Millennium Hotels - Offer

أجمل 12 معلم سياحي في فيرونا إيطاليا

سفاري نت – متابعات

تقع فيرونا في منتصف المسافة بين ميلان والبندقية، وتعد من أكثر مدن إيطاليا جذبا للسياح نظرا لما توفره من معالم سياحية متميزة بجانب كونها مركز ثقافي وفني هام.

المدينة مليئة بمظاهر العمارة الرومانية أبرزها؛ المدرج الروماني، وعدد من الكنائس العائدة للقرني الحادي والأثنى عشر. كانت فيرونا مركز فني هام خلال عصر النهضة، ويبرز ذلك أيضا في الكثير من المعالم القديمة وفقا لموقع مرتحل.

السياحة في فيرونا إيطاليا

الوصول إلى فيرونا

  القطار

يعتبر القطار أفضل وأكفأ وسائل السفر إلى فيرونا داخليا حيث يربط بين العديد من مدن إيطاليا، وتنطلق الرحلات من مختلف المدن إليها على مدار الساعة.

  الحافلة

وسيلة أخرى من أفضل وسائل السفر إلى فيرونا إلا أن؛ السفر على متن تلك الحافلات قد يستغرق وقت أطول. توفر إيطاليا شبكة حافلات واسعة تربط بين فيرونا ومختلف مدن إيطاليا.

   الطائرة

النقل الجوي ليس أفضل طرق الوصول إلى فيرونا، وذلك لعدم توافر رحلات مباشرة إليها ما قد يسبب لك الضيق والتعب.

أفضل أوقات السياحة في فيرونا

تعتبر الفترة بين شهري إبريل ويونيو الأفضل لزياة فيرونا حيث؛ تتراوح درجات الحرارة بين ستة عشر وستة وعشرين درجة سليزيس، ما يجعله وقت ملائم للتجول بحرية وقضاء عطلة ممتعة.

التمشية والتجول في فيرونا

إذا كنت ترغب في استكشاف فيرونا على طريقتك الخاصة؛ فالتجول سيرا على الأقدام أفضل وسيلة لذلك.

يمكنك مشاهدة الكثير من معالم المدينة القديمة أثناء تجولك حول قلب فيرونا، كما يمكنك الابتاد قليلا نحو الأطراف لمشاهدة الأماكن البعيدة عن الوجهات السياحية المزدحمة للتعرف على المدينة عن قرب.

الطعام في فيرونا

تعتمد الأطباق في فيرونا على اللحوم، والخضروات والفواكه الطازجة، واللحوم بشكل أساسي. عصيدة الذرة مع اللحم، ريزوتو مع البزلاء واللحم وطبق اللحوم المسلوقة من أشهر الأطباق المحلية والتي تقدم في الكثير من المطاعم.

التسوق في فيرونا

تلائم وجهات التسوق في فيرونا مختلف الأذواق والنفقات بين محلات الهدايا التذكارية، والأسواق الشعبية، والمراكز التجارية. هذا بالإضافة إلى رواق مازيني الذي يضم متاجر مختلفة لماركات عالمية.

يقام بساحة الأعشاب أو أون بيازا دي إبري سوق يومي تجد به؛ مختلف الأطعمة المحلية بجانب الملابس وغيرها من المنتجات.

بالنسبة للمراكز التجارية فهناك؛ لي كورتي فينتي، وفيالي ديل كومرشو.

الأماكن السياحية في فيرونا

   كاسيلفيتشيو وبونتي سكاليجير Castelvecchio and Ponte Scaligero

تقع كاسيلفيتشيو على ضفاف أديجي، وتعد من أفضل معالم السياحة في فيرونا عبارة عن؛ حصن قديم أسس بواسطة عائلة ديلا سكالا ويبرز قوتها حين ذاك.

تجد عبر النهر بونتي سكاليجير عبارة عن؛ جسر أسس بالقرن الرابع عشر ويتوافد إليها المحليين والسياح من أجل التنزه والاستمتاع بهذا المنظر.

يعرض داخل الحصن مجموعة من المتحف الوطني للفنون تشمل؛ منحوتات فيرونية، ورسومات، وأعمال فنية لفنانين من القرني الخامس والسادس عشر.

   ارينا فيرونا Arena di Verona

ارينا فيرونا من أكبر المسارح الرومانية بالعالم، أسس عام مائتي وتسعين قبل الميلاد، ويضم أربعة وأربعين صف من المقاعد تستوعب اثنين وعشرين ألف مشاهد.

يقام به مهرجان أوبرا فيرونا في كلا من يوليو وأغسطس، ويشكل جانب واحد من ساحة برا ما يجعلة من أبرز الأماكن السياحية في فيرونا.

   منزل جولييت Casa di Giulietta

منزل جولييت من أهم أماكن السياحة في فيرونا تم الإشارة لهذا المبنى على أنه المكان الذي ولدت فية قصة شكسبير الشهيرة روميو وجوليت.

