Millennium Hotels - Offer

بالصور .. أجمل 9 أماكن سياحية في مدينة أنكونا الإيطالية

سفاري نت — متابعات

تطل مدينة أنكونا على البحر الأدرياتيكي، ويتوافد إليها السياح من بلدان مختلفة أبرزهم كرواتيا واليونان. تتمتع المدينة بجوها الساحلي الرائعي وما تضمه من معالم أثرية وتارخية.

من أبرز تلك المعالم الميادين، والكنائس، والمعالم التاريخية بجانب الشواطئ الخلابة ذي الرمال البيضاء المحيطة بها.

تعد أنكونا مركز تجاري هام أيضا منذ الحقبة الروماني، وذلك كونها عاصمة منطقة مارشز وفقا لموقع مرتحل.

السياحة في مدينة أنكونا الإيطالية

الوصول إلى مدينة أنكونا

   القطار

يمكن بلوغ مدينة أنكونا من داخل إيطاليا عن طريق القطار، وذلك حيث تنطلق الرحلات بشكل يومي إليها من مختلف المدن الإيطالية.

   العبارة

العبارة من أبرز وسائل السفر إلى مدينة أنكونا وذلك نظرا لكونها تتمتع بواجهة بحرية، ما يسهل من الوصول إليها من مختلف الدول الأوروبية الساحلية.

  الطائرة

وسيلة أخرى للوصول إلى أنكونا سواء من داخل البلاد أو خارجها، وذلك نظرا لتوافر مطار مارش الذي يستقبل الكثير من الرحلات خاصة خلال موسم العطلات.

أفضل أوقات السياحة في مدينة أنكونا

تعد الفترة بين شهري إبريل ويونيو كذلك سبتمبر ونوفمبر الأفضل إذا كنت تنوي السفر إلى مدينة أنكونا، وذلك حيث تتراوح درجات الحرارة بين خمسة عشر وستة وعشرين درجة سليزيس.

يسمح لك هذا الجو بالاستمتاع بشواطئ المدينة، والتجول ضمن أنحائها المختلفة دون ارتفاع أو انخفاض شديد في درجات الحرارة.

التمشية والتجول في مدينة أنكونا

أثناء تجولك في أنكونا سيرا على الأقدام تجد الكثير من مظاهر العمارة القديمة خاصة بمركز المدينة القديم أبرزها؛ كنيسة سيرياكو، وساحة فيرتيفينو، وقصر مجلس الشيوخ.

تجد أيضا الكثير من المطعام التي تقدم أشهى الأكلات المحلية، بالإضافة إلى أماكن التسوق المختلفة.

الطعام في مدينة أنكونا

للمطبخ اليهودي تأثير كبير على الأطباق المحلية في أنكوناومن أبرزها؛ أطباق الخضر، وسلطة سمك القد، والمعجنات التي من أبرزها حلوى اللوز.

التسوق في مدينة أنكونا

توفر أنكونا مختلف وجهات التسوق لزوارها حيث؛ محلات بيع الهدايا التذكارية وما تقدمه من منتجات محلية الصنع، بجانب الأسواع الشعبية التي تقدم مختلف الأطعمة المحلية اللذيذة.

هناك أيضا المحلات التي توفر مختلف المنتجات من الملابس والأحذية والإكسسوارت وغيرهم، للنساء والاطفال والرجال من مختلف المركات المحلية والعالمية.

الأماكن السياحية في مدينة أنكونا

   ميناء وساحة الجمهورية Harbor and Piazza della Repubblica

تعد ساحة الجمهورية من أبرز الأماكن السياحية في مدينة أنكونا عند الجهة الغربية لها يوجد الميناء؛ حوض مائي ضخم استخدم في التخارة منذ عصر الرومان.

أما عند الجهة الشمالية فيقع قوس تراجان عبارة عن؛ هيكل روماني أسس تكريما للأمبراطور تراجان وزوجته وأخته.

تم اكتشاف عدد من الآثار القديمة بالقرب من الميناء تعود للقرن القرن الثاني، بإمكانك استكشاف المنطقة سيرا على الأقدام للاستمتاع بتلك المناظر الرائعة.

   كاتدرائية القديس سان سيرياكو Cattedrale di San Ciriaco

من أجمل أماكن السياحة في مدينة أنكونا نظرا لذلك المنظر البانورامي على قمة مونتي جاسكو، أسست مكان معبد روماني قديم لإلة البحارة.

مازال يمكنك مشاهدة بقايا هذا المعبد عند قاعدة الكنيسة، صممت قبة تلك الكاتدرائية على طراز الرومانسيك البيزمطي بالقرن الثاني عشر.

