Millennium Hotels - Offer

بالصور .. أهم الأسباب التي تدفعك لزيارة منطقة لاتسيو الإيطالية

سفاري نت – متابعات

مع شواطئها ذات الرمال الذهبية والجبال الرائعة والينابيع الحرارية والثقافة المثيرة للاهتمام وفن الطهي اللذيذ، يمكنك عزيزي المسافر الاستمتاع كثيرا بزيارة منطقة لاتسيو التي تقع في وسط إيطاليا، والتي تعد وجهة سياحية مميزة مثالية للزيارة على مدار العام، ومع الكثير من عوامل الجذب السياحية والشواطىء الجميلة والفرص الترفيهية المميزة، لاعجب أن يخطط الآلاف من المسافرين لزيارة هذا الجزء الرائع من إيطاليا لقضاء عطلة مميزة وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

أسباب تدفعك لزيارة منطقة لاتسيو الإيطالية

الشواطئ

على مسافة قصيرة من العديد من الوجهات الإيطالية الشهيرة، سيكون زائري لاتسيو على موعد مع الكثير من الشواطئ الرائعة، والتي يأتي في مقدمتها شاطىء سبيرلونغا الرائع الذي يحظى بشعبية كبيرة بين الزائرين، فضلا عن شاطىء ساباوديا، سان فيليس سيرسيو، وجيتا، علاوة على شواطىء بونزا وفينتوتينيبا.

وبالإضافة إلى هذه الشواطئ الجميلة، هناك أيضًا العديد من الشواطئ الأصغر التي تمتاز بالعزلة والهدوء في المنطقة، فقط سيكون عليك البحث قليلاً للعثور على تلك الأماكن، لكن بالفعل الأمر يستحق الجهد.

البحيرات

تمتاز منطقة لاتسيو بكونها وجهة متنوعة للغاية، ففي وسط غاباتها، ستجد خمس بحيرات بركانية رائعة؛ وهي براتشيانو، وبولسينا، ونيمي، وألبانو، وفيكو، والتي تمنح الزائرين خيارات لا حصر لها عندما يتعلق الأمر بالاستمتاع، وذلك بداية من السباحة والتجديف في الأشهر الأكثر حرارة، إلى ركوب الخيل، وركوب الدراجات، والرحلات أو مشاهدة الطيور.

وحتى إذا قصدت تلك البحيرات للاسترخاء والاستمتاع بجمال الطبيعة، بالفعل ستجد مبتغاك وستقضي بعض الأوقات الممتعة في أحضان الطبيعة البكر.

الجبال

إذا كنت من محبي اكتشاف البربة والرحلات المثالية في الجبال، فإن منطقة لاتسيو هي الوجهة الأفضل بالنسبة لك، حيث تضم المنطقة جبال أبينيني الرائعة التي تتيح لك الكثير من الفرص الترفيهية، ذلك جنبا إلى جنب مع فرص اكتشاف الطبيعة البكر الجميلة وسلسلة لا نهاية لها من المناظر الطبيعية الخلابة.

ويشير الخبراء إلى روعة منطقة لاتسيو حتى في فصل الشتاء، حيث تضم تلك الوجهة الساحرة العديد من منتجعات التزلج على الجليد التي ستضيف إليكم المزيد من البهجة في هذا الوقت من العام.

 الينابيع الساخنة

ولكون إقليم لاتسيو بركاني في الأصل، فقد أدى ذلك إلى تشكيل العديد من الحمامات الحرارية، ولعل الأكثر شهرة تلك الحمامات التي تقع في تيفولي، فيتربو ، وفيوجي، فهناك توجد بعض أهم المراكز العلاجية في إيطاليا.

الثقافة والفن

يكفي ذكر روما لإعطائك فكرة عن التراث الثقافي والفني الواسع لمنطقة لاتسيو، لكن ما هو ملحوظ هناك هو أن كل ركن من أركان هذه المنطقة له خصائصه المميزة، ففي مقاطعة فيتيربو، يمكنك زيارة توشا، حيث يتم الاحتفاظ بالقطع الأثرية الأكثر قيمة في المنطقة والتراث الثقافي الاستثنائي لإيطاليا.

كما أن بقية المنطقة مليئة بالمستوطنات التي تعود إلى العصور الوسطى، فضلا عن القلاع والمساكن الرائعة والعديد من الكنوز الأخرى التي تستحق الاكتشاف، ما بين الثقافة والهندسة المعمارية الرومانية الرائعة.

الطعام

تعد منطقة لاتسيو من المناطق الإيطالية الأكثر شعبية في إيطاليا للذواقة من محبي الطعام، حيث تضم الكثير من الأطباق التقليدية الرائعة، بما في ذلك أطباق البيتزا الشهية والمعكرونة فضلا عن مأكولات البحر المتوسط اللذيذة التي يدخل في تكوينها الخضروات الطازجة.

أنقاض أوستيا أنتيكا

اكتشاف التاريخ ما بين الشوارع المرصوفة بالحصى، وأرضيات الفسيفساء في الفيلات الكبرى والمعابد القديمة والمعالم الأثرية التي لا تنسى، ليست إلا جزء مما ينتظرك في منطقة أوستيا أنتيكا، وهي مدينة الميناء التي تقع على بعد نصف ساعة فقط من العاصمة الايطالية روما، والتي تمنح الزائرين الفرصة لرؤية جانب آخر من التاريخ الروماني.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على الطقس في جزيرة كريت اليونانية خلال جميع أشهر السنة

سفاري نت – متابعات جزيرة كريت هي واحد من أجمل الاماكن في العالم ، و …