Millennium Hotels - Offer

بالصور .. أبرز 10 أماكن سياحية في جزيرة كورسيكا في فرنسا

سفاري نت – متابعات

تتمتع جزيرة كورسيكا بمنظر بمناظر طبيعية خلابها من قمم الجبال المغطاه بالثلوج والواجهة البحرية الساحرة لذا؛ تلقب بجزيرة الجمال كما لقبها البيونانين باسم كاليستا ويعني حورية البحر.

تضم الجزيرة عدد من المدن الصغيرة على طول ساحلها، كما أن تلالها تملائها القرى الصغيرة. تعتبر الأنشطة المائية والتنزه ضمن معالمها الطبيعية الخلابة أكثر ما يقوم به السياح هناك وفقا لموقع مرتحل

السياحة في جزيرة كورسيكا في فرنسا

الوصول إلى جزيرة كورسيكا

   الطائرة

أحد أكثر الوسائل المفضلة من أجل السفر إلى جزيرة كورسيكا وذلك لكفائتها حيث؛ توصلك لوجهتك بسرعة دون الشعور بالتعب أو الملل.

يوجد أربع مطارات دولية تخدم الجزيرة بشكل يومي حيث؛ تستقبل الرحلات من مختلف دول أوروبا ومن داخل فرنسا لتضمن وصول آمان لزوارها.

   العبارة

وسيلة ممتعة للوصول إلى جزيرة كورسيكا، ويفضلها الكثيرين للاستمتاع بتلك المناظر الطبيعية طوال الرحلة. تتصل أغلب مواني فرنسا التي تخدم الجزيرة بمواني إيطاليا لذا قد تضطر للتنقل كثيرا كي تصل لوجهتك.

أفضل أوقات السياحة في جزيرة كورسيكا

يعتبر شهر سبتمبر الوقت الأفضل الذي يمكنك فيه السفر إلى جزيرة كورسيكا أيضا؛ الفترة بين شهري مايو ويونيو تتيح لك الاستمتاع بالجزيرة وسط جو معتدل.

التمشية والتجول في جزيرة كورسيكا

يسمح لك التنزه والتجول ضمن طرقات ومدن جزيرة كورسيكا بالاستمتاع بمنظر طبيعية خلابة، ولكن يصعب التجول في بعض الأماكن نظرا للطرق الطبيعية الصعبة المليئة بالصخور والتي تبعد عن الأماكن المأهولة كثيرا.

الطعام في جزيرة كورسيكا

يعتمد الطعام في جزيرة كورسيكا على المكونات الطازجة من البر والبحر مباشرة، وتعتمد أطباقها على المأكولات البحرية واللحوم المعاجة والجبن بأنوعها المحلية المختلفة.

التسوق في جزيرة كورسيكا

لا توفر الجزيرة الكثير من وجهات التسوق لزوارها، فمعظم السياح يأتون للاسترخاء والاستمتاع بجمال الطبيعة. معظم المحلات تبيع مصنوعات يدوية وهداييا تذكارية وأطعمة محلية لذيذة.

إذا كنت ترغب في التسوق من ماركات عالمية يمكنك الذهاب في رحلة بحرية لجزيرة التي تضم مراكز تجارية وأوت ليت لمختلف الماركات.

الأماكن السياحية في جزيرة كورسيكا

   أجاكسيو Ajaccio

تبهر مدينة أجاكسيو زوارها بجمالها الطبيعي، ما يجعلها من أفضل اماكن السياحة في جزيرة كروسيكا. عاصمة الجزيرة وأكبر مدنها، ويحيط بها عدد من الشواطئ والجبال المغطاه بالثلوج.

من أبرز معالمها منزل بونابرت، وهو المنزل الذي ولد فيه نابليون بونابرت. اليوم عبارة عن متحف يضم معروضات من أثاث عائد لتلك الحقبة، بجانب أسلحة ورسومات ووثائق خاصة بالعائلة.

تجد أيضا كاتدرائية سيدة الرحمة التي أسست بالقرن السادس عشر، ومن أبرز معالمها لوحة ليوجين ديلاكروا ذي القلب المقدس.

   بونيفاسيو Bonifacio

تعد مدينة بونيفاسيو من أهم أماكن السياة في جزيرة كورسيكا حيث؛ تقع على منحدر صخري مطلة على منظر ساحر للواجهة البحرية ومحاطة بجداران عائدة لحصن قديم.

من أبرز معالمها كنيسة سانتا ماريا ماجيوري والتي تتمتع بتصميمات معمارية على طراز الرمانسيك، يوجد كذلك كنيسة القديس دومينيك التي يميزها طراز العمارة القوطي.

   كالفي Calvi

واحدة من أجمل أماكن السياحة في جزيرة كورسيكا تضم ميناء ساحر، وخمسة كيلومترات ممن الشواطئ الساحرة. السباحة والاستلقاء للاستمتاع بحمام الشمس من أبرز الانشطة بها.

القلعة القديمة من أشهر معالمها والتي تمتد جدرانها لأسفل نحو البحر، وهناك كنيسة القديس يوحنا المعمدان التي تتميز بمنحوتاتها الخشبية.

