Millennium Hotels - Offer

بالصور .. أبرز 10 أماكن سياحية ننصح بزيارتها في بولونيا الإيطالية

سفاري نت – متابعات

تعد بولونيا واحدة من أفضل الوجهات السياحية في إيطاليا وأوروبا، تشتهر بأطعمتها الشهيرة كونها مكان هام لصناعة المعكرونة الإيطالية الشهيرة بمختلف أنواعها.

يمكنك الاستمتاع بالتجول ضمن أروقة المدينة المختلفة لمشاهدة عدد من مظاهر العمارة القديمة، وبعد الانتهاء يمكنك الذهاب في جولة للتسوق أول التوجه لأحد الطعام لتناول وجبة محلية شهية وفقا لموقع مرتحل.

السياحة في بولونيا الإيطالية

الوصول إلى بولونيا

   الطائرة

الوسيلة الأمثل من أجل السفر إلى بولونيا حيث؛ يرتبط مطار جية ماركوني دي بولنيا الخاص بها مباشر بمطارات الشرق الأوسط وأوروبا وعدد من الجزر السياحية.

   القطار

وسيلة أخرى للوصول إلى بولونيا سواء من مختلف مدن إيطاليا أو من خلال مدن أوروبية أخرى، وذلك حيث تتمتع الممدينة بمحطة قطار مركزية خاصة بها تصنف ضمن الأفضل في إيطاليا.

   الحافلة

تضم إيطاليا بكة حافلات عالية الجودة تربط بين مختلف مدن البلاد، ما يسهل من تنقلك كما أنها توفر لك الكثير من المال إذا كنت تسافر ضمن نفقات محدودة.

أفضل أوقات السياحة في بولونيا

الفترة بين شهري إبريل ويونيو، وكذلك أغسطس وأكتوبر أفضل أوقات السفر إلى بولونيا حيث؛ يصبح الجو معتدل مليئ بنسمات الهواء العليل مع درجات حرارة تتراوح من تسعة عشر إلى ستة وعشرين درجة سليزيس.

التمشية والتجول في بولونيا

يمكن استكشاف بولونيا بسهولة سيرا على الأقدام، نظرا لأن معظم امعالم السياحية تقع في مركز المدينة وحوله.

تجد الكثير من المطاعم والمقاهي أينما تذهب بجانب؛ مظاهر العمارة القديمة من المنازل المبنية بالطوب الأحمر، ووجهات التسوق المختلفة.

الطعام في بولونيا

أثناء تجولك تجد الكثير من المطاعم والمقاهي المليئة بالسياح والمحليين حيث؛ تشتهر المدينة بأطعمتها الشهية. تعتمد الأطباق المحلية على كلا من المعكرونة، والجبن، والنقانق بشكل أساسي.

التسوق في بولونيا

توفر بولونيا لكل محبي التسوق العديد من الوجهات التي تناسب مختلف الأذواق والميزانيات؛ بداية من الأسواق الشعبية حتى المراكز التجارية ومحلات بيع الهدايا التذكارية.

بالنسبة للأسواق الشعبية فتجدها شرق بيزا ماجيوري، وأيضا في ماركاتو ديل أربي. بينما المراكز التجارية فيوجد منها الكثير مثل سنترو بورجو وسنترو نوفا.

الأماكن السياحية في بولونيا

   بيزا ماجيوري وبيازا ديل نيتونو  Piazza del Nettuno and Piazza Maggiore

إذا قمت بزايارة كلتا الساحتين ستجد أصوات الضحك والحديث تملأ المكان، ممتزجة مع صوت الماء الخاص بالنافورة التي تميز كلا منهما آلا وهي نافورة ديل نيتونو.

وذلك حيث يتوجه السكان المحليين وكذلك السياح إليهما لقضاء الوقت مع أصدقائهم والاستمتاع بجو المدينة، ما يجعلهما من أبرز الأماكن السياحية في بولونيا.

تجد بينهما شارع الاستقلال المليئ بوجهات التسوق، وكذلك شارع غاليريا المليئ بالمنازل الأرستوقراطية.

   سان بيترونيو San Petronio

تقع تلك الكنيسة الهائلة التي تعد ضمن أهم أماكن السياحة في بولونيا يبيزا ماجيوري، وتم تأسيسها عام 1390 لتصبح أكبر من كنيسة القديس بيتر بروما ولكن تلك الآمال لم تتحقق حتى اليوم.

يلتحق بالكنيسة متحف صغير يعرض عدد من التصميمات الخاصة بالواجهة، والتي تم وضع بعضها بواسطة المعماري الشهير
أندريا بالاديو.

