Millennium Hotels - Offer

أجمل 7 منتزهات للعائلات في لينكاوي ماليزيا

سفاري نت – متابعات

بالرغم من ان لينكاوي جزيرة صغيرة إلا أنها تتمتع بتنوع طبيعي ساحر يذهل كل من يراه من المياه الزرقاء الصافية حتى الجبال الشاهقة، والمناظر الطبيعية المختلفة التي تملأ الأفق.

هذا بجانب الغابات المطيرة الكثيفة المليئة بتنوع ضخم في الحيوانات والنباتات، تتمتع منتزهات لينكاوي بنصيب من هذا الجمال الساحر ما يجعلها وجهة لابد من التوجة إليها عند زيارة المدينة وفقا لموقع مرتحل.

إليك قائمة تضم أجمل وأبرز منتزهات في لينكاوي

   كيلم جيوبارك Kilim Geopark

تقع كيلم جيوبارك ضمن أبرز منتزهات في لينكاوي وذلك لما تتمتع به من؛ تنوع ضخم في الحيوانات والنباتات فهي أشبه بمحمية طبيعية.

تمتد مساحتها إلى مائة كيلومتر مربع، وتفع شمال غرب لينكاوي بالقرب من نهر كيلم. يمكنك الوصول إليها عن طريق جولة بالقارب من كيملي جيتي أو منطقة نهر تانجونج رو.

تلك الجولة وحدها تتيح لك التمتعبالجمال الطبيعي للجزيرة مع تكونات الحجر الجيري التي تملأ ضفتي النهر، داخل الحديقة يتسنى لك رؤية المزيد من تلك التكوينات الحجرية التي يسبه بعضها الجبال.

الحديقة مليئة بأشجار كثيفة ضخمة بجانب تنوع مذهل في الحيوانات مثل سرطان البحر الموحل، والقردة، والسحالي، والتماسيح.

اما داخل المياه فيوجد أكثر من اربعين نوع من الأسمال، كما يتسنى لك مشاهدة الدلافين في بعض الأحيان. فقط تشبث بالقارب وكن حذرا كي لا تقع في تلك المياه االموحلة التي تكون خطرة أحيانا.

   حديقة لاجندا  Lagenda Park

واحدة من أبرز حدائق لينكاوي وتعررف أيضا باسم حديقة الأساطير، تقع في مدينة كوه وتمتد مساحتها لخمسين فدان مزودة بزهور مقلمة ذي ألوان زاهية وأشجار فةواكة متنوعة.

تحكي الكثير من أقسام الحديقة أساطير تلك المدينة من خلال التماثيل والأبنية التي تملئها، بجانب طبعا اسم الحديقة. تتمتع كذلك بالعديد من البحيرات بجانب شاطئ صناعي.

تعتبر وجهة مميزة للتعرف على الكثير من تاريخ وعادات وتقاليد تلك الجزيرة فقط؛ استمتع بجولتك وسط تلك الجنة الساحرة وتعرف على تلك الأساطير الممتعة.

تعتبر كذلك وجهة ممتعة للقيام بنزهة خلوية مع العائلة ، ولكن لا يتوافر بها أي مرافق أو مطاعم. يقع على بعد مسافة قصيرة منها تستغرق على الأكثر عشر دقائق سيرا كلا من؛ مركز جاتي بوينت التجاري، ومول لينكاوي فاير للتسوقز

يمكنك الذهاب إلى كلا منها إذا كنت ترغب في شراء بعض الطعام أو التوجه إلى الحمام.

 

   حديقة ماردي الزراعية التكنولوجية Mardi Agro Technology Park

تقع حديقة ماردي الزراعية التكنولوجية في لوبوك سيميلانج بالقرب من قرية بوك، وعبارة عن مزرعة فواكه تدار بواسطة الحكومة.

تعتبر واحدة من أبرز منتزهات في لينكاوي كونهها وجهة ممتعة للكبار والصغار حيث؛ تتيح الحديقة جولات تعرف زوارها على طرق الزراعة والتكنولوجيا الحديثة المستخدمة في ذلك.

كما تتيح لك التجول وسط أروقة الفواكه المزروعة طبيعيا بدون كيماويات بأنواعها وأشكالها المختلفة، يتسنى لك أيضا تذوق بعض من تلك الفواكه الشهية.