يقع بالقرب من مينائها كنيسة سانتا ماريا التي أسست بالقرن السابع عشر، يقام بمدينة كفالي مهرجان الجاز الصفي والذي يجذب عدد من أبرز موسيقي العالم.

    خليج بورتو Gulf of Porto

خليج بورتو من أبرز الأماكن السياحية في جزيرة كورسيكا كونه محمية طبيعية تخضع لحماية منظمة اليونسكو، تعتبر تلك المنطق مكان لنمو عدد كبير من نباتات البحر الأبيض المتوسط كما تضم أنواع مختلفة من الطيور.

جداول بيانا من أبرز معالم المنطقة عبارة عن؛ منحدرات من الجرانيت الأحمر يزينها قمة ترتفع ثلاثمائة كيلومتر عن سطح البحر.

يطل منتجع بورتو على الخليخ ويميزه برج مراقبة قديم، بالقرب منه تقع محمية سكاندولا الطبيعية والتي تخضع كذلك لحماية منظمة اليونسكو.

تتميز سكاندولا بمياهها الصافية التي يحيط بها الجبال والمنحدرات الصخرية من كل جانب، ويتوافد إليها السياح لأشتهارها برياضة الغوص الحر.

   باستيا Bastia

باستيا من أهم معالم السياحة في جزيرة كورسيكا كونها الميناء الرئيسي للجزيرة؛ تقع عند قاعدة شبه جزيرة كاب كورس، وكانت قديما عاصمة لكورسيكا.

قصر القديس نيكولا من أبرز معالمها وتجده محاط بأشجار النخيل مع تمثال من الرخام لنابليون، لا تفوت التوجه إلى متاهة تيرا فيكيا التي تتضمن عدد من الشوارع  والممرات الضيقة المليئة بالمنازل.

تحوي باستا كنيستين صغيرتين يستحقان المشاهدة؛ كنيسة الحبل الطاهر، وكنيسة القديس روش. صمم كلاهما على طراز العمارة القوطي خلال القرن السابع عشر مع زخارف فاخرة.

   محمية بوابات بونيفاسيو الطبيعية Bouches de Bonifacio Nature Reserve

أحد أفضل معالم السياحة في جزيرة كورسيكا حيث؛ تعد أكبر محمية طبيعية في فرنسا، كما تتمتع بتنوع حيوي ضخم مع أكثر من ثلاثمائة نوع من النباتات.

بالإضافة إلى أنواع عديدة من الطيور والأحياء المائية، وتعتبر محمية لافيتزي البحرية من أكثر عوامل الجذب السياحي بها كونها أفضل أماكن الغوص في الجزيرة.

   سارتين Sartène

مدينة سارتين من أبرز الأماكن السياحية في جزيرة كورسيكا وتلقب باسم مدينة الفن والتاريخ حيث؛ أسست بالعصور الوسطى وتضم العديد من المعالم والآثار العائدة لتلك الحقبة.

تدخل المدينة خلال بوابة على شكل قوس تحمل تصاميم وطراز العصور الوسطى، ومن أبرز معالمها كنيسة سانتا ماريا أستونا وقاعة المدينة ومتحف ما قبل التاريخ.

يقام بالمدينة كرنفال كورسيكا في شهر مايو من كل عام، ويقام من خلاله العديد من العروض الموسيقية بالشوارع والمسارح بالإضافة إلىالأسواق المحلية ووجهات التسوق الليلة.

   شواطئ بورتو فيكو Porto Vecchio

الشواطئ من أفضل أماكن السياحة في جزيرة كورسيكا ولا يمكنك المغادرة دون التوجه إلى إحداها، وتقع أبرز وأجمل الشةاطئ بالقرب من بورتو فيكو.

شاطئ بالومباغيا من أجمل الشواطئ القريبة منها، ويتميز بساحل رملي واسع مع مياه صافية هادية.

هناك أيضا شاطئ سانتا جولياالذي تميززه الرمال البيضاء والمياه الزرقاء الساحرة، كلا الشاطئين مثالي للسباحة والاسترخاء وسط جو مثالي.

   منطقة كاستاغنيكسيا Castagniccia Region

تمتد منطقة كاستاغنيكسيا على تلال كورسيكا وتتميز بمنازلها ذي الأسقف الحجرية، تعتبر مكان مثالي للاسترخاء والابتعاد عن زحام الأماكن السياحية في جزيرة كورسيكا.

تشتهر المنطقة أيضا بكنائسها ذي العمارة المتميزة مثل؛ كنيسة سانت بيير وسان بول، وكنيسة سيدة جبل الكرمل.

   مسار جي أر 20 للمشي GR20 Hiking Trail

أحد الأماكن السياحية في جزيرة كورسيكا التي لابد من زيارتها يمتد من الشمال إلى الجنوب، ويمر بتلال وممرات ضيقة.

يعتبر أصعب ممرات المشي في أوروربا كلها ليست فقط  لطول مسافته، بل لما يحيط به مع تلال ومنحدرات صعبة. لكنه يجذب الكثير من السياح والرحالة من مختلف أنحاء العالم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. تعرف على تكاليف الرحلات السياحية إلى الفضاء

سفاري نت – متابعات تروج الأخبار عن الرحلات السياحيةإلى الفضاء أخيرًا، الرحلات التي أصبحت متاحة بفضل دخول شركات …