   الأبراج المائلة Leaning Towers

تحظى مدينة بولونيا بأبراجها المائلة على غرار مدينة بيزا، ولكنهم ليس بحجم وعظمة برج بيزا المائل. تلك الأبراج الوحيدة المتبقية من ضمن عشرين برج زينوا سماء المدينة بالقرن الثاني عشر.

أسست تلك الأبراج قديما للمراقبة والاحتماء بها في أوقات الهجوم، أما اليوم فيمكنك تسلقها للاستمتاع بمنظر رائع للمدينة ما يضعها ضمن أفضل معالم السياحة في بولونيا.

تتضمن تلك الأبراج برج توري جارسيندا الذي يميل لثلاثة عشر متر، وبرج توري ديلي أسينيلي الذي يضم أربعمائة ثمانية وأربعين درجة.

   المتحف الأثري Museo Civico Archeologico

إحدي أبرز الأماكن السياحية في بولونيا يعرض مجموعة من الآثار العائدة لفترة ما قبل التاريخ والحضارة الإتروسكانية ، هذا بالإضافة إلى عدد من الكنوز الخاصة بالحضارات المصرية والرومانية واليونانية والسيلتك.

   سان دومينيكو  San Domenico

أسست تلك الكنيسة عام 1221 تخليدا لذكرى القديس دومينيك، وتصنق ضمن أفضل أماكن السياحة في بولونيا لما تتمتع به من تصاميم رائعة.

تشمل تلك التصاميم قبة من الرخام بها منحوتات وتفاصيل دقيقة، بالإضافة إلى ترصيعات من الخشب تزين جوقة الترتيل. توفر الكنيسة جولات تشمل أغلب أرجائها.

   كنيسة باتوتى Oratory of Battuti

تعتب رتلك الكنيسة الصغيرة من أهم معالم السياحة في بولونيا حيث تضم؛ غرفة موسيقية صغيرة مزود بعدد من الكنوز والقطع الفنية التي تذهل كل من يراها بروعتها.

تتضمن تلك القطع المميزة رسومات باروقية، ولوحات جدراية، ومنحوتات مطلية بالذهب. يتوزع في أرجاء الغرفة مجموعة من خمسة عشر تمثال من الطين، كما أن السقف يتمتع بتصاميم ساحرة كذلك.

يقام بتلك الغرفة حفلات وبرامج موسيقية بأوقات محددة، وذلك نظرا لصوتيات الغرفة الممتازة.

   كنيسة القديس بطرس Basilica di San Pietro

تعتبر كنيسة القديس بطرس من أجمل أماكن السياحة في بولونيا لما تتمتع به من تصاميم وأعمال فنية ساحرة. أسست الكنيسة في القرن السابع عشر على الطراز الباروقي، وخضعت للعديد من الترميمات والإصلاحات.

خلف باب يقع في نهاية ممر الكنيسة مجموعة من الكنوز التي تم التبرع بها للكنيسة، من أجل الاحتفالات الدينية.

   المعرض الوطني Pinacoteca Nazionale

المعرض الوطني واحد من أفضل أماكن السياحة في بولونيا حيث؛ يعرض ويحفظ عدد من الأعمال الفنية الخاصة بفنانين عاشوا بالمدينة ومنطقة إيميليا-رومانيا خصوصا الفترة بين القرني الثالث والتاسع عشر.

تم انقاذ بعض تلك الأعمال الفنية من كنائس تعرضت للحرق أو تحولت لاستخدامات أخرى، والبعض تم احضاره من فرنسا بعدما استوالى عليها نابليون الأول واحضارها لمتحف اللوفر.

   بيازولا La Piazzola

بيازولا من الأماكن السياحية في بولونيا التي لا يجب تفويتها عبارة عن؛ سوق ضخم بالهواء الطلق في وسط المدينة بالقرب من باركي مونتاجنول.

بدأ هذا السوق في عام 1251 كسوق للمواشي، لكنه اليوم يضم أكثر من أربعمائة بائع من الباعة المتجولين حتى أصحاب الحرف الذين يبيعون أعمالهم اليدوية.

يمكنك إيجكل ما تريد بالسوق بداية من الملابس المستعملة حتى الأحذية، والأدوات المنزلية، ومستحضرات التجميل، وغيرهم من السلع.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أفضل 7 مدن سياحية ترفيهية في دبي

سفاري نت – متابعات هل تبحث عن الكثير من الترفيه لك أو لأطفالك ؟ ربما يمكنك أن تجد …