الحديققة مزودة بمقهى يقدم مختلف أنواع العصائر الطازجه، كما تضم ممشى يشبه وكأنه جزء من غابة يوفر لك جولة ممتعة تستكشف فيها المكان بمفردك.

تضم الحديقة أيضا الكثير من المناطق الترفيهية حيث؛ يمكنك اللعب، القيام بنزهة خلوية أو فقط الاسترخاء والاستنمتاع بتلك المناظر الطبيعية الخلابة.

   باولو باير مارين بارك Pulau Payar Marine Park

تقع تلك الحديقة في جزيرة باير جنوب شرق لينكاوي وتوفر جولات بالقارب لمشاهدة الحديقة بأكملها، بجانب عدد ضخم من الأنشطة الممتعة لكلا من الكبار والصغار.

كالسباحة والغوص للمبتدئين والمهرة، التنوع الضخم في الأحياء المائية والشعاب المرجانية الواقعة بشواطئ الحديقة لا يمكن مشاهدته بأي مكان آخر في ماليزيا.

يجعلها ذلك من أفضل حدائق لينكاوي تضم كذلك العديد من الجزر الصغيرة داخل حدودها والتي تشمل جزر باولو باير، وباولو لمبو، وباولو باولو كاتشا، وباولو سجانتنج.

   حديقة ميناء تيلاجا Telaga Harbor Park

أحد أبرز حدائق لينكاوي فليست كحديقة تقليدية بل عبارة عن ميناء مليئ باليخوت، يعتبر ممر بيردانا كواي مصدر الجذب الرئيسي للزوار داخل الحديقة.

حيث يمكنهم الاستمتاع بمنظر الواجهة البحرية، ومشاهددة تلك اليخوت وهي تبحر هذا بجانب منظر الغروب المدهش الذي يزين المكان بأكمله باللون الأحمر.

تقع حديقة ميناء تيلاجا عند ميناء بوراو في كوك بيتش، وهي مليئة بالكثير من المطاعم والحانات حيث؛ يمكنك الاستمتاع بالطعام أو الشراب وسط هذا الجو المليئ بالمرح والمتعة.

   حديقة لينكاوي للحياه البرية Langkawi Wildlife Park

تقع الحديقة البرية شمال شرق لينكاوي في قرية كيلم، وعبارة عن مساحة ضخمة من التنوع الحيوي تمتد لخمسة ونصف فدان.

تضم الحديقة غابة مطيرة استوائية مع أنواع مختلفة من النباتات، يوجد العديد من الحيوانات التي يمكنك مشاهدتها داخل الحديقة والتي تم وضعها داخل أقفاص حفاظا على سلامة الزوار.

تتنوع تلك الحيوانات بين الطيور والثديات والزواحف بالإضافة إلى أنواع أخرى، ما يضعها ضمن أفضل منتزهات في لينكاوي للأطفال والعائلات.

يصل هذا التنوع إلى مائة وخمسين نوع من مختلف أنحاء العالم كآسيا، وإفريقيا، وأمريكا الجنوبية، وأستراليا، وروسيا، وجنوب شرق آسيا.

بعد مشاهدة تلك الحيوانات الخلابة وإطعام بعضها، يمكنك التوجه إلى الشلال الذي يصل طوله إلى خمسة عشر قدم، يوجد بالقرب من هذا الشلال الصناعي قسم حيوانات غزال الموس والتي يمكنك إطعامها واللعب معها.

   حديقة تشوجم CHOGM Park

ترمز تشوجم إلى اجتماع رؤساء حكومات الكومنولث، تقع الحديقة في مدينة كوه بالقرب من مسجد الهناء، وتم تأسيسها لتخليد ذكرى هذا الاجتماع المقام في المدينة عام 1989 لذا تعد ضمن أبرزمنتزهات في لينكاوي.

الحديقة مزودة بأشجار شاهقة وتنوع كبير في الزهور والنباتات، ما يجعلها وجهة ملائمة للاسترخاء والاستمتاع بجو المدينة بعيدا عن صخب الأماكن السياحية. هناك أيضا شاطئ يمكن بلوغه من الحديقة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم 6 أسباب عند زيارة البوسنة والهرسك

سفاري نت – متابعات تتميّز البوسنة الحديثة، إلى حدّ كبير، بتاريخها العريق، وينعكس ذلك في …