Millennium Hotels - Offer

استمتع بأجمل رحلات السفاري عند السياحة في الهند

سفاري نت – متابعات

عند السياحة في الهند، تحلو رحلات السفاري التي تمكِّن المسافر من استكشاف بقع طبيعية وافرة. وفي هذا الإطار، يرافق “سيدتي نت” السائح في جولة سياحيَّة على بعض  الحدائق الوطنيَّة التي تغني السياحة في الهند وفقا لموقع سيدتي نت:

1. متنزَّه “بندفغر” الوطني

يقع في ولاية “ماديا براديش”، على بُعد 200 كيلومتر تقريبًا إلى الشمال الشرقي من مدينة “جابالبور”، وعلى مساحة 105 كيلومترات مربعة.
هناك، تكثر النمور التي تعيش في الوديان الخضر الكثيفة والتضاريس الصخريَّة، فضلًا عن مجموعة كبيرة من الحيوانات البرية، بما فيها الدببة والغزلان والفهود و الطيور .
وفي هذا الإطار، يعتبر مايو/ أيار ويونيو/ حزيران شهرين مفضَّلين للذهاب إلى هذا المتنزَّه لمشاهدة النمور، ضمن رحلات سفاري، تنطلق مرَّتين في اليوم، بدءًا من الفجر حتَّى الصباح، ومن منتصف ما بعد الظهر حتى غروب الشمس. علمًا بأنَّ إغلاق المتنزَّه يتمّ من 1 يوليو/ تموز حتى 30 سبتمبر/ أيلول بسبب الأمطار الموسميَّة.
ينقسم هذا المتنزَّه إلى ثلاث مناطق رئيسة، وقد أصبحت زيارته مكلفة بعض الشيء، في السنوات الأخيرة. فعند الذهاب في رحلة سفاري، يُتوقّع أن يدفع السائح 1800 روبية لاستئجار سيارة رباعية الدفع، بالإضافة إلى تكلفة الدخول عند مدخل الحديقة.

2. متنزَّه “بانديبور” الوطني
يعد المتنزَّه الوطني الشهير في “كارناتاكا” مكانًا مثاليًّا لقضاء عطلة سفاري والاستمتاع بالحياة البريَّة في الهند. تقع محمية الحياة البرية الغنيَّة بالتنوع البيولوجي وسط محيط جذَّاب من غرب “غاتس” الشهير على الطريق السريع “ميسور-أوتي”، وهي تغطِّي مساحة تبلغ حوالي 874.2 كيلومترًا مربعًا. محمية “بانديبور”، موطن لعدد كبير من النمور والحيوانات الأخرى، مثل: الغزلان والكلاب البريَّة والخنازير البريَّة والدببة والسناجب. المحمية هي أيضًا مثالية لمراقبة  الطيور ، بما في ذلك الطيور الغاب والحمام الأخضر. “بانديبور” هي أيضًا واحدة من أفضل محميات الحياة البرية المعروفة بكفاءة الحفاظ على البيئة.
يمكن زيارة متنزَّه “بانديبور” الوطني بين أكتوبر/ تشرين الأول ويونيو/ حزيران حيث يبقى الطقس لطيفًا للغاية.

3. متنزَّه “رانثامبوري” الوطني
يمتدُّ متنزه “رانثامبوري” الوطني على مساحة 1334 كيلومترًا مربعًا، وهو موطن للحيوانات المفترسة التي تعيش في الأراضي الملكيَّة في ولاية “راجاستان”. النمور تُمثِّل عامل الجذب الرئيس في هذه الحديقة التي تحظى باهتمام مصوِّري الحياة البريَّة. أثناء الاستمتاع برحلات السفاري في “رانثامبوري”، يذهل مشهد القطط والنمور والكائنات البريَّة المختلفة، مثل: الدببة…
يفتتح المتنزَّه من أكتوبر/ تشرين الأول إلى يونيو/ حزيران، علمًا بأن الوقت المثالي لمشاهدة النمور هو من مارس/ آذار حتى مايو/ أيار.

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على أكبر 7 بواخر سياحية في العالم

سفاري نت – متابعات يُشبٍّه البعض البواخر السياحية العملاقة، بأنها مدن عائمة، وذلك لضخامة أحجامها، …