Millennium Hotels - Offer

بالصور .. جولة سياحية في مدينة زادار الكرواتية

سفاري نت – متابعات

مدينة زادار الكرواتية ليست معروفة للكثيرين ، ولو أنَّ هذه المدينة سهلة الاكتشاف سيرًا على الأقدام، وتوفِّر مجموعة من عوامل الجذب السياحي. ومن بين عناوين زادار السياحية الجديرة بالزيارة وفقا لموقع دليل المسافر العربي:

بيانو البحر

منشأة فنيَّة مبنيَّة على طول الواجهة البحرية لـ”زادار” في سنة 2005، تحوي آلةً موسيقيَّةً عملاقة تعزفها الأمواج، عبارة عن جهاز يتألَّف من سلسلة من الأنابيب تحت الماء، أسفل الخطوات الرخام التي تلتقي بـ البحر. لكلِّ أنبوب نغمة، وعند العزف عليها معًا، تصدر صوتًا جذَّابًا. ومن الأماكن القريبة الجديرة بالتوقُّف عندها، “غريتينغ أوف ذا سان”، وهي عبارة عن تركيب دائري يتألَّف من 300 لوحة من الزجاج متعدِّدة الطبقات وخلايا شمسية تُضاء ليلًا.

حديقة “كورناتي” الوطنيَّة

تقع قبالة سواحل “زادار”، وتتألَّف من 147 جزيرة. كانت تأسَّست في سنة 1980 لحماية الثروة البحريَّة. غالبيَّة هذه الجزر غير مأهولة، ومن بينها “كورنات” الممتدَّة على طول 25 كيلومترًا وبعرض كيلومترين ونصف الكيلومتر. كانت هذه الجزر في الماضي موطنًا لعدد من الفلل والمزارع الرومانيَّة، ولكن نقص المياه العذبة والاستغلال في ظلِّ حكم البندقيَّة جعلها فقيرة. بعضها لا يزال يحتفظ ببعض الآثار الرومانيَّة. وفي الوقت الراهن، تحظى الحديقة بشعبية مع اليخوت، مع زيادة المرتادين الآتين إليها على متن قوارب سياحية.

جدران المدينة القديمة

لا تستقيم زيارة “زادار” من دون استكشاف أسوارها وبوَّاباتها القديمة. بنى الرومان القسم الأقدم منها، الذي يقرب من جسر المشاة على طول الجدار الشرقي، في حين أن الأجزاء الباقية بُنيت في المقام الأوَّل من قبل البندقية. البوَّابات الأربع الباقية في المدينة، وأهمّها بوابة الأرض، مبنيَّة وفق طراز عصر النهضة. ومن نقاط الجذب الأخرى، البوَّابة البحريَّة الشهيرة التي شُيِّدت باستخدام قوس روماني في القاعدة.

 

“ذا بيبول سكوير”

كانت “ساحة الشعب” مركز الحياة العامَّة في “زادار”، وهي من معالم المدينة القديمة (غورد هاوس)، التي بنيت في منتصف القرن السادس عشر. اليوم، تحلو زيارة الجانب الغربي من الساحة حيث برج الساعة الكبير الذي أُضيف إلى المكان في القرن الثامن عشر. على الجانب الآخر من البرج يقف “غرادسكا لوزا” الذي كان يُستخدم لإصدار الإعلانات العامَّة. اليوم، هذا المبنى القديم معرض دائم للفنِّ.

حديقة “باكلينتسا” الوطنية

توفِّر هذه الحديقة فرصة المشي لمسافات طويلة في الهواء الطلق، والتسلَّق، ومجموعة من الألعاب الرياضيَّة. هي محميَّة بيولوجية لليونسكو، هدفها الحفاظ على النباتات والحيوانات في المنطقة. وموطن لعدد من الطيور.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أفضل 7 مدن سياحية ترفيهية في دبي

سفاري نت – متابعات هل تبحث عن الكثير من الترفيه لك أو لأطفالك ؟ ربما يمكنك أن تجد …