Millennium Hotels - Offer

الخطوط الأذربيجانية تسير أولى الرحلات المباشرة من القصيم وجدة إلى باكو

سفاري نت – متابعات

دشنت الخطوط الأذربيجانية أولى رحلات الطيران المباشر من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بمدينة جدة إلى العاصمة باكو، كما تم تدشين أولى الرحلات من مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز الدولي بالقصيم إلى الوجهة ذاتها.

وأفاد محمد الرقيبة مدير عام “جو ترافيل” أن تدشين رحلات مباشرة عبر الخطوط الجوية الأذربيجانية من جدة والقصيم إلى باكو جاء استجابة لتزايد نسب السياح السعوديين إلى أذربيجان باعتبارها وجهة سياحية جديدة تتميز بالعديد من المزايا، مشيراً إلى أن التوقعات تتجه لتزايد السياح السعوديين في أذربيجان بنسبة تتجاوز 800%، في حين استقطبت أذربيجان العام المنصرم 35 ألف سائح سعودي فقط.

وأشار “الرقيبة” إلى أن أذربيجان تعد وجهة سياحة ناشئة وواعدة على مستوى العالم، حيث بات الكثير من السياح السعوديين والخليجيين والعرب يسافر إليها من أجل السياحة لما تتمتع به من جمال طبيعي ساحر ومعالم تاريخية لافتة للنظر، مبيناً أن السياحة في أذربيجان تزايدت خلال السنوات القليلة الماضية مع التركيز من الشركات والجهات المعنية على الترويج السياحي، وإبراز ما تتمتع به الأماكن السياحية في أذربيجان من تنّوع.

وأضاف أن السياح السعوديين باتوا يفضلون أذربيجان؛ لما تتميز به من طقس مناسب ومعالم حديثة ومواقع أثرية وتاريخية، حيث تبهر السياح بوجهها العصري وروحها التاريخية العريقة، فضلاً عن تسهيلات الحصول على التأشيرة للسعوديين والمقيمين من المطار.

يُذكر أن منسوبي الخدمات الأرضية بمطاري جدة والقصيم قدموا معايدة خاصة للمسافرين على هذه الرحلات التي شارك فيها عدد من مديري وممثلي الشركات السياحية السعودية إلى جانب العشرات من العائلات السعودية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

طيران “ويز wizz” يطلق عرضاً للسفر من دبي إلي رومانيا مقابل 275 درهم

سفاري نت – متابعات أطلقت شركة طيران “ويز wizz” عرضاً للسفر من دبي إلي رومانيا مقابل 275 …