Millennium Hotels - Offer

أهم 20 سبباً يدفعك لزيارة مصر هذا الصيف

سفاري نت – متابعات

تدعو ماريوت الدولية روّاد فنادقها ومنتجعاتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لقضاء أروع الأوقات والاستفادة من عروضها الفريدة المندرجة تحت حملة “تجول واستكشف أكثر” للتجارب الموسمية المذهلة، والتي أطلقتها الشهر الفائت. حيث تبرز مصر من جديد ضمن قائمة الوجهات السياحية المفضلة للمسافرين العالميين، لما تتميز به من معالم وأماكن استثنائية تجعلها مقصداً مذهلاً لقضاء الإجازات والترفيه عن النفس. يحظى الضيوف ممن حجزوا إقامتهم في أحد فنادق ومنتجعات ماريوت الدولية في مصر بفرصة الاستفادة من حسم 20% بدءاً من اليوم وحتى 30 سبتمبر، بينما تتيح الحملة لأعضاء برنامج الولاء حسماً بنسبة 30%. تعتبر هذه الحسومات القيّمة من بين العوامل التي تشجّع عشاق الإقامة الفاخرة لتجربة عروض “تجول واستكشف أكثر” والتعرف على سحر أرض النيل وعجائبها الرائعة.

لا تقتصر تجارب المغامرة المذهلة في مصر على زيارة الأهرامات، بل تتنوع مع تنوع إرثها وحضارتها، بدءاً من المناظر الخلابة لنهر النيل والمعالم الفريدة التي تخطف الألباب، مروراً برمال الصحراء الآسرة وطبيعة الدلتا الخضراء الوارفة والشطآن الذهبية وصولاً إلى ثقافتها النابضة بالحياة وأطايب مأكولاتها التقليدية. تتمتع مصر بتاريخ عريق موغلٍ في القدم، كُتبت على صفحاته الكثير من ملاحم المجد والحكايات والأساطير.

يحمل هذا الصيف للمسافرين العديد من الأسباب التي تشجعهم على زيارة مصر والاستفادة من عروض ماريوت الدولية المجزية، ليتسنى لهم فرصة استكشاف موطن النفائس والكنوز والتنعم بإقامة استثنائية بحق. لذلك، تكشف ماريوت الدولية عن 20 نشاط مميز تحلو تجربته في القاهرة هذا الصيف:

تدعو العاصمة المصرية زوّارها للانغماس بأجواء الحماسة والتشويق وتشجيع المنتخب الوطني خلال مباريات كأس العالم. حيث بإمكان السيّاح مشاركة الجموع شغفاً طال انتظاره لأجيال…وتجربة حماسية تبعث الحيوية والإثارة في كل شوارع البلاد.

وبعد يومٍ حافلٍ بمشاهدة المناظر الآسرة، يضمن مقهى ’جاردن بروميناد كافيه‘ في القاهرة للضيوف الاسترخاء والاستمتاع بالنسائم الصيفية العليلة وسط حدائقه الوارفة التي تعكس مزيجاً سحرياً من التاريخ والطبيعة وعبق الأصالة.

ويأخذ قصر الجزيرة زوّاره في رحلة عريقة تعرفّهم على سحر وخبايا الإرث الملكي، وتتيح لهم استكشاف قطعه الفنية المحفوظة بعناية ضمن فندق ماريوت القاهرة.

يطيب مذاق الوجبات الشهية ونكهات الشيشة في فندق ’مينا هاوس‘ القاهرة، والذي يمتاز بموقع استثنائي مقابل المنظر المهيب لإهرامات الجيزة، المعجزة الوحيدة الباقية من عجائب الدنيا السبع القديمة.

حدائق ’مينا هاوس‘ هي الخيار الأمثل لاستنشاق الهواء العليل والتأمل واستقبال الصباح مع جلسة يوجا تكتمل روعتها مع الإطلالات الساحرة على الإهرامات العظيمة.

استجمام ودلال خالص يحاكي فخامة زمن الفراعنة: ينغمس الضيوف في تجربة دلال فاخرة مع علاج الطين المميز ’ذا بيلويد تريتمنت‘ في سبا النيل ريتز كارلتون. يتضمن العلاج تقشيراً كاملاً للجسم بعد تطبيق أنواع مختلفة من الطين المعدني. كما تتيح غرفة البخار الاسترخاء والصفاء بينما ينعم الجسم بفوائد علاج الطين.