بينما باب الواجهة فمصمم على الطراز القوطي ومزين بنقوش، يمكنك مشاهدة منظر خلاب للمدينة والبحر الأدرياتيكي من قمة الكنيسة.

   المتحف الأثري الوطني National Archeological Museum

واحد من أفضل أماكن السياحة في مدينة أنكونا يقع داخل قصر فيريتي الذي أسس بالقرن السادس عشر، ويضم الكثير من القطع الأثرية المكتشفة ضمن منطقة مارشز.

تعود تلك القطع الأثرية للفترة الزمنية بداية من ما قبل التاريخ حتى بدية العصور الوسطى، وتتضمن المعروضات أدوات وأسلحة وأوعية طهي ومجوهرات.

   ساحة بليهبيشيتو Piazza del Plebiscito

ساحة بليهبيشيتو من أهم معالم السياحة في مدينة أنكونا يتجه إليها كلا من السكان المحليين والسياح للاستمتاع مع الأصدقاء داخل أحد المقاهي المتواجدة بها.

تتواجد كنيسة سان دومينيكو عند أحد طرفي الساحة وتتميز بلوحة الصليب لتيتان، يحيط بالساحة كلا من قصر مينجوني فيريتي والبرج المدني وقصر الحكومة العائد للقرن الخامس عشر.

   المدرج الروماني  Roman Amphitheater

المدرج الروماني من الأماكن السياحية في مدينة أنكونا التي؛ يجب زيارتها أسس على منحدرات مونتي جاسكو خلال فترة حكم الإمبراطور أوغسطس.

يتصل به مبنى يعتقد بأنه كان مدرسة للجلادين؛ مزين بتصميمات رائعة من الفسيفساء. يتصل بالمدرج كذلك حمامات حرارية ذات أعمال فنية من الفسيفاء، ويحيط به عدد من الأبينة الهامة من جميع الجهات.

   كنيسة ساحة سانتا ماريا Santa Maria della Piazza

تعتبر تلك الكنيسة التي تم تأسيسها بالقرن الثالث عشر من أفضل أماكن السياحة في مدينة أنكونا وذلك لما تحويه من؛ تصميمات ساحرة على طراز الرومانسيك ما يجعلها من أبرز كنائس المدينة.

واجهة الكنيسة مزينة بنقوسات بالرخام الدلماسي وأرضيتها تعود لكنيسة سابقة أسست بالقرن السادس، التصميم الداخلي لها بسيط جدا مع صليب لاتيني ومذبح وممران منفصلان.

   باسيتو Passetto

يقع أثر باسيتو الرخامي أعلى تلة مطل على البحر وشاطئ باسيتو عبار عن؛ نصب تذكاري للحرب العالمية الأولى تأثر تصميمه بطراز الحقبة الفاشية والنقوشات.

باسيتو عبارة عن سلم مزخرف طويل يمكنك تسلقه صعودا للاستمتاع بمنظر ساحر للواجهة البحرية، أو نظولا للتوجه لشاطئ باسيتو واحد من أفضل معالم السياحة في مدينة أنكونا.

يشتهر الشاطئ بميناء الصيد القديم، مع عدد من االكهوف المحفورة داخل جرف صخري.

   متحف ديوسيسانو Museo Diocesano

أحد أهم أماكن السياحة في مدينة أنكونا يقع داخل قصر عائد لبيشوب سابق، ويضم كنوز وأعمال فنية تدهش كل من يراها.

من ضمنها؛ تابوت حجري مع منحوتات وزخارف عائدة لفلافيوس جرجونيوس، جندي متميز داخل الحرس الروماني بالقرن الرابع عشر.

المدن القريبة من مدينة أنكونا

   لوريتو Loreto

مدينة صغيرة تقع على تلة مطلة على البحر الأدرياتيكي، وتبعد عشرين كيلومتر عن جنوب مدينة أنكونا. تعد ثاني أهم مكان للحجاج المسيحين بعد روما، ومن أبرز معالمها كنيسة وقاعة سانتواريو ديلا سانتا كاسا.

تتمتع بتصميم قوطي مع واجهة على طراز عصر النهضنة، بالإضافة إلى ثلاثة أبواب برونزية مزينة بنقوشات وأشكال مختلفة.

داخل الكنيسة مزين بمعمودية من عام 1607، وغرفتين للمقدسات مزودتان بلوحات جدارية.

يقع قصر رسولي في الجهة المقابلة للكنيسة، ويضم عدد من اللوحات ومفروشات الحائط.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم 6 أسباب عند زيارة البوسنة والهرسك

سفاري نت – متابعات تتميّز البوسنة الحديثة، إلى حدّ كبير، بتاريخها العريق، وينعكس ذلك في …