Millennium Hotels - Offer

معلومات مهمة يجب عليك معرفتها قبل زيارتك إلى صربيا

سفاري نت – متابعات

تتمتع  صربيا بحياة ثقافية غنية مع عدد من المدن السياحية المثالية والأسواق الريفية التي لا تزال متمسكة بالعادات التقليدية، ذلك فضلا عما تمتاز به من مناظر طبيعية للغابات والمباني التاريخية الخفية في التلال الخضراء المورقة التي لا نهاية لها، ما يجعل منها وجهة سياحية متميزة للراغبين في قضاء وقت ممتع بعيدا عن الزحام في أحضان الطبيعة، وفي التقرير التالي سنعرض عليك معلومات مهمة عليك معرفتها عند السفر إلى صربيا وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

معلومات مفيدة للزائر قبل السفر إلى صربيا

صربيا تتمتع بالطبيعة البكر

الأودية الرائعة، والأنهار المثالية للتجديف، والمحميات الطبيعية، وسلاسل الجبال والمتنزهات الوطنية ليست إلا جزءا مما ستراه في صربيا، ذلك فضلا عما ينتظرك من حدائق ممتعة منتشرة في كل مكان، حيث يمكنك الاستمتاع بأجمل التجارب والأنشطة السياحية في الهواء الطلق.

التاريخ في صربيا

في حين أن الكثير من المواقع الأثرية في صربيا ليست مفتوحة للجمهور، يمكنك اكتشاف الكثير من ملامح التاريخ على الطرق الرومانية القديمة والجسور والمستوطنات في جميع أنحاء البلاد، ولعل أهم المستوطنات الرومانية التي يمكنك الاستمتاع بها في هذا البلد الجميل هي ميديانا، سيرميوم وفيليكس روموليانا.

كما تضم صربيا الكثير من المباني التاريخية المثيرة للاهتمام، والتي وتعرض تأثيرات فنية من الفترات البيزنطية والرومانية والباروك والعصور الوسطى.

أفضل أوقات السفر إلى صربيا

يؤكد السائحون على أن أفضل وقت لزيارة صربيا هو موسم الربيع، وتحديدا بين شهري أبريل ويونيو، حيث تكون درجات الحرارة معتدلة للغاية، أما إذا كنت تخطط للاستمتاع بالكثير من الرياضات الشتوية، فستكون الفترة ما بين ديسمبر ومارس، هي الأفضل بالنسبة لك.

المطبخ الصربي

المطبخ الصربي متميز ومتنوع بشكل كبير، بحيث يمكنك العثور على مزيج من نكهات الشرق والغرب في طبق واحد، أضف إلى ذلك أن الوجبات الصربية ذات قيمة غذائية عالية، وأينما ذهبت  فسوف تجد ما يلبي احتياجاتك، مع العلم أن أبرز الأطباق في هذه الوجهة الساحرة هي اللحوم والخضروات، مع فطائر الجبن.

الأنشطة المحلية

تقدم المدن الصربية المختلفة الكثير من الأنشطة والفعاليات والعروض والحفلات الموسيقية طوال فصل الصيف لادخال البهجة على السائحين والزوار المحليين، ذلك جنبا إلى جنب مع الملاعب الرياضة التي تتيح للجميع الاستمتاع بكرة القدم والتنس والكرة الطائرة والغولف، فضلاً عن الرياضات المائية التي تتنوع ما بين الغوص، وركوب الأمواج، واليخوت، والطيران الشراعي، والإبحار.

وسائل النقل العام في صربيا

لدى صربيا شبكة نقل عام متطورة للتنقل بين المدن الكبيرة، بما في ذلك الحافلات، التي تعد الخيار الأمثل بالنسبة للكثير من السائحين، ذلك إلى جانب القطارات التي وإن كانت أرخص من الحافلات ولكنها أبطأ.

ويشير الكثير من الزائرين إلى إن أفضل وسيلة للتنقل في صربيا هي بالسيارة، حيث تتمكن من الوصول إلى المناطق الخفية عن أعين السائحين والتي تتيح لك الكثير من الاستمتاع، وعلى الرغم من أن الحصول على مساعدة بشأن الاتجاهات أمرًا صعبًا في المناطق النائية نظرًا لعدم وجود العديد من المتحدثين باللغة الإنجليزية خارج المدن الكبرى، لكنك ستجد السكان المحليون يفعلون كل ما في وسعهم لمساعدتك في الوصول إلى المكان الذي ترغب في الوصول إليه.

السلامة عند السفر إلى صربيا

صربيا في الواقع بلد آمن ومعدل الجريمة منخفض جدا بالمقارنة مع العديد من الدول الأوروبية، فقط يمكن أن تقع بعض السرقات الصغيرة إذا تركت ممتلكات الثمينة بدون رقابة على المقاهي أو الشواطئ، لذا فمن الأفضل لك الحفاظ على حقائبك في غرفتك في الفندق. أما بالنسبة للإرهاب، فإن صربيا هي أحد الدول التي لم تتلق أي تهديد على مدار السنوات الماضية.

البقشيش في صربيا

البقشيش غير إلزامي في المطاعم الصربية، ولكن إذا كنت راضيًا عن الخدمة، فيمكنك ترك بعض المال بنسبة تتراوح من 10 إلى 15٪ من قيمة الفاتورة.

أفضل الأماكن للزيارة عند السفر إلى صربيا

تبقى أكثر المدن زيارة في صربيا؛ بلغراد ونوفي ساد، فلكل منهم له هوية مميزة، تمكنك من قضاء وقت ممتع مع الكثير من الأنشطة الرائعة. كما ستجد عزيزي المسافر في مقاطعة فويفودينا الكثير من فرص الترفيه التي لا تنسى، وفي حال كنت من محبي الهندسة المعمارية، فإن مدينة سوبوتيكا ستكون الخيار الأمثل لك.

أما إذا كنت من محبي الطبيعة فسوف تعشق المناطق الجبلية في زلاتيبور وكوبونيك في الجنوب الغربي من البلاد، خاصة خلال فصل الشتاء، ذلك فضلا عن منطقة جبل فروسكا غورا المليئة بالمناظر الخلابة والأديرة المخفية.

أخيراً، لا تكتمل أية رحلة إلى صربيا دون زيارة منطقة موكرا غورا والتي تقدم بعضًا من أكثر المناظر الطبيعية في صربيا، و تستضيف أيضًا قرية تم ترميمها بشكل رائع.

التقاط الصور

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. تعرف على أشهر معالم مدينة باليرمو الإيطالية

سفاري نت – متابعات كانت مدينة باليرمو لآلاف السنين مفترق طرق في الحضارات القديمة، فهي …