إقامة فاخرة تعبق بتاريخ ملوك مصر: مع خيارات الغرف الفاخرة التي تتمتع بإطلالات مذهلة على النيل والمتحف المصري ووسط المدينة التاريخي وميدان التحرير، يحظى موقع النيل ريتز كارلتون بموقع مثالي وسط المعالم التاريخية.

عصير قصب السكر: يتفنن مطبخ النيل ريتز كارلتون بإبداع عصير قصب السكر لتوفير تجربة مصرية أصيلة تبعث على الانتعاش والنشاط.

إجازة مفعمة بالمرح والتسلية: تم تزويد فندق النيل ريتز كارلتون بحوض سباحة أولمبي محاطٍ بـ 17 كوخاً فاخراً تضمن للضيوف الاسترخاء والانغماس في الرفاهية والدلال مع خيارات مجانية أثناء استمتاعهم بنسائم النيل العليلة تحت ظلال أشجار النخيل المتمايلة ووسط النباتات المورقة. تطغى الأجواء العائلية والهادئة على حوض السباحة، ما يتيح للآباء الاسترخاء والترويح عن أنفسهم.

برانش يوم الجمعة: يمثّل برانش يوم الجمعة في مطعم ’كولينا‘ بفندق النيل ريتز كارلتون تجربة لا تُفوّت، حيث يتفنن الطاهي الإيطالي الموهوب كارمين، والذي تولى إعداد غداء البابا فرانيسيس عند زيارته القاهرة، بتحضير أشهى الأطباق المميزة ليقدم وجبة برانش لا مثيل لروعة مذاقها في المدنية. تتناغم تجربة الطعم الأصيل الذي يداعب الحواس مع التنعم بمشاهدة طبيعة المتحف المصري الخضراء، وذلك لقاء أسعار مدروسة للغاية. يقدم المطعم مجموعة من الأطباق الطازجة المحضرة من مكونات عضوية، وتزخر قائمته بخيارات لا تنتهي من المشروبات الفاخرة والمأكولات الشهية والأصناف المحضرة من محطات الطهو المباشرة، بما فيها أطباق السوشي والمطبخ الآسيوي والشرقي والباستا وخيارات الشواء، فضلاً عن المقبلات الحارّة والباردة وتشكيلة من الحلويات الشهية. كما يلبي مطعم ’كولينا‘ أذواق عشاق المأكولات البحرية مع ما يقدمه من أطباق سمك القاروس والجمبري والسلطعون والكالاماري وخيارات أخرى من السمك الطازج والمطهو حسب الطلب.

يدعو فندق شيراتون القاهرة الذي افتتح أبوابه حديثاً الزوّار لتجربة الكوكتيل الشهي ذي المذاق الفريد ’خان الخليلي‘، والمكون من مزيج من عصير الدوم المصري الشهير والحليب وشراب القرفة والقرنفل المستوحى من توليفات سوق ’خان الخليلي‘ التقليدي والشهير بمعالمه الثقافية والتاريخية،

حيث يحتضن السوق العربي الشهير عالماً تراثياً فريداً يحلو استكشاف أزقته المتعرجة الضيقة، وشراء المنتجات والتذكارات الرائعة من المتاجر الشعبية. ويحتضن السوق مطعم ’نجيب محفوظ‘ الذي يعتبر وجهةً مثاليةً لتناول وجبة الغداء والاسترخاء واستعادة النشاط والحيوية.

كما يبرز كل من شارع المعز التاريخي ومقهى الفيشاوي ضمن قائمة الأماكن التي لا بدّ من زيارتها، ويتفرد برج القاهرة باصطحاب الذواقة في رحلة لا مثيل لها إلى عالم المذاق الأصيل مع وجبة عشاء فاخرة ترافقها إطلالات خلّابة على ليل العاصمة البديع.

يندرج طبق ’الكشري‘ الشعبي بين أكثر المأكولات الشرقية المفضلة في مصر، ولا بد أن تتضمن كل زيارة للقاهرة تجربة مذاقه الفريد. ولعل مطعم ’الماوردي‘ في فندق شيراتون القاهرة هو الوجهة الأمثل لتناول الكشري المُحضّر بأسلوب فريد على يد رئيس الطهاة المبدع، والاستمتاع بالإطلالة المذهلة على نهر النيل.

