كيف تسافر إلى ماليزيا ودول شرق آسيا بأقل التكاليف الممكنة؟

سفاري نت – متابعات

كثير منا يتمنى لو أن بإمكانه السفر إلى الخارج خاصة إلى ماليزيا أو دول شرق آسيا ، ولكن ومع استغلال شركات السياحة والمصروفات الشخصية المتوقعة يتم إحباط الفكرة والعزيمة نظرًا لارتفاع الميزانية للغاية وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

ولكن في الحقيقة يمكنك الآن السفر إلى ماليزيا سواء برفقة زوجتك كشهر عسل أو بمفردك أو برفقة الأصدقاء دون إنفاق تلك المبالغ الضخمة من خلال اتباع النصائح التالية ؟

لا تشتري معدات سفر لا تحتاجها

يبدأ توفير المال في السفر من قبل السفر، من بداية حزم حقائبك، كن على بينة بأي المعدات التي ستحتاجها بشدة خلال سفرك، والتي ستتمكن بها فقط من البقاء على قيد الحياة والاستمتاع بها وليس لمجرد العبث وإنفاق المال، كن رشيداً في ذلك وحكيماً في مشترياتك.

التزم بالطعام المحلي

من المعروف أنه عندما يقرر الشخص الذهاب في رحلة سياحية إلى بلد ما فإنه يقرر تذوق الطعام المحلي مرة أو مرتين على الأكثر، ومن ثم يبدأ في اللجوء إلى الطعام المألوف بالنسبة له سواء كان بيتزا أو برجر أو غيرها من الأطعمة المعتاد عليها، رغم جمال وروعة مذاق الطعام الأسيوي.

ولكن ننصحك بعدم الانجراف وراء هذا الشعور، حيث إن الأطعمة الأجنبية في الكثير من البلدان الآسيوية خاصة ماليزيا تكون باهظة الثمن للغاية مقارنة بالأطعمة المحلية .

ابعد عن مناطق التجمعات والأحداث الرئيسية

يمكن العثور على فنادق ومطاعم أرخص على بعد شارع أو شارعين من “المناطق الرئيسية” في المناطق السياحية، حيث غالبًا ما يتم تجاهل هذه المحلات المحيطة والمطاعم ودور الضيافة من قبل المسافرين الذين يرغبون في البقاء في مركز الحدث.

يمكنك أن تجد الكثير من المحال والفنادق الزهيدة عن طريق السير لبضعة مربعات، قد تجد الأعمال التجارية التي تديرها عائلة لطيفة، والتي تقدم عروضاً أفضل لأنها لا تتلقى حجم حركة المرور على الشريط الرئيسي.

ولعل منطقةKhao San الشهيرة في بانكوك مثالًا جيدًا للمناطق الحيوية التي إذا كنت ترغب في تقليل النفقات أن تبتعد عن الفنادق المحيطة به أو في مركزه.

التوجه لبيوت الشباب

ننصحك بعدم تجاهل فكرة المبيت في بيت للشباب،ـ فبيت للشباب في ماليزيا ودول آسيا لا تعني بالضرورة أن تنام برفقة 8 أشخاص أعمارهم تحت الـ20 عامًا، فالواقع نقيض لذلك، فالغرف لا يكون بها هذا العدد، بالإضافة إلى أن هناك غرفاً خاصة للإقامة بمفردك أو برفقة زوجتك في بيت الشباب.

الأمر المميز في بيوت الشباب أنها زهيدة الثمن للغاية .

ابتعد عن الكحوليات

على الرغم من أن دول شرق آسيا مشهورة بقلة أسعار الطعام، إلا أن أسعار الكحوليات باهظة الثمن للغاية، وذلك بجانب حرمانيتها بالطبع، لذا ننصحك بالابتعاد عن الكحوليات نهائياً خاصة إذا كنت شخصاً يسعى إلى تقليل ميزانيته بأكبر شكل ممكن.

كن ذكياً عند الرغبة في التواصل مع الأهل

المكالمات التي تتم من الهواتف المنزلية أو بطاقات الائتمان أو بطاقات الاتصال أو مراكز الاتصال أو الخيارات القديمة والمكلفة – لا تفعل ذلك!

قد يكون الاتصال الهاتفي بالمنزل باستخدام هاتفك المحمول مكلفًا أيضًا، اعتمادًا على رسوم خدمة التجوال الخاصة بك أو بطاقة اتصال الاتصالات المحلية.

يمكن إجراء المكالمات عبر الإنترنت عبر برامج مثل Skype. WhatsApp هو تطبيق مراسلة شائع يسمح لك باستدعاء مستخدمي الهواتف الذكية.

تخطي الجولات المصحوبة بمرشدين

في حين يمكن للمرشدين في كثير من الأحيان تعزيز أماكن للزيارة مثل أنغكور وات في كمبوديا عن طريق شرح التاريخ، يمكنك القيام على الأرجح دون دليل توفيرًا للمال.

لذلك قبل حجز جولة جماعية، اسأل نفسك ما إذا كان يمكنك الوصول إلى هناك بنفسك أم لا؟، وسيساعك جوجل هناك ومن خلال البحث عن التعرف بنفسك على التاريخ الخاص بكل مكان.

ولكن إذا أمنت أنك لا يمكنك الذهاب إلى هناك بمفردك وإنك ستستمتع أكثر في حالة الذهاب برفقة مرشد ننصحك بالتعامل مع شركة محلية في تلك الحالات.

فاوض على كل شيء

تقريباً كل شيء في آسيا قابل للتفاوض، وغالباً ما يتوقع البائعون وجود مساومات صغيرة حيث يعد ذلك جزءاً من الثقافة المحلية.

وعلى الرغم من أن المفاوضات غالباً ما تكون غير مريحة بالنسبة للغربيين، إلا أنها جزء من الحياة اليومية للسكان المحليين، تعلم أن تستمتع به!

تخطي الغرف المكيفة

تتوفر الغرف المكيفة دائمًا بأغلى الأسعار في آسيا وخاصة ماليزيا، لذا إذا كنت تريد التقليل من الميزانية بأكبر قدر ممكن، قم بحجز الغرف ذات المراوح فقط، ويمكنك الاستمتاع بالهواء الطبيعي للبلد من خلال فتح نوافذ الغرفة.

الطريق الصحيح للحصول على المال في الخارج

إن استخدام أجهزة الصراف الآلي هو في الغالب الطريقة الأكثر ملاءمة للوصول إلى الأموال في الخارج، ومع ذلك، يمكن أن تصل الرسوم في أماكن مثل بانكوك إلى 6 دولارات أو أكثر لكل معاملة.

تحقق مع البنك الذي تتعامل معه قبل أن تغادر بلادك والتحثث من رسوم المعاملات الأجنبية – من الناحية المثالية، يجب أن تكون 2 في المائة أو أقل-، ومن ثم قم بإخطار البنك وشركات بطاقات الائتمان عن خطط السفر الخاصة بك.

كما ننصحك بالتعرف على أسعار صرف عملتك قبل وصولك إلى وجهتك، والتسوّق قبل أن تستبدل النقود.

النشرة البريدية

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أهم 4 من الاماكن السياحية في مدينة بلوا الفرنسية

سفاري نت – متابعات السياحة في بلوا الفرنسية .. عزيزى السائح تمتلك مدينة بلوا الفرنسية …