزاس. فالأبنية الملونة الممتدة على جانبي النهر والشوارع المرصوفة بالحصى تذكرنا تماماً بمدينة البندقية.

– بيبوري في انكلترا: اعتبر الفنان وليم موريس مدينة بيبوري “أجمل قرية في انكلترا” حين زارها في القرن التاسع عشر. ولم تتغيّر كثيراً ملامح هذه المدينة حتى الآن. لا تزال بيبوري الساحرة تضم المنازل الجذابة والسحر الريفي الذي يميّز كلّ قصة خيالية.

– قلعة هوهينشوانجاو في ألمانيا: تعتبر هذه القلعة الألمانية الرائعة نسخة واقعية عن قصر لعبة Polly Pocket. بنى ولي العهد ماكسيميليان، الذي أصبح في ما بعد الملك ماكس الثاني، هذه القلعة ليحل مكان سلفه الفاسد في القرن الثاني عشر.

– قلعة نويشفانشتاين في ألمانيا: استخدم الملك لودفيغ الثاني هذا المشروع الخيالي ليتفوّق به على منزل طفولته. في الواقع، إنّ قلعة نويشفانشتاين كانت مصدر إلهام لقلعة سندريلا في ديزني. أمّا في الشتاء، حين تغطي الثلوج القمم والقلعة بالكامل، فيمكننا أن نتخيلها كمنزل مثالي للشخصية الكرتونية “ملكة الثلج إلسا”.

– مانارولا في إيطاليا: يتكون ساحل Cinque Terre الإيطالي من خمس قرى خلابة، إلّا أنّ قرية مانارولا تعدّ من بين أكثر القرى إثارة. فتبدو المنازل ذات الألوان الزاهية معلقة بين الصخور على المنحدرات، لكنها ثابتة بقوة منذ 700 عام تقريباً، وبعيدة من خطر موج البحر الذي قد يحطّمها.

– جسر راكوتز في ألمانيا: حين تمرّ تحت جسر #راكوتز قد تشعر وكأن روحك تطير من جسدك. فيعرف هذا الجسر القديم إلى جانب جسور قديمة أخرى باسم “جسور الشيطان”. وحين تنعكس صورة الجسر في الماء، نستطيع أن نرى دائرة مكتملة.

– تيبليسي في جورجيا: يتوسّط هذه المدينة القديمة برج عليه ساعة مدهشة تجذب الزوار بتصميمها الغريب. فاختار المصمّم والفنّان المبدع قطعاً من المباني المهجورة والمدمرة في تيبليسي واستخدمها في بناء البرج الرائع.

– قلعة بوجنيس في سلوفاكيا: إذا كنت تريد اختيار قلعة لتحقيق أحلام أميرتك، ستكون قلعة بوجنيس المكان المناسب لذلك. تحتوي هذه القلعة التي يعود تاريخها إلى القرون الوسطى على كل ما نشاهده في الأفلام الخيالية كالأبراج الطويلة والخنادق المائية.

– شلالات مولتنوماه، الولايات المتحدة: فلنتخيل مشهد تصوير معركة خرافية بين الفرسان على هذا الجسر الكبير الذي يمتد فوق الشلال. الرحلة إلى مضيق نهر كولومبيا في ولاية أوريغون تأخذك في لحظات خيالية خاصة.

 تشيسكي كروملوف في جمهورية التشيك: ستأخذك هذه المدينة التي تعود إلى القرون الوسطى إلى حكايات الخيال وتحديداً بأسقف القرميد الأحمر الساحرة التي تغطي المنازل. لكن المشهد الأجمل هو القلعة المبنية على الصخور بجانب النهر.

– قصر شينونسو: إذا كنت تعتقد أنّ قصر فرساي هو أجمل القصور في فرنسا، فعليك بزيارة قصر شينونسو. يمتد هذا القصر الرائع على نهر شير ويضم حدائق خلابة مفتوحة لعامة الناس.

– شفشاون، المغرب: يعتقد البعض أن هذه الألوان الزاهية هي مجرد مشهد صغير في هذه القرية، لكنك ستجد نفس المناظر الساحرة في جميع الشوارع والأزقة في “المدينة الزرقاء”.

– بيلورينهو، البرازيل: لا نجد في هذا الحي التاريخي في سلفادور دي باهيا في البرازيل هندسة معمارية مذهلة فقط إنّما مباني ملونة تتميز بأعمال الجص الجميلة والمزخرفة. كانت عاصمة البلاد بين عامي 1549 و 1763، عندما امتزجت الثقافات المحلية بالأوروبية والأفريقية.

– غنت في بلجيكا: تمتد المنازل في هذه المدينة على طول القناة. أمّا سياحها فيختلفون عن باقي السياح.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على أكبر 7 بواخر سياحية في العالم

سفاري نت – متابعات يُشبٍّه البعض البواخر السياحية العملاقة، بأنها مدن عائمة، وذلك لضخامة أحجامها، …