Millennium Hotels - Offer

بالصور ..أبرز 9 أماكن سياحية في تروجير كرواتيا

سفاري نت – متابعات

تعد تروجير واحدة من أفضل الوجهات السياحية الواقعة على الساحل الدلماسي، تتمتع بجو رئع ومناظر ساحرة مع تاريخ عريق يعود لعام 380 قبل الميلاد.

كانت مسكن للكثير من الشعوب كاليونانية والرومانية والهنغارية والبندقية، تم تصنيفها كمنطقة أرث عالمي في عام 1997، وتوفر لزوارها عطلة ممتعة رفيعة الطراز.

تتميز تروجير بفنادقها ومطاعمها الفخمة، بجانب المعالم الأثرية التي تعود للقرن الخامس عشر. يمكن بلوغها بسهولة والتجول فيها بحرية دون مواجهة أي مصاعب أو مشاكل وفقا لموقع مرتحل .

السياحة في تروجير كرواتيا

الوصول إلى تروجير

   الطائرة Plane

يعتبر النقل الجوي أحد أفضل وأسرع وسائل الوصول إلى تروجير، يتوافر الكثير من المطارات في البلاد. يعتبر مطار سبليت الأقرب إليها ويقع على بعد خمسة كيلومترات فقط منها.

هناك أيضا مطار زادار والذي يبعد مائة وثاثين كبلومتر عن المدينة، بينما يبعد مطار دوبروفنيك عنها مائتي وأربعين كيلومتر. تتوافر الكثير من شركات الطيران التي توفر رحلات إليها على مدار اليوم.

   السيارة Car

إذا كنت ترغب في الاستمتاع برحلة الطريق والتجول ضمن طرقات كرواتيا بنفسك؛ فيمكنك استئجار سيارتك الخاصة للذهاب في رحلة ممتعة.

القيادة ضمن طرقات كرواتيا سهلة ومريحة فجميع الطرقات السريعة مصممة بأعلى وأحدث التقنيات، للوصول إلى تروجير يتوجب عليك السير ضمن الطريق الواقع بين زغرب وسبليت والذي يعد ضمن أفضل طرقات أوروبا.

تحتاح إلى رخصة قيادة عالمية ونسخة من تأمين السيارة، يتوافر الكثير من شركات تأجير السيارات يجميع أرجاء البلاد ويمكنك إيجاد واحدة بسهولة ضمن المطارات.

   الحافلة Bus

تعد الحافلة أرخص وسائل السفر إلى تروجير كما أنها توصلك بأسرع وقت ممكن فلا تستغرق الرحلة أكثر من نصف ساعة، يمكنك أن تستقل الحافلة رقم 37 من مركز حافلات سكوساسكا لتصل إلى وجهتك دون عناء.

   العبارة Ferry

وسيلة أخرى ممتعة للوصول إلى تروجير حيث يمكنك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة وجو البلاد الساحر، توفر شركة جادوريلينجا للعبارات انقل على متن وسائل النقل تلك من أكثر من وجهة خلال البلاد.

أفضل أوقات السياحة في تروجير

قبل أن تخطط للسفر إلى أي بلد أو مدينة يتوجب عليك التحقق من أفضل وأنسب الأوقات للسفر، تحظى تروجير بجو معتدل أغلب أيام العام.

مارس_أغسطس: تعتبر تلك الفصول الوقت الأفضل للسياحة في تروجير حيث؛ تتراوح درجات الحرارة من تسعة وثلاثين فرهرنهايت إلى مائة فرهرنهايت، ما يوفر لك حرية الحركة والتجول والتنزه كما تشاء.

سبتمبر_نوفمبر: فترة أخرى ملائمة للسياحة في تلك المدينة حيث تتراوح درجات الحرارة من ستة وثلاثين إلى اثنين وثمانين فرهرنهايت.

ديسمبر: يعتبر ديسمبر وقت محبب لمن يرغب في السفر خلال الشتاء مع طقس معتدل، تصل درجات الحرارة في هذا الفصل إلى ثلاثين فرهرنهايت وتزيد لتصل إلى تسعة وخمسين خلال الظهيرة.