يضمن فندق جي دبليو ماريوت القاهرة لضيوفه من العائلات خوض تجارب استثنائية تبدأ مع ’ميراج كافيه‘ المطل على مساحات واسعة من ملعب الجولف والبحيرات، إذ يفخر المطعم الراقي بتوفير طيف واسع من المأكولات الشهية والطازجة المستوحاة من المطبخ العالمي، وذلك وسط أجواء مضيافة وفاخرة. وحيث الشاطئ الصناعي والمنتزه المائي الوحيد في مصر، تقضي العائلات أروع الأوقات في ’ذا بيتش‘ الذي يوفّر لهم أعلى درجات الانتعاش والتسلية مع مسبحه المزوّد بتقنية الأمواج الصناعية ’كليوباترا باي‘.

تتألق العاصمة ليلاً بسحرٍ حالم، حيث يعج الطريق الموازي لنهر النيل بالعربات التي تجرها الخيول، بينما تداعب أمواجه قوارب الفلوكه الشهيرة، والتي تملأ الأرجاء بأعذب مقطوعات الموسيقى العربية.

يدعو المنتجع الصحي ’ماندارا سبا‘ الواقع في فندق جي دبليو ماريوت القاهرة جميع الراغبين بالاسترخاء بحجز جلسات التدليك التي تناسب تفضيلاتهم، والاستمتاع بالمسبح الداخلي والساونا وغرف البخار والجاكوزي، بينما يقضي أطفالهم أوقاتاً مسليّة في المنطقة المخصصة لألعاب الآركيد.

تحتضن العاصمة المصرية التي تعتبر مدينة الألف مئذنة العديد من الوجهات التاريخية الزاخرة بالنفائس التراثية، من بينها ’بيت زينب خاتون‘ الأثري القديم خلف الجامع الأزهر والذي يحتضن فنون العمارة الإسلامية ومجموعة من القطع العربية الأصيلة. إضافة إلى متحف ’جاير أندرسون‘ الفني المجاور لجامع أحمد بن طولون في حي السيدة زينب، والذي استوحى اسمه من الضابط جاير آندرسون باشا الذي أقام فيه خلال الفترة الممتدة من 1935 إلى 1942. يعتبر المبنى واحداً من أبرز المعالم التاريخية الباقية التي تجسد فنون العمارة المحلية من القرن السابع عشر في القاهرة، ويحتضن مجموعة واسعة من الأثاث والسجاد والتحف وغيرها من الكنوز التراثية.

يضمن خيار الإقامة في فندق جي دبليو ماريوت القاهرة تجربة مميزة عند غروب الشمس بفضل ما يوفره مطعم ’بلاتو‘ من إطلالات ساحرة على ملاعب الجولف والبحيرات، وكوكتيلات ووجبات لذيذة المذاق. كما تلبي وجبة العشاء على متن رحلات النيل أذواق الباحثين عن خوض تجربة مصرية حقيقية تتميز بالمناظر الرائعة والمتلألئة بأضواء الليل الساهر.

تعتبر رقصة المولوية الصوفية واحدةً من أبرز الفنون التقليدية المذهلة التي تحتفي بها القاهرة القديمة. يتيح جامع الغوري إمكانية الحجز المسبق لمشاهدة رقصات الدراويش الساحرة قبل التلذذ بمذاق أطايب العشاء الشرقي. كما يزخر برنامج دار الأوبرا المصرية بطيف واسع من أحدث العروض الفنية والحفلات الضخمة.

للمزيد من المعلومات حول الفنادق والتجارب والعروض الخاصة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.wandermore.me

بإمكان أعضاء برنامج الولاء من ماريوت الدولية التسجيل الآن والاستفادة من الكثير من العروض الحصرية والمزايا الفريدة التي توفّرها محفظة العلامة الرائدة. للتسجيل، يرجى زيارة: www.SPG.com, www.Marriott.com وwww.RitzCarlton.com.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على أكبر 7 بواخر سياحية في العالم

سفاري نت – متابعات يُشبٍّه البعض البواخر السياحية العملاقة، بأنها مدن عائمة، وذلك لضخامة أحجامها، …