بالصور .. شاهد روعة جزر الفلبين والحياة الطبيعية فيها من تحت الماء

سفاري نت – متابعات

الفلبين واحدة من الدول السياحية في العالم وهي عبارة عن مجموعة جزر من المياه الصافية الجميلة التي تعتبر هي عنصر الجذب في هذه المدينة فهي تضم حوالي 7107 جزيرة وتحتوي جزر الفلبين على أجمل الأماكن في العالم ودرجة حرارتها طوال السنة 30 درجة مئوية مما جعلها مكان سياحي يتناسب في أي وقت من العام لدى السائحون، والفلبين بما أنها كلها عبارة عن جزء وسط الماء فسوف نستعرض معكم الحياة في الفلبين تحت الماء وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

 

استكشاف الحياة في جزر الفلبين من تحت الماء

– خليج سوبيك : إذا كنت من هواة الغوص فيمكنك أن تستكشف الحياة في الفلبين من تحت الماء لأنها تحتوي على أفضل الأماكن التي سوف يجد فيها الغواصون متعتهم بداية من العاصمة مانيلا التي تحتوي على خليج سوبيك ويمكن القيام برحلة غوص في هذه الجزيرة بين حطام السفن والشعاب المرجانية.

وهذا الخليج في وقتنا الحالي يشتهر بتعدد الحطام فيها والتي يعود تاريخها إلى الحرب الاسبانية الأمريكية في القرن 19 وإلى فترة ما قبل الحرب العالمية الثانية ويمكن للغواص أن يشاهد هذا الحطام عن طريق التجول بقارب سريع كما سوف يستمتع بمشاهدة أسماك القرش والدلفين والسلاحف وغيرها.

– جزيرة كورون : كما تحتوي الفلبين على جزيرة كورون وهي جزيرة واقعة في مقاطعة بالاوان وهي تحتوي على بعض البحيرات الدافئة والحطام المتبقية من مخلفات الحرب العالمية الثانية وهي تعتبر واحدة من أفضل بقاع الغوص بين الحطام في العالم.

– جزيرة بوراكاي : وهي جزيرة صغيرة تقع على بعد 315 كيلو في جنوب مانيلا وعلى بعد 2 كم من الشمال الغربي لجزيرة باناي والتي تحتوي على العديد من الشواطئ الرملية البيضاء فإنها تعتبر واحدة من أفضل وجهات العالم في الاسترخاء ولذلك فهي منحت لقب أفضل جزيرة في العالم في مجال السفر الدولي وكان ذلك في عام 2012.

وتقام في هذه الجزيرة الغوص الممتع وخاصة للمبتدئين في الغوص لأنه هناك مجموعة من المدربين تشرح طريقة النزول إلى قاع البحر ويقدموا التعليمات اللازمة للغواصين.

– مدينة دومغت : هذه المدينة لديها مجموعة مذهلة من الفرص للغوص في العديد من المناطق المختلفة في الحدائق المرجانية المنتشرة في جميع أجزاء الجزيرة والتي تحتوي على الكثير من الفرص لرؤية الحياة البحرية بسهولة من خلال رحلة قصيرة من مدينة مانيلا إلى مدينة سيبو.

وجزيرة آبو التي توجد في هذه المدينة تعتبر محمية طبيعية تحتوي على العديد من أنواع الأسماك المختلفة والقشريات.

جزيرة مالاباسكوا : هذه الجزيرة تقع على بعد 8 كيلو من شمال شرق جزيرة سيبو التي تقع في وسط الفلبين وهي تستقطب أعداد كبيرة من السائحون كل عام بالرغم من أنها جزيرة جديدة نسبيًا في سوق السفر الدولي ولكن بسبب أسعارها المنخفضة وممارسة رياضة الغطس فيها جعلتها أخذت شهرة واسعة في الفترة الأخيرة.

وهذه الجزيرة معروفة بأنها مكان جيد للسائحين الذين يحبون السباحة والغطس لأنها واحدة من الأماكن القليلة في العالم التي يستطيع فيها الشخص الغوص مع مراقبة أسماك القرش المتنوعة الحجم على قرب 23 متر فقط وهذا يمثل جو من الإثارة والمتعة لدى كثير من الناس.

– جزيرة Tubbataha Reef: هذه الجزيرة تحتوي على مجموعة من الشعاب المرجانية والتي تقع في بحر سولو وهي واحدة من أول ثمانية مواقع للغوص في العالم.

وبحسب التقارير التي أفادت أن هذه الجزيرة تضم حوالي 600 نوع من الأسماك منها 11 نوع من سمك القرش و13 نوع من الدلفين والحوت وتحتوي على 100 نوع من الطيور المختلفة.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أهم 4 من الاماكن السياحية في مدينة بلوا الفرنسية

سفاري نت – متابعات السياحة في بلوا الفرنسية .. عزيزى السائح تمتلك مدينة بلوا الفرنسية …