التمشية والتجول في مدينة تروجير

يعد التجول في تروجير بمثابة متعة خاصة للكثيرين حيث يمكنهم التعرف على المدينة واستكشاف جمالها بطريقتهم الخاصة، أينما تتجول بها تجد الأروقة مليئة بالتراث وعبق التاريخ.

نظرا لأنها مدينة قديمة وكونها ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي؛ تجد أينما تذهب ملامح للعمارة القديمة والآثار المميزة.

الطعام في مدينة تروجير

تشتهر مدينة تروجير بمطبخها كما تشتهر بتاريخها العريق، وكونها مدينة ساحلية فتأخذ أطباقها طابع البحر المتوسط. فتجد الأكلات تعتمد على الأسماك والمأكولات البحرية.

بجانب زيت الزيتون والجبن بأنوعها المختلفة، هذا بجانب اللحوم المدخنة، وأصناف أخرى من اللحوم.

التسوق في مدينة تروجير

التسوق في تروجير ليس بالأمر الصعب فأينما تذهب تجد أكشاك لبيع الهدايا التذكارية، ورسامين يقومون ببيع عدد من لوحاتهم المميزة بالإضاف إلى الأسواق الشعبية والمراكز التجارية.

   الهدايا التذكارية

يمكنك شراء الهدايا التذكارية تقريبا من أي مكان داخل الجزءالقديم من المدينة أو عند الواجهة البحرية حيث؛ تجد الباعة يعرضون بضائعهم لمختلفة والمميزة على جانبي الجسر وداخل الأروقة والممرات المختلفة.

   الأسواق الشعبية

لوجيا الصغيرة أحد أبرز الأسواق الشعبية في تروجير يعود لسنوات عديدة، ويشتهر اليوم ببيع قطع مميزة من المجوهرات.

هناك أيضا سوق تروجير الذي يعود لأكثر من مائتي عام ويعرف أيضا بالبازر، يقع عند البوابة الرئيسية للمدينة ويشتهر ببيع مختلف أنواع الأطعمة المحلية.

   المراكز التجارية

بالنسبة للمراكز التجارية فهناك؛ سيتي سنتر وان، وجوكر، ومول أوف سبليت جميعها توفر مختلف السلع من مختلف الماركات العالمية مع أسعار تناسب نفقاتك أيا كانت.

الأماكن السياحية في تروجير

   كاتدرائية تروجير Trogir Cathedral

تعد تلك الكاتدرائية أحد أهم أماكن السياحة في تروجير حيث تعتبر واحدة من أفضل المظاهر المعمارية بها، وتعرف كذلك باسم كاتدرائية سانت لورانس.

أسست مكان كنيسة قديمة تم فتحها على يد المسلمين في عام 1193 وأكملت عملية التشييد عام 1500، الكنيسة مزودة بثلاث ممرات ويميزها باب مصممعلى الطراز الرومانسيك.

   قصر سيبيكو  Cipiko Palace

يقع قصر سيبيكو في الميدان الرئيسي بالقرب من المدخل الرئيسي لكنيسة القديس لورانس، ويصنف من أفضل أماكن السياحة في تروجير.

يتمع القصر بتصاميم متميزة كالنوافذ ذي الطراز القوطي مع منحوتات على الطراز البندقي.

   قلعة كامرلنغو وبرج القديس مارك Kamerlengo Castle and St. Mark’s Tower

قلعة كامرلنغ واحدة من أبرز الأماكن السياحية في مدينة تروجير حيث؛ تعود لبداية القرن الخامس عشر حين تم تأسيسها على يد البندقيين وكانت قصر الحاكم وقتها.

بالنسبة لبرج القديس مارك فصمم على طراز عصر النهضة بشكل دائري، كي يحمي ويدافع عن القناة المائية الواقعة بين الجزيرة وأراضي المدينة.

