Millennium Hotels - Offer

أهم نصائح عليك معرفتها قبل حجز تذاكر الترانزيت أو حجز تذكرتين منفصلتين

سفاري نت – متابعات

قدمت شركات متخصصة في حجوزات السفر والسياحة، مجموعة من النصائح قبل حجز تذاكر الترانزيت أو تذكرتين منفصلتين، وفي ما يلي أهم ست منها وفقا لموقع دليل المسافر العربي:

1 في حالة رحلة الربط (ترانزيت)، فإن المسافرين سيحتاجون في الأغلب ما بين 45 دقيقة إلى ساعتين أو أكثر، خصوصاً لو تطلب منهم الوصول إلى مبنى آخر أو عندما تكون الوجهة أحد المطارات المزدحمة والكبيرة، لاسيما خلال أوقات الذروة، لذلك ينصح بترك الكثير من الوقت الإضافي بالنسبة للرحلات المحلية أو الدولية التي تتطلب وقتاً إضافياً.

2 إذا كان الحجز عن طريق وكيل سفريات، يجب أن يتوافر لدى المتعاملين معلومات دقيقة عن الحد الأدنى من أوقات الاتصال، حيث إنه في كثير من الأحيان عند حجز رحلات الطيران ستلجأ أنظمة شركات الطيران تلقائياً إلى حساب أوقات اتصال الرحلات، لكن ليس دائماً إذا كنت مسافراً مع شركات طيران مختلفة.

3 التحقق دائماً من أوقات الصعود على متن الطائرة بدلاً من وقت المغادرة، إذ يمكن إغلاق البوابة قبل 30 دقيقة من موعد إقلاع الرحلة، فشركات الطيران تعتمد سياسات مختلفة في ما يتعلق الأمر بإغلاق البوابات، خصوصاً خلال أوقات الذروة والمواسم، كما يعتمد ذلك على توجيهات سلطات المطار في بعض الأحيان. فإذا كنت تخطط للسفر إلى وجهة دولية مع تذاكر منفصلة، ما لم تكن مرنة أو قابلة للاسترداد، تأكد من وجود الكثير من الوقت بين الرحلتين.

4 يفضل السفر مع شركة طيران واحدة أو شركة تعمل ضمن تحالف كبير، ويجب أن تكون معلومات الحجز أكثر وضوحاً وأن تكون بوابات المغادرة أقرب في المطار أو على الأقل يسهل الوصول إليها. وعندما يفقد المسافرون رحلاتهم فيتم الحجز لهم في الرحلة التالية المتاحة دون أي كلفة إضافية، كما لا تتحمل شركات الطيران المختلفة سوى مسؤولية رحلاتها.

5 إذا كنت تسافر على تذكرتين منفصلتين (عادة ما يكون ذلك مع شركات طيران مختلفة ولكن ليس دائماً)، ففي هذه الحالة إذا فقدت رحلة الطيران بسبب تأخر رحلة الطيران الأولى، يمكن لشركة الطيران إلغاء مقعدك في الرحلة الثانية وتوقعك لشراء تذكرة جديدة للرحلة المقبلة المتاحة. وستحتاج أيضاً إلى القيام بكل شيء يتعلق بالأمان والأمتعة مرتين إذا كنت تسافر إلى وجهتك النهائية على تذكرتين منفصلتين.

6 أفضل وسيلة لتوفير الحماية لتذاكر السفر هي شراء وثيقة تأمين مناسبة للرحلة بمجرد حجز العطلة، حيث ستغطي هذه الوثيقة العديد من الأحداث غير المتوقعة، بما في ذلك عدم اللحاق بالرحلات أو إلغائها لظروف جوية أو غيرها مثل فقدان الحقائب أو المستندات، إضافة إلى حال تعرض المسافر لموقف صحي طارئ وظروف خارجة عن إرادته.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أفضل 7 مدن سياحية ترفيهية في دبي

سفاري نت – متابعات هل تبحث عن الكثير من الترفيه لك أو لأطفالك ؟ ربما يمكنك أن تجد …