بالرغم من أنها قصة خيالية إلا أن كل من قرئها رغب في أن يجد تجسيد لها في الحقيقة، وهذا ما فعلته فيرونا. يقع المنزل خارج ساحة بيزا ديل أربي، مع تصميم عائد للعصور الوسطى.

يشتهر المنزل بالرسائل التي يتركها الزوار؛ حيث يأتي السياح من مختلف أنحاء العالم لترك رسائلهم إلى جوليت، وقامت المدينة بتعين فريق للرد على تلك الرسائل؛ فكر فيما تود السؤال عنه ربما ترغب في تلك رسالتك الخاصة.

   كنيسة سان زينو ماجيوري Basilica of San Zeno Maggiore

واحدة من أفضل معالم السياحة في فيرونا كونها؛ أفضل مثال على طراز عمارة الرومانسيك في شمال إيطاليا. تتمتع واجهتها بتصميم ساحر من طبقات متبادلة للطوب والحجر المسامي، بالإضافة إلى برج أضيف إليها بالقرن الرابع عشر.

يتميز تصميمها الداخلي بسقف خشبي، وعواميد تحمل طراز الرومانسيك الجميل.

   بيزا ديل أربي Piazza delle Erbe

من أشهر الأماكن السياحية في فيرونا كونها المعلم المميز لمركز المدينة، تقع تلك الساحة مكان المنتدى الروماني القديم واليوم يقام بها السوق الشعبي.

يقع بوسط الساحة مظلة محاطة بأربع أعمدة، أما عند الناحية الشمالية فتقع نافورة مادونا دي فيرونا الشهيرة بالإضافة إلى قصر مافي.

   ساحة سينيوري Piazza dei Signori

ساحة سينيوري من أهم معالم السياحة في فيرونا يمكن بلوغها من خلال بيزا ديل أربي، وتجدها محاطة بعدد من القصور.أما في منتصفها فيقع تممثال أثري لدانتي.

تقع قاعة المدينة جنوب الساحة، وتتمتع بواجهة على طراز عصر النهضة أما داخلها فيتميز بدرج مصمم على الطراز القوطي.

   قوس سكاليجيري Arche Scaligere

يقع قوس سكاليجيري أو ما يعرف باسم مقابر سكاليجيري داخل كنيسة سانتا ماريا انتيكا، ويعد من أفضل أماكن السياحة في فيرونا.

تحظى تلك المقابر التي تحمل الطراز القوطي بالاهتمام الأكبر داخل الكنيسة، وتعود لعائلة سكالا الشهيرة. تجدها مزودة بمنحوتات رائعة تبرز ثراء وعظمة تلك العائلة.

   سانت أنستاسيا Sant’Anastasia

سانت أنستاسيا من أجمل أماكن السياحة في فيرونا نظرا لتصاميمها القوطية الساحرة التي تخطف الأنظار، تتمتع بلوحات جدارية خلابة عائدة للقرن الخامس عشر بالإضافة إلى منحوتة حجرية للقديس بيتر.

هناك أيضا نقوشات وزخارف على الرخام تحمل خطوط مائية مقدسة، لا تفوت لوحة بيزانيلو الجدارية للقديس جورج والأميرة.

   جياردينو جيوستي Giardino Giusti

واحدة من الأماكن السياحية في فيرونا التي لابد من زيارتها، تقع خلف قصر جوستي، وتتضمن ممرات وتماثيل قديمة ومتاهات تحيط بها من كل اتجاه.

تصنف ضمن أفضل حدائق عصر النهضة في إيطاليا، وتعتبر مكان رائع للاسترخاء والابتعاد عن زحمة المدينة في الصيف.

   المسرح الروماني وبونتي بيترا Teatro Romano and Ponte Pietra

يقع المسرح الروماني خلف جسر بونتي بيترا؛ أسس بالقرن الأول خلال فترة حكم أوغسطس، ويعد من أفضل أماكن السياحة في فيرونا نظرا لموقعة الساحر أعلى التلة.

أثناء زيارتك تجد بقايا لجدران المسرح، ومازال يقام به احتفالات حتى اليوم كمهرجان فيرونا للجاز.

المدن القريبة من فيرونا

   مانتوفا Mantova

تبعد مانتوفا خمسة كيلومترات عن جنوب فيرونا، ومن أبرز معالمها قصر دوكالي الذي يضم مجموعة من اللوحات والمنحوتات الرومانية واليونانية.

   سيرميوني Sirmione

تقع سيرميوني عند النهاية الجنوبية لبحيرة جادرا على بعد أربعين دقيقة من فيرونا، من أبرز معالمها روكا سكاليجيرا عبارة عن قلعة قديمة أسست بالقرن الثاني عشر.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أبرز المعالم السياحية الأكثر شهرة في جنوب سيناء

سفاري نت – متابعات العرب المسافرون يختارون جنوب سيناء عند السياحة في مصر ، لكونها تمتاز بمناطق جذب بعيدًا عن النشاطات تحت …