   بوابة الأرض Land Gate

وتعني كوبنينا فرتا بالكرواتية، وتقع ضمن أهم معالم السياحة في تروجير وذلك حيث كانت؛ المدخل الرئسي للمدينة في القرن الخامس عشر وجزء هام للدافع عن أسوار الالمدينة خلالفترة حكم البندقيين.

أعيد تأسيسها في القرن السابع عشر على طراز عصر النهضة، ومن أبرز معالمها أسد القديس مارك أعلى قوس الباب الرئيسي والذي يعد رمز البندقية.

 

تجدها محاطة بالكثير من المقاهي والمطاعم والمتاجر، ما يجعلها من أمتع الأماكن السياحية في تروجير.

   برج الساعة ومدينة لوجيا The Clock Tower and City Loggia

برج الساعة ومدينة لوجيا من أفضل أماكن السياحة في تروجير حيث؛ كان البرج جزء من كنيسة القديس سيباستيان التي أسست بالقرن الخامس عشر ويقع بالقرب من لوجيا.

يتميز بواجهته الزرقاء مع سقفه الذي يأخذ شكل القبة، بجانب تمثال شهير يعرف باسم العدالة.

مدينة لوجيا عبارة عن مبنى صغير يتميز بنقوشاته الرائعة، بالإضافة إلى عدد من الأعمدة التي تزين واجهته.

   كنيسة القديس بيتر The Church of St. Peter

أحد الأماكن السياحية في مدينة تروجير التي لابد من زيارتها حيث؛ يعود تأسيها للقرن الرابع عشر وتتميز بعدد من التصاميم الرائعة.

مثل منحوتة القديس الراعي الذي يحمل بيده الكتاب المقدس ومخطوطان ناظرا إلى الأسفل، يوجد بداخلها مجموعة من الرسومات الرائعة والتي تتضمن اعمال لفنانين مشاهير كموليناري ولازاريني.

    دير القديس دومينيك St. Dominic Monastery

واحد من أفضل معالم السياحة في مدينة تروجير أسس عام 1265، وخضع للعديد من الإصلاحات والإضافات لذا يزخر بالكثير من المعالم الأثرية.

يضم بداخله مجموعة من المقابر الهامة أبرزها مقبرتي إيفان وسيمون سوبوتا، هذا بالإضافة إلى عدد من الآثار الدينية والأعمال الفنية ما يضعه ضمن أبرز الأماكن السياحية في مدينة تروجير.

   دير القديس بندكتين نيكولاس The Benedictine Monastery of St. Nicholas

وجهة أخرى من الأماكن السياحية في تروجير التي تخلد تاريخها وأهميتها، أستت عام 1066 مع برج للجرس أضيف لاحقا بالقرن السادس عشر.

يتميز داخلها بالطراز الباروقي مع عدد من المنحوتات العائدة لمجموعة من الشخصيات الهامة، تجد أيضا أعمال فنية لا تقدر بثمن مثل الكايروس؛ عبارة عن أثر مميز يصور مشهد من الأساطير اليونانية.

هناك أيضا مجموعة من الرسومات القديمة تتضمن أعمال لفنانين مشاهير مثل؛ أنطونيو زانشي، وباولو فينيزيانو، ونيكولو غراسي.

   بلدة الميناء The Town of Marina

بلدة مارينا من أجمل أماكن السياحة في تروجير حيث؛ تتمتع بمنظر ساحر للواجهة البحرية وتبعد عشرين كيلومتر فقط عن مركز المدينة.

تتمتع بشاطئ خلاب يزينه الحصى والرمال، بجانب كنيستين يتميزان بعمارتهما الفريدة؛ كنيسة القديس لوك القوطية وكنيسة القديسة جون ذي طراز عصر النهضة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أبرز المعالم السياحية الأكثر شهرة في جنوب سيناء

سفاري نت – متابعات العرب المسافرون يختارون جنوب سيناء عند السياحة في مصر ، لكونها تمتاز بمناطق جذب بعيدًا عن النشاطات تحت …